بالفيديو: الانتر يحقق الخماسية التاريخية بفوزه بكاس العالم على حساب مازيمبي زعيم افريقيا

بقلم :   

السبت, 18 ديسمبر 2010, 21:43 مساءً - القاهرة
بالفيديو: الانتر يحقق الخماسية التاريخية بفوزه بكاس العالم على حساب مازيمبي زعيم افريقيا


أخبار أخرى
تعليق نارى من مرتضى على نتائج اجتماعات الوزير بادارة الزمالك بحضور العتال
نيبوشا: أعلم ان بقائى فى الزمالك أصبح مهددا ولكن...
اجراءات الجبلاية للتخلص من الصداع المتوقع بسبب حكام مباراة القمة
أول تعليق من هانى العتال على جلسة لم الشمل مع وزير الرياضة وعدم حضور مرتضى
مخاوف فى الاهلى من تجميد الارصدة بسبب حجازى .. وتبحث مسلك قانونى مثل الزمالك
مرتضى يتحدث لاول مرة عن سبب رفضه حضور جلسة الوزير والعتال
نيبوشا يستعد لمواجهه الاتحاد بسلاحه المعتاد
مرتضى يضع وزير الرياضة فى موقف حرج خلال جلسة حل الازمة
الموقف النهائى لمحمد ابراهيم من تصريحات رئيس الزمالك الاخيرة
كواليس قرار عودة الجماهير ... وسبب قهرى وراء فتح الجبلاية للملف
"صورة" ميدو يسخر من نجم البرازيل العالمى
بسبب شيكابالا .. لاعبى الزمالك فى مرمى عيون مدربه
الوزير يحل ازمة الزمالك بين العتال ومرتضى فى جلسة
هانى العتال يتخذ اجراءاته ويستنجد بوزير الرياضة
مدرب الرائد السعودى : شيكابالا قيمة كبيرة . واتمنى استمرارة معنا

أحرز إنتر ميلان الإيطالي بطل أوروبا لقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم بعد فوزه على مازيمبي 3-صفر في المباراة النهائية اليوم السبت في استاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي أمام نحو 48 ألف متفرج.



وسجل المقدوني غوران بانديف ( 13) والكاميروني صامويل إيتو (17) والفرنسي جوناثان بيابياني (85) أهداف المباراة.



ونجح إنتر ميلان في إحراز خماسية تاريخية عام 2010 بعدما سبق له الفوز بألقاب الدوري والكأس والسوبر الإيطالية ودوري أبطال أوروبا، لكنه فشل في تكرار إنجاز برشلونة الإسباني الذي أحرز سداسية عام 2009، بعدما خسر في كأس السوبر الأوروبية أمام أتلتيكو مدريد الإسباني صفر-2.



وأبقى إنتر ميلان اللقب في القارة الأوروبية للنسخة الرابعة على التوالي بعدما سبق لميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي وبرشلونة الإسباني الفوز في أعوام 2007 و2008 و2009 ، كما أعطى التفوق للأندية الأوروبية برصيد أربعة ألقاب على نظيرتها البرازيلية التي فازت بألقاب 2000 و2005 و2006 عبر كورينثيانز وساوباولو وإنترناسيونال على التوالي.



من جهته، فشل مازيمبي في إهداء أفريقيا لقبها الأول في البطولة لكنه نجح في كسر الاحتكار الأوروبي اللاتيني للمباراة النهائية، ليكتفي بطل أفريقيا في النسختين الأخيرتين بالمركز الثاني الذي يعد انجازاً غير مسبوق للقارة السمراء.



وسيعطي اللقب دفعة معنوية كبيرة لإنتر ميلان بطل إيطاليا في السنوات الخمسة الأخيرة، بعدما حقق نتائج مخيبة في الآونة الأخيرة حيث يحتل المركز السابع في الدوري المحلي برصيد 23 نقطة وبفارق 13 نقطة عن ميلان المتصدر.


 


ومن ناحية الألقاب الفردية فقد تحصل الكاميروني صامويل إيتو على لقب أفضل لاعب في البطولة، كما ذهبت جائزة اللعب النظيف "fair play" لنادي الإنتر أيضاً.



الشوط الأول



وظهرت رغبة إنتر ميلان الذي غاب عنه الهولندي ويسلي سنايدر للإصابة في الفوز مبكراً، وافتتح التسجيل بعد مرور 13 دقيقة عندما مرر إيتو كرة خلف مدافعي مازيمبي فشل كازيمي ميهايو في تشتيتها لتصل إلى بانديف الذي سددها أرضية زاحفة في مرمى الحارس مويتبا كيديابا الذي تلقى الهدف الأول في البطولة بعدما حافظ على نظافة شباكه أمام باتشوكا المكسيكي (1-صفر) وإنترناسيونال البرازيلي (2-صفر).



وترجم إنتر ميلان أفضليته المطلقة بتسجيل هدفه الثاني بعد سلسلة من التمريرات الرائعة بين الأرجنتينيين استبيان كامبياسو وخافيير زانيتي ومن الأخير إلى بانديف الذي تركها لإيتو القادم من الخلف سددها مباشرة في الشباك الكونغولية (17).



 


وظهرت الفوارق الفنية بين الفريقين واضحة لصالح بطل أوروبا الذي كان قريباً من إضافة الهدف الثالث بعد كرة طويلة من البرازيلي مايكون وصلت إلى الأرجنتيني دييغو ميليتو الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بشكل تام وسدد كرة برعونة أصابت قدم الحارس كيديابا ومن ثم أبعدها المدافع جويل كيمواكي إلى ركنية ( 24 ).



وفشل ميليتو مرة أخرى في زيادة غلة فريقه إثر تمريرة من بانديف خلف الدفاع الكونغولي المرتبك، لكن المهاجم الأرجنتيني سدد كرة ضعيفة بمضايقة من كيلتشو كاسوسولا صدها حارس مازيمبي بقدمه ببراعة (43).



الشوط الثاني



وشارك موكوك كاندا بديلاً لنغاندو كاسونغو في صفوف مازيمبي في بداية الشوط الثاني، ورد مدرب إنتر ميلان الإسباني رافايل بينتيز بالدفع بالصربي ديان ستانكوفيتش مكان الروماني كريستيان شيفو (53).



وقام مايكون بمجهود فردي رائع انفرد على إثره وسدد كرة قوية صدها الحارس كيديابا وأصابت القائم وخرجت إلى ركنية (60)، ومن فرصة نادرة لمازيمبي سدد كازيمبي ميهايو كرة بعيدة أمسكها حارس إنتر ميلان البرازيلي جوليو سيزار على دفعتين (62).



وأجرى انتر ميلان تبديله الثاني بنزول الفرنسي جوناثان بيابياني مكان ميليتو (70)، وتحسن أداء مازيمبي كثيراً من الناحية الهجومية وكان قريباً من تقليص الفارق بعد عرضية من مولوتا كابانغو وصلت إلى ديوكو كالوييتوكا سددها مباشرة وتألق الحارس البرازيلي سيزار في إبعادها (80).



ونجح البديل بيابياني في إضافة الهدف الثالث لإنتر ميلان بعدما تلقى كرة طويلة من البديل الآخر ستانكوفيتش لينفرد ويراوغ حارس مازيمبي ويسدد في مرماه (85).



إنترناسيونال البرازيلي ثالثاً



 


من جهة أخرى، أحرز إنترناسيونال البرازيلي بطل أميركا الجنوبية، المركز الثالث في البطولة بعد فوزه على سيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي بطل آسيا 4-2.



وسجل تينغا (15) وألكسندرو باربوسا (27 و71) والأرجنتيني أندرياس داليساندرو (52) أهداف إنترناسيونال، والكولومبي ماورسيو مولينا (84 و90) هدفي سيونغنام.



وأكمل سيونغنام المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه جانغ سوك وون في الدقيقة 37.


شاهد أهداف مباراة الانتر ومازيمبي الكونغولي في ناهئي مونديال الاندية (3 - 0)، ومشجع يقتحم ملعب المباراة، وتتويج الأنتر ميلانو وجوائز اللاعبين وأهم لقطات المباراة


شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات