تقرير: مولوتوف المظاهرات يحرق الرياضة المصرية 1

بقلم :   

السبت, 05 فبراير 2011, 09:29 صباحاً - القاهرة
تقرير: مولوتوف المظاهرات يحرق الرياضة المصرية 1


أخبار أخرى
"صور" احد المشجعين يحرج وزير الرياضة بسبب الزمالك والوزير يرد
اللجنة الاولمبية تفصح عن موعد القرار النهانى بخصوص موقف استبعاد هانى العتال
قضية جماهير الزمالك تطفو على جدول اعمال البرلمان
مباراة الاهلى تاتى بالخسائر على الدراويش بعيدا عن الهزيمة
"مفاجأة" صحيفة تكشف عن تهديد بسحب تنظيم مونديال 2018 من روسيا او الغاءه
سليمان يفصح ان القائمة تدرس قرار خاص عقب التطورات الاخيرة
الاسماعيلى دفع ثمن مغامرته واصيب من سلاحه والاهلى فاز بالطريقة المعتادة
كارثة دفاعية تضيع على الاسماعيلى فوز سهل على الاهلى ويسقط فى الاسكندرية
منتخب اليد يستدعي تسعة لاعبين من الزمالك لبطولة إفريقيا
تشكيلة الاسماعيلى والاهلى الرسمية قبل المواجهه المرتقبة بينهما
كل الطرق تفتح الطريق امام الشناوى للمونديال والسد العالى المانع الوحيد
مانشستر سيتي يقترب من قتل أحلام ليفربول بصفقة الموسم
خالد قمر يبرر ضياعه انفراد النصر السهل ويدافع عن نفسه ضد هجوم الجماهير
جورج يتحدث عن موقفه قائمته النهائى من الانسحاب حاليا
جهاز الزمالك يرد على عروض الونش الاخيرة

الخسائر المادية بالرغم من فداحتها وجسامتها ليست هي النتيجة الاسوأ لحالة الركود والجمود التي تسود الساحة الرياضية الان .. والقيادة الرائدة للرياضة المصرية والتي دائما ما قدمتها وانزلتها المنازل الاولي وبوأتها المراكز المتقدمة بين كل الرياضات المحلية والعربية والافريقية حتي العالمية هو الاسوأ والافدح والاخطر .. وبالاضافة للآثار النفسية التي تهز الكيانات وتحطم الدوافع .


ولو أننا أهتممنا بالارقام وركزنا علي الماديات لاتضح لنا أنها تجاوزت الملايين واشرفت علي حدود المليارات ما بين دخول مادية كانت تدرها الانشطة خاصة التي تستحوذ علي اهتمامات الناس .. أو انفاقات مالية كان يتم تخصيصها علي الخبراء الاجانب التي تتولي تدريب منتخباتنا مثل ما يحدث في كرة اليد والرماية وفرق بعض الاندية .. وتعويض الخسائر المادية من الممكن ان يتم خلال ساعات قد تمتد لايام ولو حتي استمرت لاشهر فأنها متاحة وميسورة ومقدورة .. ولكن توقف النشاط الرياضي للاتحادات واللعبات سواء الشهيرة أو حتي المغمورة هي التي ستحتاج لاعوام طويلة للاصلاح .


الجودو مستثني


بمبادرة شخصية وبحس وطني وقومي اصدر كابتن محمود أحمد علي رئيس مجلس إدارة اللجنة الاوليمبية المصرية وهي أكبر جهة شرعية تدير الرياضات المحلية توجيهات لكل الاتحادات الاوليمبية بايقاف الانشطة والمنافسات والمسابقات وحتي إشعار آخر ولحين تحقق التهدئة المنشودة في الأورقة والساحات المجتمعين .. غير أن المسئولين استثنوا من هذا التوقف بعثة الجودو والتي تم السماح لها بالسفر للمشاركة في بطولة الاساتذة التي تتبادل استقبال منافساتها كل من المجر وفرنسا والمانيا وذلك لعدم حرمان الابطال المصريين من النقاط التي تحدد ترتيبهم وتتحكم في مراكزهم ومواقعهم في التصنيف العالمي .


الغاء الجائزة الكبري


بادر المسئولون عن اتحاد الرماية برئاسة الكابتن مدحت وهدان الذي يحتل ايضا مركز نائب رئيس الاتحاد الدولي بالغاء بطولة الجائزة الكبري والتي كان مقررا لها ان تقام ابتداء من 1 إلي 7 فبراير الحالي .. وقام المسئولون عن البطولة سواء من نادي الصيد امثال كابتن محسن طنطاوي وكابتن سيف زاهر عضوي مجلس الادارة وكابتن مجدي لطفي المدير الفني للمرمي بالبطولة أو من الاتحاد امثال اسامة الهواري وعبدالحميد غالب ومحمد الشيشي بالاشراف علي ترحيل البعثات التي كانت قد وصلت للقاهرة .


الالماني ابتعد


الاماني أوفي لوميل المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد والذي قاد الفريق لاحتلال المركز ال ٤١ في بطولة العام التي جرت بالسويد مؤخرا منح نفسه اجازةلحين الاتفاق مع الاتحاد علي موعد العودة .. اما الاتحاد نفسه فقد ارسل توجيهات إلي كل الاندية بايقاف النشاط الفعلي وحتي التدريبات لحين اشعار آخر .. كما تم ايضا ايقاف رحلة منتخب الشباب إلي المملكة العربية السعودية توافقا مع بروتوكول التعاون الذي سبق ابرامه بين البلدين .. وسيتم النظر في اتخاذ قرار الاعتذار عن عدم المشاركة في تصفيات البطولة الافريقية للمنطقة الخامسة والمزمع اقامتها بكينيا في مارس القادم في أول اجتماع قادم لمجلس الادارة بالتنسيق مع لجنة المنتخبات الوطنية


ولنا موعد مع الجزء الثاني


شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات