على غرار أحمد رفعت: إقالة جراي من سكاي سبورت بعد تلميحاته الجنسية على الهواء مباشرة

بقلم :   محمد يحيى

الأربعاء, 26 يناير 2011, 16:19 مساءً - القاهرة
على غرار أحمد رفعت: إقالة جراي من سكاي سبورت بعد تلميحاته الجنسية على الهواء مباشرة


أخبار أخرى
خبر سار جديد للثعلب حازم امام وترشيح جديد للامبراطور
ازمة كادت ان تحدث لأحمد شوبير فى النادى الاهلى بسبب الخطيب
تعرف كيف توقع كهربا للمنتخب الوطنى خلال مباريات كاس العالم
حلم المونديال يداعب ابراهيم صلاح ... واتصالات سعيدة تدعم موقفه
النحاس يعلق على هزيمة فريقه امام الاهلى ويتعجب من الاخلال بترتيب المباريات
مباراة الرجاء تاتى بصدمة للاهلى قبل موقعة النجم من خلال غموض موقف عاشور
احمد مرتضى يعود بذكر اسم فيريرا من جديد ولكن من خلال شكوى جديدة
الاهلى تنزه امام الرجاء المطروحى نزهة جيدة قبل الموقعة الافريقية
نيبوشا يبرز ادوار جديدة لطارق حامد من خلال جلسة منفردة
الحسد يتعقب تصريحات طبيب الزمالك من خلال اصابة للاعب جديد
مرتضى يخطط لاخراج النادى من ازمات مستحقات الاجانب على طريقته الخاصة
مرتضى يخطط بالقانون لاستبعاد سليمان من الانتخابات
الانترنت يحل محل اسامه نبيه فى الرد على مدحت شلبى عقب موقفه الاخير
طبيب الزمالك يزف خبر سار بخصوص اللاعبيين لاول مرة منذ بداية الموسم
ابرز احداث مران اليوم وتدريبات اللاعبيين استعدادا للقاء سموحة القادم


قدمت شبكة تليفزيون «سكاى سبورتس» الإنجليزية باعتذار رسمى إلى مساعدة الحكم الإنجليزية «سيان ماسى»، التى شاركت فى إدارة مباراة فريق ليفربول مع ولفر هامبتون، ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين للدورى الإنجليزى بسبب توجيه إيحاءات جنسية تجاهها من قبل مقدمى الاستديو التحليلى للمباراة التى أقيمت السبت الماضى، والتى انتهت بفوز «الريدز» بثلاثة أهداف نظيفة.



كانت الشبكة قد واجهت انتقادات حادة من وسائل الإعلام البريطانية بسبب التهكم على مساعدة الحكم، على الرغم من إشادة الجميع بها، فضلاً عن حالة الضيق التى انتابت الجميع نتيجة الإيحاء الجنسى، الذى قاله كل من أندى جراى وريتشارد كيز، مقدمى البرنامج، لدى احتسابها ضربة حرة غير مباشرة واتهماها بعدم معرفة قانون التسلل.



وذكرت صحيفة «ديلى ديل» أن «ماسى» البالغة من العمر «٢٥ عاماً» قد حصلت على تقييم عال عقب المباراة نتيجة لتميزها.



وقال متحدث باسم شبكة «سكاى سبورتس»: التصريحات التى أذيعت بالخطأ غير مقبولة كلياً، وتحدثنا مع مقدمى البرنامج، وأقسما أنهما لم يكونا على علم بعودة الهواء وأن الميكروفونات تعمل.



وتقدم الثنائى «جراى» و«كيز» باعتذار على الهواء مباشرة خلال مباراة بلاكبيرن ووست بروميتش، التى أقيمت الأحد الماضى، وعلى الرغم من ذلك قامت بعض مجموعات من أعداء الشبكة بالضغط على «ماسى» لرفع دعوى قضائية ضد الشبكة ومقدمى البرنامج، للحصول على تعويض كبير، وممن يدعمون ذلك الاتجاه قائد المنتخب الإنجليزى ريو فيرديناند.



كانت الميكروفونات قد نقلت علىالهواء مباشرة قول «كيز» لـ«جراى» إنها عليها تعلم قانون احتساب الأوفسايد، وأضاف بعض الكلمات التى تخدش الحياء العام.



قبل أن يرد عليه «جراى» بالقول: هل تصدق ما يحدث فى عالمنا حالياً باختيار مساعدة حكم أنثى لمباراة رجال، فالسيدات لا تعلم قانون التسلل، فأجابه الثانى: بالتأكيد لا، وأنها قد تذهب إلى «داجليش» المدير الفنى لليفربول اليوم.



وذكرت إحدى مجموعات الضغط على الاتحاد الأوروبى لمكافحة العنصرية أن هذه التصريحات التى تم نقلها على الهواء تعيدنا إلى العصور الوسطى، من حيث التفرقة العنصرية بين الرجال والسيدات، وأنه من غير المقبول، حتى ولو كان على سبيل الخطأ، أن يقول اثنان من مشاهير كرة القدم الإنجليزية هذه التصريحات.



من جانبه، قال متحدث باسم الاتحاد الإنجليزى إنهم فخورون بوجود ممثلة عنهم أنثى مثل «ماسى». وأضاف: «الاتحاد الإنجليزى خطى خطوات مشجعة لإشراك الذكور والإناث فى المباريات على كل المستويات، وسنواصل تقديم التشجيع لهم».



وتشابه تصريحات الثنائى أندى جراى وريتشارد كيز ما ذكره أحمد رفعت، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك السابق، على الهواء مباشرة فى برنامج «الكورة مع دريم» الذى يقدمه مصطفى عبده ضد حازم إمام لاعب فريقه وزوجته، التى تمت إقالته من مجلس إدارة ناديه على إثرها.


شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات