رغم التحيز التحكيمي الزمالك يشعل آبار البترول بهدفي حازم وجعفر

بقلم :   

الأربعاء, 16 ديسمبر 2009, 18:27 مساءً - القاهرة
رغم التحيز التحكيمي الزمالك يشعل آبار البترول بهدفي حازم وجعفر


أخبار أخرى
يحيي يتحدث عن اخر موقف للثلاثى احمد رفعت واشيمبونج والشبلى
عضو بقائمة سليمان يهدد بتاجيل الانتخابات فى هذه الحالة
نيبوشا يتراجع عن قراره ويسير الامور طبيعيا عقب تاجيل لقاء الجيش
"صور" احد المشجعين يحرج وزير الرياضة بسبب الزمالك والوزير يرد
اللجنة الاولمبية تفصح عن موعد القرار النهانى بخصوص موقف استبعاد هانى العتال
قضية جماهير الزمالك تطفو على جدول اعمال البرلمان
مباراة الاهلى تاتى بالخسائر على الدراويش بعيدا عن الهزيمة
"مفاجأة" صحيفة تكشف عن تهديد بسحب تنظيم مونديال 2018 من روسيا او الغاءه
سليمان يفصح ان القائمة تدرس قرار خاص عقب التطورات الاخيرة
الاسماعيلى دفع ثمن مغامرته واصيب من سلاحه والاهلى فاز بالطريقة المعتادة
كارثة دفاعية تضيع على الاسماعيلى فوز سهل على الاهلى ويسقط فى الاسكندرية
منتخب اليد يستدعي تسعة لاعبين من الزمالك لبطولة إفريقيا
تشكيلة الاسماعيلى والاهلى الرسمية قبل المواجهه المرتقبة بينهما
كل الطرق تفتح الطريق امام الشناوى للمونديال والسد العالى المانع الوحيد
مانشستر سيتي يقترب من قتل أحلام ليفربول بصفقة الموسم


نجح فريق نادي الزمالك في تحقيق الفوز الثاني له على التوالي لأول مرة هذا الموسم بعدما فاز على فريق بترول أسيوط في مقره ووسط جماهير الزمالك الغفيرة بهدفين نظيفين سجلهما حازم إمام في الدقيقة 9 وأحمد جعفر في الدقيقة 33 ..


نجح الزمالك في تحقيق ثاني فوز في الجولة الرابعة عشر وقبل الأخيرة بعدما نجح في تحقيق فوز في الجوالة الماضية على حساب المصري في القاهرة بثلاثية نظيفة، ليرتفع رصيد نادي الزمالك إلى 18 نقطة في المركز التاسع متفوقا على المقاولون العرب بفارق الاهداف ..



الشوط الاول



بدء الزمالك اليوم بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد في حراسة المرمى وكلا من أحمد مجدي و عمرو الصفتي ومحمود فتح الله وأحمد غانم في خط الدفاع وفي وسط الملعب كلا من محمد عبد الشافي و حازم إمام وشيكابالا و إبراهيم صلاح وفي الهجوم كلا من أحمد حسام وأحمد جعفر ..


وبدء الزمالك اللقاء مهاجما وكانت اولى الأخطاء التحكيمية القاتلة عندما تغاضى الحكم ياسرمحمد وبقصد عن كرتين فيهما ملامسة ليد لاعبي بترول أسيوط في الدقيقة 4 من بداية اللقاء بعدما لعب حازم كرة عرضية ولكن لاعب البترول يمنعها بيده لترتد لأحمد جعفر داخل من طقة الجزاء ليلعبها جعفر كرة على طريقة "اللوب" ولكن مدافع البترول يمنع الكرة أيضا بيده ..


وإعترض لاعبوا الزمالك على طريقة الحكم الغريبة في أداء دوره داخل الملعب حيث كانت الكرتين واضحتين جدا للحكم ياسر محمد ولكنه تغاضى بشكل واضح جدا عن إحتساب ركلة جزاء صحيحة للزمالك ..


ولكن الزمالك رفض الأستسلام للحكم، وبدأ الزمالك في لعب كرات عرضية وطولية سريعة لضرب تكتل فريق البترول وبالفعل نجح الزمالك في تحقيق المبادرة بالأهداف عن طريق تصويبة حازم إمام الرائعة الذي تسلمها من كرة عرضية من محمد عبد الشافي، وحاول الحارس البترولي التصدي لها ولكن قوة الكرة كانت أقوى من يد الحارس لتسكن شباك الصعايدة معلنا أول اهداف اللقاء للزمالك ..


وفي الدقيقة 12 يحصل اللاعب أحمد غانم سلطان على ضربة حرة من الجانب الأيمن لينفذها غانم على حدود منطقة الجزاء ليصوبها أحمد حسام "ميدو" الكرة من لمسة واحدة صاروخية ليتصدى لها ناصر فاروق حارس البترول وترتد مرة أخرى لأحمد جعفر ويخرجها مدافع البترول من على خط المرمى ثم ترتد مرة أخرى لإبراهيم صلاح ويصوبها في المرمى ويخرجها مرة أخرى المدافع من على خط المرمى لترتد لمحمود فتح الله والذي يصوبها بهدوء في شباك البترول ..


ويعلن الحكم المساعد عن وجوده هو الآخر بجانب الحكم ياسر محمد ليعلن إن الهدف ملغي بداعي التسلل في كرة غريبة جدا، وثار لاعبوا الزمالك على الحكم حيث إحتسب التسلل مع وجود مدافع البترول على خط المرمى، ليؤكد الحكم المساعد حازم أبوالوفا نزاهته وتركيزه بأحتساب الكرة تسلل مع وجود مدافع البترول على خط المرمى يخرج الكرات ..


وتهدأ المباراة تماما بعدما حاول لا الفريقين السيطرة على منطقة منتصف الملعب ولكن ظل الفريقين في جدال كروي عنيف حتى تأتي الدقيقة 33 ليلعب محمد عبدالشافي كرة أمامية رائعة لأحمد حسام "ميدو" والذي يلعبها كرة عرضية رائعة ليقابلها احمد جعفر برأسه موجها الكرة في شباك البترول ليعلن أحمد جعفر عن هدف الزمالك الثاني في اللقاء ..


وينشط الزمالك بعد الهدف ويستحوذ على الكرة لأكثر من 11 دقيقة بعد الهدف ويسيطر الفرسان على منطقة منتصف الملعب تماما بفضل تحركات المهاري والنجم القادم إبراهيم صلاح ومعه أحمد غام سلطان المتألق والذي وجد نفسه ووجدته الجماهير نجما في طريقة 4 - 4 - 2 مع العميد حسام حسن، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين نظيفين ..


 


الشــوط الثانـــي



يبدأ الشوط الثاني هادئا جدا من الطرفين وغاب عن الشوط الثاني كل المهارات واللعب الجماعي حيث إعتمد كلا الفريقين بنسبة كبيرة على الأداء الفردي خاصة في ظروف الجو السيئة حيث الأتربة والرياح القوية التي أثرت على اللاعبين بالأجهاد سريعا ..


وفي الدقيقة 17 يجري العميد حسام حسن أولى تبديلات الزمالك بخروج اللاعب حازم إمام المتألق ونزول العائد من جديد علاء علي والذي قدم كرة جميلة في منتصف الملعب ووضح أدائه الذي من المنتظر إرتفاعه من مباراة لأخرى حيث تلك اولى الفرص لاعلاء له مع العميد ..


وفي الدقيقة 22 يمر اللاعب أحمد مجدي من لاعبين ويحصل على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها أحمد حسام "ميدو" ليصوبها صاروخية في الزاوية اليسرى للحارس ناصر فاروق ولكنه يتصدى لها بسهولة في النهاية ..


وفي الدقيقة 24 يجري العميد التبديل الثاني للزمالك بخروج اللاعب شيكابالا والذي إفتقد اللمسات السحرية له منذ تطبيق طريقة 4/4/2 مع العميد حيث إن أدائه مازال يعطي مؤشر الهبوط بدرجة كبيرة، وينزل اللاعب أحمد عبد الرؤوف ليسيطر الزمالك على منطقة الوسط لكن دون خطورة حقيقية ..


بالفعل يشعر حسام حسن بهبوط أداء الفريق هجوميا نظرا لأرهاق اللاعب أحمد جعفر والذي يقدم الدور الهجومي بمفرده في ظل تحرك اللاعب أحمد حسام "ميدو" للأطراف لإستلام الكرات ولعبها في منطقة الجزاء، حيث يقوم بدور اللاعب شيكابالا والذي خرج ..


وفي الدقيقة 30 من عمر اللقاء تشجع جماهير الزمالك بدرجة كبيرة جدا وتملأ الأستاد بأصوات التشجيع الرائع للفارس الأبيض وتشعل مجموعة من الجماهير الشماريخ النارية وقنابل الدخان ذات اللون البرتقالي معبرة عن فرحها وتشجع فريقها بقوة وسط فرحة عارمة بتحقيق ثاني فوز نظيف للزمالك وفوز قوي خارج ملعبه ..


وبالفعل في الدقيقة 32 يجري العميد التبديل الثالث بنزول شريف أشرف و خروج محمود فتح الله رغبة من العميد في تنشيط هجوم الزمالك بتواجد أحمد جعفر وشريف وخلفهما أحمد حسام وبالفعل يسيطر الزمالك على الكرة ويهاجم البترول داخل منطقة جزائه ولكن دون جدوى أو خطورة واضحة على مرمى ناصر فاروق ..


وفي الدقيقة 37 يظهر بترول أسيوط في المباراة في اول كرة خطيرة له على مرمى عبد الواحد بعدما لعب البترول كرة عرضية أرضية ليصوبها من لمسة واحدة اللاعب جمال عبد الأله لاعب البترول لتصطدم بالقائم الأيمن للحارس عبد الواحد السيد وسط ثبات شديد من مدافعي الزمالك وعبد الواحد ..


ولكن الزمالك يستعيد عافيته من جديد ويمتلك منطقة منتصف الملعب وسط إرهاق شديد يعاني منه لاعبو الزمالك بسبب سوء أرضية الملعب الشديدة و سوء الأحوال الجوية في المباراة المليئ بالأتربة والرياح القوية وسط درجة حرارة مرتفعة نسبيا مما أثر على اللاعبين بالسلب ..


ويضيف الحكم ياسر محمد 6 دقائق وقت بدل ضائع يضيع فيه فريق البترول فرصة هدف مؤكدة بعدما لعبت ضربة ركنية من الجانب الأيمن لمرمى عبد الواحد السيد لتصل إلى مهاجم الفريق البترولي منفردا وسط مشاهدة أربع مدافعين من الزمالك ولكنهم يتحركون عليه بسرعة كبيرة ويكونوا امامه حائط صد ليصوب الكرة في جسمهم لتخرج الكرة ويعلن الحكم عن صافرة نهاية الشوط الثاني السئ والمباراة المتوسطة المستوى بفوز البلانكو بهدفين نظيفين ..


 


تقدير اللاعبين



عبد الواحد السيد : لم تختبر يا أسد


أحمد مجدي : لو كان يوجد تقدير أحسن من ممتاز لكنت منحته لك


محمود فتح الله : مدافع صلب


عمرو الصفتي : أسد من أسود ميت عقبة


أحمد غانم : إكتشفت نفسك في طريقة 4/4/2 وبجد لسه عندك كتيــر


محمد عبدالشافي : أنت لسه ماجتش من المحلة


حازم إمام : نجم من فضة بس محتاج خبرة أكتر


إبراهيم صلاح : إكتشاف عبقري للعميد لخليفة تامر عبدالحميد


شيكابالا : أنت غايب عن الزمالك !!


أحمد جعفر : قصة نجم وهداف جديد لقلعة ميت عقبة


أحمد حســام "ميدو" : والله نجم كبير، وأصبر على رزقك الجاي أكتر من اللي راح



في النهاية نبارك لجماهير نادي الزمالك العظيمة على الفوز الجميل والرائع والأداء الجيد والفوز بالثلاث نقاط، وإنتظروا القمة قريبا، حيث إن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة للعميد ..



مبـــــروك النصر للأبطـــــــال


شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات