الزمالك يكتفي بتعادل مخيب للآمال مع الجونة

بقلم :   

الأربعاء, 21 أكتوبر 2009, 14:29 مساءً - القاهرة
الزمالك يكتفي بتعادل مخيب للآمال مع الجونة


أخبار أخرى
تصرف غريب جدا من باسم مرسى عقب انتهاء لقاء النصر
طارق يحيي: 3 اشياء تنقص باسم مرسى للعودة الى مستواه
هدف النصر غير الاراء ... والزمالك ليس بعيد عن تصحيح المسار
راى غاضب من المعلم نحو اداء الزمالك... وتعقيب
طارق يحيي وتعليق مختلف على فوز الزمالك على النصر
نيبوشا يتخذ قراراته المعتادة عقب مباراة النصر
تعليق مطول من نيبوشا على فريق الزمالك امام النصر
تعرف على ما حدث لمؤيد العجان عقب مباراة النصر
لماذا اجتمع نيبوشا مع طارق حامد بين شوطى مباراة النصر
الزمالك ينجو من كمين النصر الى النصر
ملخص الشوط الاول : الزمالك تائه والنصر لم يحضر
"انتخابات الاهلى نار " فهمى : الخطيب وحمدى أخر من يتحدثوا عن مبادئ الاهلى
تشكيل نادى النصر لمواجهه الزمالك
هل يشارك جهاد جريشة فى مونديال روسيا 2018 .. تعرف على موقفة النهائى
نيبوشا يمنع اللاعبين من الراحة بسبب الجيش

فشل الزمالك في تحقيق فوز مرضي للجماهير الغاضبة والتي انتظرت الفريق وعلقت الامال مرة اخرى في معسكر الامارات بعدما قدم الزمالك هناك كرة رائعة جدا، ولكن عاد الزمالك ليكمل مسلسل النزيف الحاد للنقاط ويضيع فرصته تماما في المنافسة على لقب الدوري للموسم السادس على التوالي ..


تشكيل الزمالك
بدأ الزمالك بتشكيل مكون من محمد عبد المنصف في حراسة المرمى وامامه احمد مجدي وعمرو الصفتي في قلب الدفاع واليمين احمد غانم واليسار صبري رحيل وفي منطقة الوسط دفع ميشيل بأحمد عبد الرؤوف و ابراهيم ايو و محمد عبد الشافي والمتألق حسن مصطفى وفي الهجوم كلا من احمد حسام "ميدو" وعمرو زكي الذي تعرض للطرد قبل نهاية اللقاء بدقائق معدودة ..


كان الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني للفريق الابيض قد بدأ اللقاء بطريقة 4/4/2 حيث دفع بلاعبين ارتكاز في الخلف وهم مجدي والصفتي، فيما دفع في الجانب الايسر بمحمد عبد الشافي وخلفه صبري رحيل اللذان قدما دويتو يساري بشكل رائع ومنسجم للغاية ..


فيما ضعف جدا الجانب الايمن وتأثر بغياب حازم امام عنه حيث لم يستطيع احمد غانم ان يؤكد وجوده في هذا المكان بمفرده وكان دائما يحتاج لمساندة من لاعبي الوسط ..


وفي الجانب الاخر اكد الحارس الشاب شريف اكرامي احقيته التامة في الانضمام للمنتخب القومي بعدما قدم مباراة اكثر من رائعة وانقذ فريقه من هزيمة محققة امام الزمالك الي رغم التعادل الا انه قدم لقاء جيد المستوى، بحيث لولا تألق اكرامي الصغير لخرج الزمالك فائزا بفارق اكثر من هدفين
تحليل اللقاء


بدأ الفريقان اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على روح لاعب نادي بترول اسيوط الي قد توفى اثر حادث سيارة الاسبوع الماضي، ومن بعدها اعلن ياسر عبد الرؤوف عن بدء اللقاء وبدأ الفريقين في جس نبض الاخر حتى جاءت الدقيقة 8 من عمر اللقاء الذي كان يشهد اول الاهداف بعدما انفرد احمد عمران مهاجم فريق الجونة بمحمد عبد المنصف تماما من سوء تقدير للدفاع الابيض ولكن ينجح احمد مجدي في اللحاق به والضغط عليه لتطول الكرة منه وتخرج ضربة مرمى للفريق الابيض ..


ويبدأ الزمالك يشعر بالخطر ويضغط من جميع الجوانب حتى يحصل على ركنيتين في الدقيقة التاسعة ولكن يخرجهم الدفاع بنجاح، وفي الدقيقة 10 يحصل اللاعب عمرو زكي على اول انذار في المباراة بعد تلاحمات بينه وبين مدافع الجونة في منطقة الجزاء لفريق الجونة ..


وفي الدقيقة 12 اعلن محمد عبد الشافي عن وجوده بعدما حدثت دربكه داخل منطقة جزاء الجونة لترتد لعبد الشافي الذي يتلقى الكرة بتصويبة مفاجأة قوية جدا كادت ان تسكن الشباك ولكنها تصطدم بالصدفة بأحد لاعبي الجونة لتخرج ليحصل الزمالك على ركنية ثالثة في اقل من 13 دقيقة ..


ويتصدى اللاعب رحيم ايو للركنية ويلعبها بشكل جميل ليتلقاها اللاعب عمرو زكي برأسية رائعة تمر بجانب العارضة وسط دهشة الدفاع الاصفر واكرامي، وفي الدقيقة 15 يعلن فريق الجونة عن وجوده بالملعب ويهاجم الزمالك بقوة ويخرج الكرة مجدي ركنية لفريق الجونة لكن يخرج عبد المنصف ويتصدى للكرة بنجاح ..


وتهدا المباراة قليلا حتى تأتي الدقيقة 20 ليعلن الزمالك عن هجوم ابيض اخر على مرمى فريق الجونة بعد تصويبة رحيم ايو الي يخرجها شريف اكرامي لركنية للزمالك ويتصدى لها ايو ولكن الدفاع يخرجها لركنية اخرى من الجانب الايمن ولكن يتصدى لها اكرامي بنجاح ..


ويعلن حسن مصطفى عن وجوده بتصويبة خطيرة وقوية جدا على مرمى شريف اكرامي الي تألق بشدة واخرجها لركنية وينقذ فريقه من هدف مؤكد للزمالك، ويتصدى ايو للركنية ويمسك بها شريف بجدارة ..


وفي الدقيقة 26 يحصل زكي على ركنية سادسة للزمالك ولكن يتصدى لها الدفاع الاصفر، وبعد مرور 30 دقيقة كاد الزمالك ان يحرز اول اهدافه بعدما تلقى عمرو زكي كرة عرضية رائعة ويضعها في المرمى لولا المدافع محمد يوسف الي اخرج الكرة قبل خط المرمى بقليل لترتد لاحمد حسام في الجانب الايمن ويصوبها نحو المرمى ولكنها تعلو العارضة بقليل ..


ويحصل الزمالك على ركنية سابعة يتصدى لها شريف اكرامي بنجاح، وفي الدقيقة 32 يحصل الزمالك على ضربة حرة من الجانب الايمن لمنطقة جزاء الجونة يشتتها الدفاع، وفي الدقيقة 33 يحصل الزمالك على ركنية ثامنة وكاد عبد الشافي من تصويبة رائعة ان يعلن عن اول اهداف اللقاء ولكن يصادفه سوء حظ فيها لتخرج ضربة مرمى لفريق الجونة ..


وفي الدقيقة 39 اضاع احمد حسام "ميدو" فرصة هدف مؤكد بعدما تدخل في الكرة التي كانت ملكا لعمرو زكي المنفرد وكان ميدو في وضع تسلل ليلغي الحكم ياسر عبد الرؤوف فرصة هدف مؤكدة للزمالك ..


وفي الدقيقة 41 يهدر حسن مصطفى انفراد كامل بالمرمى بعدما تلقى تمريرة عرضية من محمد عبد الشافي ليسندها مصطفى داخل المرمى لنفسه ويمر بنجاح من مدافع الجونة لينفرد تماما بالمرمى ولكن يتألق شريف اكرامي ويخرج الكرة لركنية تاسعة للزمالك ..


وفي نفس اللعبة ينجح شريف اكرامي للتصدى لرأسية حسن مصطفى الرائعة بعدما لعب ايو الركنية ولكن ينجح اكرامي في اخراجها لركنية اخرى عاشرة للزمالك ولكنه ينجح في التصدى لها هذه المرة دون التدخل من احد ..


وفي الدقيقة 42 يعلن فريق الجونة عن اول اهداف اللقاء عن طريق مهاجمه احمد عمران بعدما حصل الجونة على ركنية ويفشل مجدي في مراقبة عمران وايضا يتردد عبد المنصف بعدما كاد ان يخرج من مرماه لمسكها ولكنه تراجع ليضع عمران الكرة سهلة في شباك الزمالك معلنا تقدم الجونة بهدف نظيف على عكس سير المباراة تماما ..


وفي الشوط الثاني يعلن احمد حسام "ميدو" عن وجوده ويحرز هدف التعادل للزمالك من كرة عرضية منخفضة من صبري رحيل ليطلقها ميدو بقدمه اليمنى من لمسة واحدة والكرة مرتفعة ليضعها على يمين شريف اكرامي الذي اكتفى مشاهدة الكرة وهي تسكن الشباك ..


ويهدا اللقاء تماما ويمتلك الزمالك خط الوسط الملعب ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى الجونة ويحصل الحارس شريف اكرامي على انذار مستحق في الدقيقة 22 بعدما تعمد وبطريقة مستفذة تعطيل اللعب حتى ينجح في تضييع بعض الوقت، بعدما سيطر الزمالك على مجريات اللعب بالكامل ..


ويحصل الزمالك على ركنية في الدقيقة 24 من الجانب الايسر بدما مرر الكرة رحيم ايو لعمرو زكي ويصوب لكن يخرجها شريف اكرامي لركنية، ويتصدى لها كالعادة رحيم ويستقبلها ميدو برأسية رائعة تعلو العارضة بقليل ..


ويحصل احمد غانم سلكان على انار بعدما اعترض طريق لاعب الجونة والي كاد ان ينفرد بالمرمى بعد تمريرة عبد الرؤوف القصيرة لغانم ولكن غانم يعطل الكرة بخطأ ضد مهاجم الجونة ..


وفي الدقيقة 28 يطلق رحيم ايو قذيفة مدوية مفاجأة من الجانب الايمن ولكن يخرجا الدفاع قبل ان تصل لشباك فريقهم، ويهدأ اللقاء ويجري هنري ميشيل تبديل لم يلق اعجاب الجميع ولم يكن موفقا بخروج النشيط جدا محمد عبد الشافي ونزول ابراهيم صلاح املا في امتلاك خط الوسط تماما ..


ولكن يظهر ابراهيم صلاح لاول مرة بعد دقيقتين من نزوله وتحديدا في الدقيقة 34 وهو يحصل على انذار من ياسر عبد الرؤوف لتلاحمه بقوة مع لاعب الجونة، وفي الدقيقة 36 يضيع كلا من عمرو زكي واحمد حسام كرة هدف مؤكده عندما تعطلت الكرة في منطقة الجزاء لفريق الجونة لتشهد دربكة كبيرة بين اللاعبين ويتعازم كلا من عمرو زكي و احمد حسام و حسن مصطفى على الكرة ومن يصوبها في المرمى ليعيد الدفاع نظام سريعا ويخرجها وسط دهشة الجماهير التي حضرت اللقاء ..


وفي الدقيقة 42 يتألق الحارس شريف اكرامي بشكل غير معقول بعدما تصدى بثبات لتصويبة رحيم ايو القوية جدا في الجانب الايمن من المرمى وينقذ فريقه من هدف مؤكد للزمالك، وتشهد الدقيقة 45 طرد مهاجم الزمالك عمرو زكي بعدما ذهب للحكم المساعد الذي رفع رايته واعلن عن تسلل لعمرو زكي في كرة مشكوك في صحة تسلل زكي فيها وتحدث معه، لينادي الحكم المساعد على ياسر عبد الرؤوف ليشهر الكارت الاحمر مباشرة في وجه زكي ..


وبعد ذلك كاد ميدو ان يعلن للجميع عن عودة الزمالك من الامارات من تصويبة اكثر من رائعة من الجانب الايسر لمرمى شريف اكرامي الذي يأكد تالقه الشديد ويخرج الكرة الصاروخية لركنية ببراعة شديدة، ويهدأ اللقاء تماما حتى يعلن الحكم ياسر عبد الفتاح عن نهاية المباراة بتعادل مخيب للآمال الزملكاوية امام الجونة بهدف لكل فريق ..


وبذلك يرتفع رصيد الزمالك إلى 8 نقاط فقط من سبع مباريات ويقبع في المركز الثامن متساويا مع اتحاد الشرطة والمصري و يرتفع رصيد الجونة إلى 9 نقاط في المركز السابع ..


 


شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات