ميسي يقود برشلونة بتسعة لاعبين للفوز على خيتافي

بقلم :   

الاثنين, 08 فبراير 2010, 11:23 صباحاً - القاهرة
ميسي يقود برشلونة بتسعة لاعبين للفوز على خيتافي


أخبار أخرى
تيجانا يعلن الموقف النهائى للجهاز بشكل رسمى ونهائى
مدرب الاسماعيلى يرد بقوة عقب تصريحات البدرى ويقصف جبهته بمخدة يول
رسميا: موقف نيبوشا من مران الزمالك القادم
تغيير كبير فى موقف نيبوشا والقرار الرسمى لا يزال فى طى الانتظار
اول تعليق من العتال على مؤتمر مرتضى وقرارات المجلس الصادره بدونه
فاروق جعفر يتراجع عن تصريحاته بشأن نيبوشا
"محدث" تفاصيل كل ما جاء فى مؤتمر مرتضى فى نقاط
مرتضى يعلق على تعادل الاهلى امام طنطا فى الدورى
كواليس خاصة ما قبل مؤتمر مرتضى الصحفى فى نادى الزمالك
إيمن عبد العزيز يوضح حقيقة توليه منصب مدير الكرة بالزمالك
عبد الله جورج يهاجم مرتضي منصور بسبب نيبوشا
زيدان يتحدث عن محمد صلاح خلال المؤتمر الصحفي
فاروق جعفر يفسر موقف حسن شحاتة والجهاز الفنى للزمالك حاليا
عبد الفتاح ورد نارى على سيد عبد الحفيظ ويوضح حقيقة ركلة الجزاء بالقانون
مفاجأة : فيفا يهدد أسبانيا بالحرمان من المشاركة فى كأس العالم
قاد المهاجم الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي فريق برشلونة إلى فوز جديد بالدوري الأسباني حيث تغلب مساء أمس السبت على ضيفه خيتافي 2/1 في مباراة شهدت طرد لاعبين من برشلونة وذلك في المرحلة الحادية عشر من المسابقة التي شهدت أيضا فوزا كبيرا لريال مدريد على اسبانويل بثلاثية نظيفة.

وافتتحت مباريات المرحلة في وقت سابق أمس بفوز بلنسية على بلد الوليد بهدفين نظيفين.

على ملعب "كامب نو" ببرشلونة، خاض برشلونة معظم فترات المباراة بعشرة لاعبين فقط اثر طرد مدافعه جيرارد بيكي بعد 25 دقيقة فقط من المباراة عندما كانت النتيجة هي تقدم فريقه بهدف نظيف، كما شهد الوقت بدل الضائع للمباراة طرد المكسيكي رافاييل ماركيز نجم دفاع برشلونة عندا كان فريقه متقدما بهدفين نظيفين ليسدد بعدها روبرتو سولدادو مهاجم خيتافي ضربة الجزاء التي تسبب فيها ماركيز ويحرز منها هدف فريقه الوحيد قبل صفارة النهاية مباشرة.

والفوز هو الخامس على التوالي لبرشلونة ليعزز الفريق بذلك موقعه في صدارة جدول المسابقة برصيد 55 نقطة بفارق خمس نقاط عن منافسه العنيد ريال مدريد.

واضطر جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة إلى إعادة تنظيم دفاعه قبل بداية المباراة مباشرة بسبب إصابة ظهيره الأيمن داني ألفيش في فترة الإحماء قبل بداية المباراة.

وتقدم ميسي بهدف مبكر لبرشلونة بعدما هيأ له زميله الإيفواري يايا توريه الكرة فسددها ميسي بقدمه اليسرى في شباك خيتافي بعد ست دقائق فقط من بداية المباراة.

وفي الدقيقة 25، طرد الحكم اللاعب بيكي بسبب الخشونة الزائدة مع رافاييل لوبيز مدافع خيتافي مما اضطر جوارديولا لإعادة ترتيب دفاعه مجددا.

وصنع خيتافي عدة فرص لتسجيل هدف التعادل ولكنها افتقدت للنهاية الدقيقة، ونال الفريق عقابه على هذه الفرص الضائعة عندما سجل خافي هيرنانديز صانع ألعاب برشلونة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 67 اثر تمريرة من ميسي نفسه والذي كان النجم الأول للقاء.

ولكن خيتافي لم ييأس وواصل بحثه عن هدف لتعديل النتيجة، وفي الوقت بدل الضائع للمباراة، أسقط ماركيز اللاعب كيبا بلانكو المنفرد داخل منطقة جزاء برشلونة فلم يتردد الحكم في طرده من الملعب، وسدد سولدادو ضربة الجزاء محرزا الهدف الوحيد لخيتافي ولكن الوقت لم يكن كافيا لتسجيل هدف التعادل ليتجمد رصيد الفريق عند 31 نقطة في المركز السابع.

ورفض جوارديولا تقديم شكوى ضد الحكم فيرناندو تيكسييرا فيتينيس الذي أدار المباراة، وقال جوارديولا "الحكام يرتكبون بعض الأخطاء ويصيبون في بعض القرارات مثل أي شخص"، وأضاف جوارديولا بأنه كان "فخورا للغاية" بلاعبيه وأن هذا الفوز حقق العديد من المكاسب والفوائد.

شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات