الزمالك والأهلي في لقاء الحياة أو الموت

بقلم :   

الثلاثاء, 15 ديسمبر 2009, 14:46 مساءً - القاهرة
الزمالك والأهلي في لقاء الحياة أو الموت


أخبار أخرى
"صور" خطا فادح عقب اغلاق الصناديق تم تدراكه سريعا من اللجنة القضائية
هانى العتال يعبر عن قلقه على صناديق الانتخابات من ظلام الليل على طريقة مرتضى
رد فعل غاضب من مرتضى اثناء مغادرته النادى ويتحدث عن قرار هام فى حالة نجاحه
اجراءات اللجنة المشرفة على الانتخابات لحماية صنايق الاقتراع فى الزمالك
عباس فى الزمالك غدا
"صورة" طارق يحيي يدلى بصوتة فى الانتخابات ويبدى رايه فى اليوم الانتخابى
مشادة عنيفة بين مرتضى منصور وثنائى زملكاوى بسبب دعمهم سليمان
العتال يصف اليوم الاول من الانتخابات ويعدد سلبيات العملية الانتخابية
للمرة الثانية : تهديد قوى من لجنة الانتخابات بايقاف العملية الانتخابية
مصطفى عبد الخالق : كل المؤشرات لصالح قائمة أحمد سليمان
تعرف على حوار المتنافسين احمد مرتضى وهانى العتال داخل نادى الزمالك
هانى زاده وقائمة مرتضى منصور يستبقوا الاحداث بشأن نتيجة الانتخابات
مرتضى يصدر قرارات من داخل الخيم الانتخابية
"بالصور"محمود " الزملكاوى " يدعم مرتضى منصور بالدعوات من الاراضى المقدسة
"صور" فاروق جعفر يدلى بصوتة فى الانتخابات

 


اهلا بجميع عشاق ومشجعي ومشاهدي كرة القدم على مستوى العالم العربي واهلا بكل زائري موقع "الزمالك اليوم" والتي سوف تقود الملايين لمتابعتها مساء اليوم، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، حيث سيلعب اليوم الحظ والتوفيق مع الساحرة المستديرة لصالح أحدى اللونين، الأبيض أو الأحمر، اما ستفرح الشرق او ستسعد الغرب، اهلا بكل متابعي كرة القدم المصرية، اهلا بكم في مباراة الحلم، مباراة المصير، مباراة الكرامة، مباراة العذاب، مباراة الفرحة، مباراة البكاء ...


في ستاد القاهرة العريق والعظيم والمخيف، يوم 8 ديسمبر 2009 ستجدون ما يأتي كل موسم مرتين فقط،، سينتظركم هناك افراد لا يعرفون المستحيل، افراد يردون تحقيق المستحيل، كما عودوكم في البطولات السابقة،أفراد يريدون النهوض بناديهم بأستمرار إنتصاراتهم وأفراد آخرين يريدون العودة من بعيد للأنتصارات والبطولات الغائبة عنهم، ستجدون الفريق الملكي، فرسان افريقيا، قاهري البايرن ولاتسيو، نادي الزمالك، في مواجهه الشياطين الحمر، فريق الأهلي ..


الجميع هنا مدعو على سهرة رائعة يغيب عنها اصحاب القلوب الضعيفة، سهرة نحن نعرفها منذ زمن حيث سهرناها قبل كثيرا وفرحنا وبكينا ، لكن الان اصبح اللقاء بشكل جديد عما سبق فهل سنشاهد شكل جديد للسهرة الكروية المميزة؟؟ من يحسم القمة ويتوج بالفرحة وبقمة تسودها لون فانلته ؟؟ لمن ستغنى الانصار ؟؟ من سيسهر جماهيره الى الصباح تحتفل ؟؟ هل تتجه الافراح الى أولى مناطق مدينة القاهرة حيث منطقة ميت عقبة ؟؟ أم تظل الأفراح متواجدة في منطقة الجزيرة ؟؟ ..


فـالخصمان لهما من التاريخ ما يجبر الطرف الاخر على خشيته وتوقع كل ما يحدث في كرة القدم، النجم المنير حسام حسن بحماسه وتأثيره السحري و بخبرته هل سيحسم قمة افريقيا ؟ ام يكون لـطوح الهادئ حسام البدري رأي اخر ؟؟.. هذا ما سنعرفه عندما تنطلق القمة المرتقبه .. قمة النار في مسرح ستاد القاهرة في العاصمة المصرية ... تابعــونا ...


 


بطاقة المباراة



الفريقان : نادي الزمالك - نادي الأهلي
اليوم والتاريخ : الثلاثاء8 ديسمبر, 2009
الساعة : السابعة مساءا بتوقيت القاهرة
المناسبة : مباراة الدور الأول من بطولة الدوري المصري 2009 - 2010
ملعب اللقاء : ستاد القاهرة الدولي
اصحاب الملعب : خاص بناديي الزمالك والاهلي
القنوات الناقلة : القنوات المصرية الارضية + قنوات دريم + قنوات مودرن + قنوات النيل الارضية والفضائية + القناة الثانية الأرضية


مشوار الفريقين


بدأ مشوار نادي الزمالك في هذا الموسم بداية أكثر من رائعة وخاصة عندما إنضم للفريق نجومه الذين كانوا محترفين في الدوري الإنجليزي أقوى دوريات العالم وهم أحمد حسام "ميدو" وعمرو زكي بالأضافة لوجود عناصر قوية في الفريق أمثال اللاعب محمود عبد الرازق "شيكابالا" و حازم إمام بالإضافة ان النادي قد ضم عناصر متميزة قبل بداية هذا الموسم أمثال محمد عبد الشافي وأحمد جعفر وحسن مصطفى وإبراهيم صلاح ..


فبدأ الزمالك الموسم الحالي بداية رائعة بقيادة المدير الفني السويسري ديكستال حيث فاز الفريق في افتتاح البطولة على فريق إنبي القوي بثلاثية مقابل هدف في لقاء وضح للجميع ان الزمالك قد بدأ الموسم مصمم على حسم بطولة الدوري لصالحه، ولكن فوجئ الجميع بعد ذلك بسقوط الزمالك في فخ الهزيمة في ثاني لقاءاته مباشرة امام فريق بتروجيت المتواضع ..


ولكن الجهاز الفني وعد بتعديل الأخطاء ولكنه فشل بعدما أفلت الزمالك من هزيمة أخرى في الاسبوع الثالث على يد المقاولون العرب بعدما تعادل معه بهدفين لكل فريق في آخر ثواني اللقاء قبلما تتم إقالة المدير الفني السويسري ميشيل ديكستال، ولجأت إدارة الفريق التعاقد مع المدير الفني العالمي الفرنسي هنري ميشيل وكانت تعلق آمالها عليه بطريقة كبيرة جدا ..


ولكن ميشيل فشل في تولي المسئولية بعدما قاد الفريق لتحقيق إنتصارين وتعادلين وخمس هزائم مما جعله يسقط بطريقة جنونية ليحتل المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة لأول مرة في تاريخ النادي الملكي، ولكن بعد إقالته هو الآخر نادت الجماهير البيضاء بتولي العميد حسام حسن نجم نادي الزمالك واخر من حقق ألقاب للقلعة البيضاء بعدما كان لاعبا، مسئولية الفريق ..


وبالفعل بدأ العميد قيادة الفريق ولكنه قد بدأ مشواره مع الفريق بهزيمة غير مستحقة نهائيا أمام حرس الحدود بهدفين لهدف في مباراة تم إشراك لاعبا موقوفا فيها وتغاضى حكمها عن إحتساب ركلتي جزاء واضحتين للفريق، ولكن الفريق ظهر بشكل رائع و جميل مما دفع الجماهير لمساندة حسام حسن في مهمته أكثر في الفترة القادمة وخاصة أمام فريق النادي الأهلي في لقاء القمة ..


أما عن النادي الأهلي فقد بدأها الأهلي كعادته بهدوء و إتزان شديدين وحافظ على تفوقه في تصدر جدول بطولة الدوري من ثاني أسبوع في بطولة الدوري خاصة بعد سقوط الزمالك الذي أكتفى بتصدر الدوري أول أسبوع فقط ليسقط بعد ذلك، ولكن الأهلي استمر في تحقيق النتائج الأيجابية والهادئة بأنتصارات مستحقة وغير مستحقة وإنتصارات مشكوك فيها بتواطؤ تحكيمي كالمعتاد ولكن سقوط الزمالك لم يسعفه لطلب حقه ..


وكان النادي الاهلي قد سقط في الاسبوع الاخير هو الآخر ولكنه بالتعادل عندما تعادل مع فريق نادي الاتحاد القوي بالإسكندرية بهدف لكل فريق لتقع جماهير النادي الأحمر في خوف وقلق قبل ملاقاة الزمالك بقيادة العميد خشية من فقدان القمة اثر اي هزيمة في لقاء القمة خاصة ان النادي الاسماعيلي يأتي في المركز الثاني بفارق خمس نقاط فقط وخاصة ان النادي الأهلي سيتوجه إلى الاسماعيلية لمواجهه الاسماعيلي في لقاء ناري بين الفريقين مما يدخل الاهلي في حسابات يريد الابتعاد عنها


نظرة على الأجهزة الفنية للفريقين



أولا المدير الفني لنادي الزمالك



ولد النجم حسام حسن في 10 أغسطس من عام 1966 في مدينة القاهرة، حيث أتقن الكرة في سن العاشرة من عمره، حيث بدأ مسيتره الكروية في النادي الأهلي في عام 1985 ولعب مع الفريق الأحمر حتى عام 1990 بعدما شارك مع الحمر في إحراز 34 هدف في 81 مباراة، وانتقل بعد ذلك لنادي باوك اليوناني بعدما تألق مع منتخب مصر وصعد بهم في كاس العالم عام 90 على حساب الجزائر ..


ولعب مع الفريق اليوناني 19 مباراة وسجل 5 أهداف فقط قبلما ينتقل إلى نادي نيوشاتل السويسري حيث لعب 11 مباراة فقط وسجل 7 أهداف، وفي عام 1992 عاد مرة اخرى للنادي الأهلي ولعب مع الفريق الأحمر حتى عام 1999، حيث شارك في 143 مباراة واحرز 83 هدف صنعوا تاريخا للنادي الأهلي، وفي موسم 99 - 2000 انتقل لنادي العين الاماراتي ليلعب معهم 5 مباريات فقط ويسجل 3 أهداف ..


وبعد ذلك رفض النادي الأهلي عودة حسام حسن مرة أخرى لهه بينا لاقى حسام ترحيبا كبيرا في الغريم الآخر نادي الزمالك، حيث لعب مع الزمالك أربع مواسم حتى عام 2004 وشارك حسام في 68 مباراة فقط وسجل 40 هدفا، وحقق مع الزمالك 9 بطولات متنوعة من أهم بطولات الزمالك حيث أحرز الدوري ثلاث مرات والكأس مرة واحدة وبطولة افريقيا والسوبر الافريقي وبطولة العرب وبطولة السوبر المصري مرتين قبل ان يرحل عن القلعة البيضاء محولا على الاكتاف ..


ولكن حسام صمم على إكمال مشواره حيث لعب لصفوف النادي المصري البور سعيدي، حيث لعب 53 مباراة واحرز 18 هدف، ثم انتقل لنادي الترسانة ولكنه لم يجد نفسه هناك قبل ان يوقع لنادي الاتحاد السكندري ولكنه قام بفسخ تعاقده بعد ذلك في نهاية 2007 قبل ان يقرر العميد إعتزال عالم كرة القدم كلاعب ولكنه عاد مرة اخرى كمدير فني للنادي المصري ثم لنادي الزمالك ..


ولقب حسام حسن بلقب العميد عندما نزل رئيس الأتحاد الدولي جوزيف بلاتر ومعه عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي إلى ارضية الملعب قبل إنطلاق مباراة مصر والستغال في تصفيات كأس العالم 2002، وقلد بلاتر حسام حسن بشارة عميد لاعبي العالم وسط فرحة وحفاوة من زملاءة ومن الجماهير السنغالية ..


و يعتبر حسام حسن اكثر لاعب شارك مع المنتخب المصري طوال تاريخ الكرة المصرية بعدما شارك منتخب مصر في 170 مباراة دولية وسجل 83 هدفا، وكان الأهم دائما وأبدا هدفه في مرمى الجزائر والذي صعد بمصر لكأس العالم عام 1990، وكان آخر أهداف العميد مع المنتخب هدفه في مرمى الكونغو الديمقراطية في كاس الأمم الافريقية 2006 ..


ويعتبر اللاعب حسام حسن هو أكثر لاعب سجل أهدافا في تاريخ بطولة الدوري المصري حيث تخطى المائه بتسعة وأربعين هدفا ..


ثانيا المدير الفني للنادي الأهلي



ولد حسام البدري في 18 مارس من عام 1960، وبدأ مشواره الكروي مع النادي الأهلي في مدرسة الكرة عام 1970 بناء على اختيار لاعب الاهلي السابق فتحي نصير، وتدرب البدري تحت إشراف عمرو أبو المجد حتى وصل البدري لفريق 17 سنة بالنادي قبل ما ينضم للفريق الأول وعمره لم يتخطى الـ18 عاما ..


لعب البدري أولى مبارياته الرسمية مع النادي الأهلي تحت قيادة المدير الفني المجري هيديكوتي أمام النادي الأوليمبي وفاز الاهلي وقتها بثلاثة اهداف لهدف، ولكن غاب البدري بعد ذلك عن التشكيل الأساسي كثيرا بعدما لم يعجب به المجري في الفريق و لم يفارق البدري دكة الأحتياطي لفترة كبيرة، حتى عاد مرة أخرى مع رحيل هيديكوتي من الأهلي ..


ويعتبر أهم لقاء لعبه البدري مع الفريق الأحمر طوال تاريخه هو لقاء الزمالك والأهلي والذي فاز به الأهلي وقتها بهدف نظيف ليحسم بطولة الدوري لصالحه عام 1981 بعد فضيحة كبيرة تسبب فيها الحكم الفظ عبد الرؤوف ووالد الحكم الحالي ياسر عبد الرؤوف بعدما ألغى هدف صحيح لحسن شحاته بداعي التسلل بعدما مرر فاروق جعفر الكرة لشحاته من منتصف الملعب وجرى بها شحاته وسط ضغط لينفرد ولكن الحكم يلغيه معلنا فوز الأهلي بالدوري عنوة في هذا الموسم ..


وخاض البدري مباريات عديدة أثناء مشواره بالأهلي حيث لعب 124 مباراة ونجح في الفوز ببطولة الدوري العام أربع مرات وثلاث بطولات كأس مصر بالإضافة إلى ثلاث بطولات أفريقية، وعلى الصعيد الدولي لعب البدري 18 مباراة دولية مختلفة ومثل منتخب الناشئين عام 1977 والمنتخب الأول عام 1980 وشارك في تصفيات دورة الألعاب الأوليمبية بموسكو عام 1980 ..


ولكن جاء ما لم يكن في الحسبان للبدري عندما أصيب بقطع في الرباط الصليبي عام 1984 وتقرر علاجه في فترة استغرقت أكثر من 20 شهر قبل أن يقرر الأعتزال عام 1987 نهائيا، وتولى المدرب العام لفريق الأهلي الأول ويقوم بأعمال مدير الكرة بعد رحيل ثابت البطل والذي كان شغل هذا المنصب، ولكنه الآن تولى الادارة الفنية للفريق بعدما رحل المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه عن الاهلي نهاية المويم السابق ..


طاقم التحكيم
أن الحكم الدولى القدير فرانك دي بلكير ذو الجنسية البلجيكية سيكون هو حكم الساحة لمباراة القمة المنتظرة بين الزمالك والأهلي مساء الثلاثاء القادم على ملعب ستاد القاهرة القادم في إطار الاسبوع الثاني عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز ..


ويعد بلكير من أحسن الحكام على مستوى الكرة الدولية حيث أدار أهم المباريات الدولية والعالمية حيث ادار الحكم البلجيكي الجنسية العديد من مباريات كأس العالم 2006 وأيضا في بطولة اليورو 2008 حيث ادار مباراة أسبانيا و ايرلندا و مباراة كرواتيا وإلمانيا و مباراة روسيا والسويد و روسيا وأسبانيا ..


ويملك الحكم البلجيكي الجنسية من العمر 46 عاما حيث إنه من مواليد 1 يوليو 1966 كما ان الحكم البجيكي أدار لقاءات كثيرة في بطولة دوري أبطال اوروبا اهمها اليوفنتوس مع زينيت سان بطرسبورج الروسي و مباراة مانشستر يونايتد مع سيلتيك ومباراة بوردو مع تشيلسي ومباراة ليفربول مع ريال مدريد ..


وللعلم هذا الحكم كان هو حكم آخر مباراة بين الزمالك والأهلي الاخيرة في الدور الثاني من الموسم الماضي والتي إنتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، ويذكر ان الحكم كان صاحب فأل خير بعدما تألق الزمالك في هذه المباراة وظهر نجمه الحالي حازم إمام بشكل لافت للنظر .


شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات