ميدو: أحاول تطبيق أسلوب "هيدينك" فى الزمالك

بقلم :   

الخميس, 20 فبراير 2014, 13:04 مساءً - القاهرة
ميدو: أحاول تطبيق أسلوب


أخبار أخرى
عاجل : اول تعليق من مرتضى بعد فوزة بالانتخابات وتعليقة على نجاح العتال وخسارة نجلة
النتائج الكاملة لكافة مرشحين انتخابات الزمالك
اول تصريح من اسماعيل يوسف عقب نجاحة وحديثة عن أحمد مرتضى
الى الجمعية لنادى الزمالك : لماذا فعلتى بالزمالك كل هذا الاذى
الصقر يوجه رسالة لأحمد سليمان بعد الهزيمة
"مفاجأه" هل يسقط مرتضى منصور عضوية هانى العتال
لماذا غاب مرتضى منصور عن احتفالات انصاره.
رغم فوزة برئاسة النادى : ضربات موجعة تلقاها مرتضى منصور
عبد الله جورج لمرتضى : اتمنى تحقيق وعدك بالاستقالة
انصار مرتضى يحتفلون بفوزة . ويطلبون طلبا منه
وسقط أحمد مرتضى منصور
تعرف على عدد اصوات الناجحين فى انتخابات الزمالك
عاجل : "رسميا " نتيجة انتخابات نادى الزمالك رسميا
رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات يتحدث عن اسباب تاخير اصدار نتيجة الانتخابات
هانى العتال واحمد مرتضى منصور معا قبل اعلان النتيجة
أجرى موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" حوارًا مميزًا مع أحمد حسام ميدو المدير الفنى للزمالك، تحدث فيه طموحاته مع فريقه وعلى المستوى الشخصى أيضًا.

وقال ميدو: كنتُ أخطط لكي أصبح مدرباً بعد الاعتزال. كانت الخطة تقضي أن أمضي سنة بعد الاعتزال كمعلّق تلفزيوني ريثما أحصل على متطلبات التدريب الضرورية".

وواصل ميدو: "كنتُ أتطلع للاستفادة القصوى من كوني محللاً كروياً، وهو ما منحني الفرصة لمراقبة المدربين في أوروبا ومتابعة عملهم، مثل خياراتهم التكتيكية خلال المباريات وكيفية وضع تشكيلاتهم. كما إن الجلوس مع بعض من أساطير كرة القدم أسبوعياً، مثل كيفن كيجان، ومناقشة شؤون كرة القدم معهم كان أمراً في غاية الفائدة. كنتُ أخطط للاستمرار في القيام بذلك لسنة، إلا أن صدفة الزمالك غيّرت ذلك."

وكشف عما يطمح إليه فى المستقبل قائلًا: "هدفي الأساسي هو أن أدرب فريقاً أوروبياً عريقاً. الخبرة التي سأكتسبها مع الزمالك ستساعدني كثيراً لأني أعمل في ظروف صعبة. إن نجحتُ هنا وسط الضغوط التي أواجهها، فإن أي وظيفة مقبلة ستكون أسهل، وهو ما سيُمهّد الطريق للعمل في أوروبا." 

وقال ميدو إنه يسعى لأن يتبع فريقه أسلوب كرة القدم المنفّذ من قبل فريقي المدربين جوس هيدينك ولويس فان جال. أحاول أن أطبق هذا الأسلوب في مصر، وقد شهد الجمهور بالفعل مدى تحسن إيقاع الزمالك. وهو يحاول أن يقترب أكثر من مستوى أوروبا في طريقة اللعب. إلا الزمالك بحاجة لبعض الوقت كي يصل إلى ذلك.

وشدد على علاقته الجيدة مع اللاعبين بقوله: ""يتعين أن يكون للمرء علاقة متوازنة مع لاعبيه الذين يجب أن يميّزوا بدورهم بين ميدو كلاعب الذي شبّ معهم وميدو المدرب المجبر على اتخاذ قرارات معينة تصبّ في مصلحة الفريق. يجب أن أنفّذ ذلك بشكل ناجح. علاقتي مع كل اللاعبين تعتمد على الإحترام المتبادل."

وعن التدعيم باللاعبين الجدد قال ميدو: "ليس لديّ أي مشكلة في العمل ضمن ميزانية انتقالات محدودة. أرغب بشكل رئيسي أن أرفع من شأن المزيد من اللاعبين في فريق الشباب."

إلا أنه استطرد قائلاً: "لكن من الصعب أن نحصل على أفضل ما لدى اللاعبين وهم لا يتقاضون أجورهم. أعمل مع مجلس الإدارة بشكل حثيث لحل هذه المشكلة، إلا أن المهمة لا تزال عسيرة حالياً.".

شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات