بالفيديو: مانشستر يقصي البلوز من البطولة الأوروبية وميسي يصعد بالبارسا بهدفه في شاختار

بقلم :   هشام أشرف

الأربعاء, 13 أبريل 2011, 16:40 مساءً - القاهرة
بالفيديو: مانشستر يقصي البلوز من البطولة الأوروبية وميسي يصعد بالبارسا بهدفه في شاختار


أخبار أخرى
ادارة الزمالك تحل ازمة اللاعبيين الاجانب مع المدرب نيبوشا
سر انفعال البدرى الشديد اثناء سير مباراة النجم الساحلى ورغم السداسية
نيبوشا يستكمل طريقته مع لاعبى الزمالك والتى تعتبر اكثر اهمية تلك المرحلة
الزمالك يستعد لدجلة بجدية .. ابرز المشاهد وخبر سعيد لقائد الفريق خلال المران
انتهاء ازمة على جبر
أين يلعب لقاء دجلة والزمالك ؟
"بالمستندات "الزمالك يبرئ زادة من تهمة الاستيلاء على اموال النادى
نيبوشا مهددا لاعبى الزمالك : من يقصر او يتهاون خارج الفريق وليس على دكة البدلاء
وتتوالى صدمات الزمالك : ناصف يطلب مستحقاته من الزمالك
لماذا يكسب الاهلى بالسته .. ويخسر الزمالك بالثلاثة ؟
ازمة جبر واصابة حازم امام تجبر نيبوشا على طلب تقرير هام من طبيب الفريق
مؤيد العجان يبرر اسباب خروجه الاخير امام سموحة
المنتخب يعلق على استبعاد مصطفى فتحى من قائمة المحترفين الاخيرة
"مفأجاة" على جبر يحق له المشاركة امام دجلة رغم قرار ايقافه
نيبوشا يبدا تصحيح المسار بجلسة مع قائد الفريق حازم امام

نجحا كلا من المكسيكي خافيير هرنانديز والكوري الجنوبي بارك جي سونج في تسجيل هدفين في مرمى تشيلسي الإنجليزي في مباراة إياب الدوري ربع النهائي لبطولة دوري أبطال اوروبا على ملعب اولد ترافورد في مانشستر ليخرج فريق البلوز خالي الوفاض من البطولة الاوروبية نظرا لخسارته في مجوع المباراتين بنتيجة 1 -3 بعدما خسر في الذهاب على ملعبه ووسط جماهيره 0 - 1 ليصعد مانشستر للدور قبل النهائي مباشرة ليواجه الفائز من شالكه الألماني وإنتر ميلان الإيطالي حامل اللقب في المباراة التي ستجري مساء اليوم في ألمانيا



وبفوزه مساء اليوم، حافظ مانشستر على حلمه بتكرار الانجاز الذي صنعه في عام 1999 عندما حقق الثلاثية، إذ يتقدم فريق المدرب أليكس فيرغسون في الدوري المحلي هذا الموسم بفارق 7 نقاط عن أرسنال قبل نهاية البطولة بخمس مراحل، كما يخوض الفريق الأحمر مباراة قوية ضد مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس إنكلترا السبت المقبل على ملعب ويمبلي.



في المقابل، لم ينجح تشلسي الذي بلغ ربع النهائي للمرة السادسة في المواسم الثمانية الأخيرة، في تحقيق ثأره من "الشياطين الحمر"، أبطال 1968 و1999 و2008، الذين كانوا حرموا الفريق اللندني من الفوز باللقب المرموق للمرة الأولى في تاريخه بالفوز عليه في نهائي 2008 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي على ملعب "لوجنيكي" في العاصمة الروسية موسكو.




وسيخرج تشلسي خالي الوفاض هذا الموسم ولا شك بأن مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي سيواجه الإقالة في نهاية الموسم الحالي



كان تشلسي الطرف الأفضل في الشوط الأول واستهل الدقائق الأولى ضاغطاً لإنعاش آماله في التأهل لكنه لم يهدد مرمى الحارس الهولندي المخضرم ادوين فان در سار إلا قليلاً، وجاءت أبرز الفرص عن طريق فرانك لامبارد بعد مجهود فردي للفرنسي فلوران مالودا (35).



في المقابل، ألغى الحكم هدفاً للمكسيكي خافيير هرنانديز بداعي التسلل في الدقيقة 25 قبل أن ينجح "الشياطين الحمر" في افتتاح التسجيل قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين عندما مرر الويلزي المتألق راين غيغز كرة متقنة من الناحية اليمنى باتجاه هرنانديز ليسجل الأخير كاسراً مصيدة التسلل.



في الشوط الثاني، أخرج أنشيلوتي مهاجمه الإسباني فرناندو توريس غير الموفق ودفع مكانه بالعاجي ديدييه دروغبا وتحركت معه الجبهة الهجومية لكن مرة أخرى من دون تهديد فعلي للمرمى.



وكاد خروج خاطئ للحارس فان در سار يتسبب بهدف التعادل لتشلسي لكنه أنقذ الموقف عندما أبعد الكرة من بين قدمي الفرنسي نيكولا انيلكا على دفعتين (65).



وطرد الحكم لاعب وسط تشلسي البرازيلي راميريش لنيله البطاقة الصفراء الثانية فأكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين لتتعقد المهمة بالتالي على الفريق الأزرق أكثر فأكثر.




ورغم النقص العددي في صفوف الفريق اللندني، إلا أنه نجح في معادلة النتيجة عندما استغل دروغبا هفوة دفاعية وانفرد بفان در سار وسجل داخل شباكه (76).



فرحة "البلوز" دامت فقط للحظات بحيث تمكن مانشستر من تسجيل الهدف الثاني عندما مرر غيغز كرة جميلة باتجاه الكوري بارك جي سونغ فأطلقها الأخير قوية وأسكنها شباك الحارس التشيكي بيتر تشيك (77).



الدقائق الأخيرة لم تحمل أي جديد وبقيت النتيجة على حالها ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز مانشستر يونايتد 2-1 وتأهله إلى نصف نهائي المسابقة.



صعد فريق برشلونة الإسباني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما كرر فوزه على مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 1-صفر يوم الثلاثاء في إياب الدور ربع النهائي وهو الذي كان فاز ذهاباً أيضاً على ملعبه كامب نو 5-1.




وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي (43) هدف مباراة الإياب الوحيد.



ويلتقي برشلونة في نصف النهائي مع الفائز من مواجهة الغد بين مواطنه وغريمه اللدود ريال مدريد ومضيفه توتنهام الإنكليزي (4-صفر ذهاباً للريال).



وتقام مباراتا نصف النهائي في 26 و27 نيسان/أبريل ذهاباً و3 و4 أيار/مايو إياباً، على أن يكون النهائي في 28 أيار/مايو على ملعب ويمبلي في لندن.



وإذا أكد ريال مدريد تأهله رسمياً إلى المربع الذهبي سيضمن بذلك أربع مواجهات مع برشلونة في غضون 18 يوماً حيث يلتقي الفريقان يوم السبت المقبل في الدوري الإسباني ثم في 20 نيسان/أبريل الحالي في نهائي كأس ملك إسبانيا إضافة إلى مباراتي الذهاب والإياب في المربع الذهبي لدوري الأبطال.



شاهد هدف ميسي الرائع كالمعتاد في مرمى شاختار دونستيك


-


شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات