كارثة: خروج يوفنتوس ومارسيليا وبريمن ولشبونه من دوري أوروبا

بقلم :   

الخميس, 18 مارس 2010, 23:33 مساءً - القاهرة
كارثة: خروج يوفنتوس ومارسيليا وبريمن ولشبونه من دوري أوروبا


أخبار أخرى
لاعب الزمالك السابق يكشف: حسام البدرى شتمنى واهاننى فى تلك المباراة
نبيل محمود يوضح حقيقة تلك الازمة التى اثيرت مؤخرا
تعرف على الاحتمالية الرقمية الصعبة التى تتوج الزمالك بالدورى هذا الموسم
الغندور يفتح النار على حكم مباراة الزمالك والنصر
"صورة" العتال يواصل هوايته عقب كل مباراة للزمالك
مرتضى منصوريؤكد: موقفنا سليم
عادة كل مباراة من ايهاب جلال عقب مباراة النصر
قرارت الجهاز الفنى للزمالك استعدادا للجيش
تفاصيل اصابة اللاعب محمود عبد العزيز امام النصر
الونش يفصح عن سر احتفاله بالهدف مع رامبو بتلك الطريقة
تعليق ايهاب جلال على الفوز الليلة على النصر ويتحدث عن مشكلة الفريق خلال اللقاء
رد فعل قوى من جماهير الزمالك على ركلة جزاء نور الدين ضد الفريق
مغامرة الزمالك نحو استكمال النصر تجهض مخالب فريق النصر
رأسيات كاسونجو والونش تحبط "افتكاسة" نور الدين فى الشوط الاول امام النصر
ثنائى مستبعد مفاجئ من مباراة النصر ودكة بدلاء الفريق قوية

تأهل فريق نادي فولهام الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه يوفنتوس الإيطالي 4 -1 اليوم الخميس في لندن في إياب ثمن النهائي ..



وافتتح الفرنسي دافيد تريزيغيه التسجيل للضيوف في الدقيقة الثانية، وتمكن مهاجم المنتخب الإنجليزي بوبي زامورا من إعادة التوازن لفولهام بعد أن أحرز هدف التعادل في الدقيقة التاسعة ..



واستطاع لاعب وسط المنتخب المجري زولتان غيرا إحراز هدفين متتاليين لأصحاب الأرض في الدقيقتين 39 و49 من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بفوز فولهام (3 -1) وهي نفس نتيجة الذهاب في إيطاليا ..



وواصل فولهام محاولاته في الشوط الثاني لإحراز هدف التأهل إلى ربع النهائي، في الوقت الذي انكمش فيه فريق السيدة العجوز بحثاً عن الخروج من اللقاء بأقل الخسائر والذهاب إلى ضربات الترجيح خاصة وأن الفريق كان يلعب بعشرة لاعبين بعد طرد فابيو كانافارو في الدقيقة 27 من زمن المباراة ..



وفي الدقيقة 82 تمكن الأميركي كلينت ديمبسي من إحراز الهدف الرابع للفريق الإنجليزي بمهارة فائقة ليقود فريقه إلى الدور ربع النهائي، ويخرج فريق السيدة العجوز من البطولة في مفاجأة غير متوقعة من النادي الذي يمتلكه رجل الأعمال المصري محمد الفايد ..


فالنسيا الأسباني يقصي بريمن الألماني من البطولة



وعلى ملعب فيزرشتاديون وأمام أكثر من 24 ألف متفرج، شهدت مباراة فيردر بريمن وفالنسيا مهرجان أهداف وصلها عددها إلى 8 تقاسمها الفريقان بالتساوي لتصب نتيجتها في مصلحة الفريق الاسباني بعد أن انتهت مباراة الذهاب إلى تعادلهما 1-1 ..



وكان فالنسيا سباقاً إلى افتتاح التسجيل بعد كرة طويلة من الخلف إلى عمق منطقة فيردر بريمن قطعها تيم بوروفسكي برأسه فعادت إلى دافيد سيلفا الذي أرسلها عرضية إلى فيا غير المراقب تابعها أرضية من بين قدمي الحارس تيم فايزه إلى الزاوية اليسرى في الدقيقة الثانية ..



وأهدر البيروفي كلاوديو بيتزارو فرصة إدراك التعادل بعد مناولة طويلة إلى التركي الأصل مسعود اوزال ارتاح عليها قليلا وانتظر وصول البيروفي من الخلف فأرسل الكرة إليه في الجهة اليسرى تابعها الأخير على يسار الحارس سيزار سانشيز دومينغيز الذي خرج لملاقاته فلامست أسفل القائم الأيسر وخرجت في الدقيقة 10 ..



وعزز فالنسيا تقدمه بهدف ثان بعد كرة خلف المدافعين فكسر خوان مانويل غارسيا ماتا التسلل وسار بها عدة خطوات ووضعها في شباك فايزه في الدقيقة 15 ..



وقلص فيردر بريمن الفارق بعد هجمة منسقة وصلت منها الكرة إلى بيتزارو في الجهة اليسرى فدخل المنطقة ومررها عرضية الى البرتغالي هوغو الميدا غير المراقب تابعها الأخير بيسراه مباشرة بعيدا عن متناول الحارس سيزار في الدقيقة 26 ..



وفرض أصحاب الأرض سيطرة واضحة على المجريات، وأهدر آرون هونت فرصة غنية لأدراك التعادل من كرة خلف المدافعين استقبلها على صدره وانفرد وواجهه الحارس لكنه سدد بتسرع من مسافة قريبة فجانبت كرته القائم الأيمن في الدقيقة 35 ..



وأعاد فيا الفارق إلى سابق عهده بعد تمريرة من ماتا إلى سيلفا عند الخط الخلفي للملعب أعادها الأخير خلفية إلى نقطة الجزاء وروضها فيا بيمناه ثم أطلقها بيسراه لم شاهدها فايزه في مرماه في الدقيقة 45 ..



وفي مستهل الشوط الثاني، أبعد سيزار كرة رأسية للبرازيلي نالدو من فوق خط المرمى وحولها إلى ركنية مفوتاً على أصحاب الأرض فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 47، لكن خوردي ارتكب خطأ عنيفاً ضد ماركو مارين فاحتسبت ركلة جزاء نفذها المخضرم تورستن فرينغز وتصدى لها سيزار بقبضتي يديه لكنه لم يمنعها من دخول شباكه في الدقيقة 57 ..



وأدرك ماركو مارين التعادل بعدما تلقى كرة حركها مسعود أوزال من ركلة حرة إلى داخل المنطقة تابعها الأول قوية ارتطمت بقدم مدافع واستقرت في شباك سيزار معيداً الأول إلى فريقه في الدقيقة 62 ..



لكن فيا قال كلمته مرة جديدة بعدما تلقى كرة أمام منطقة المضيف في الجهة اليمنى فسار بها خطوات عدة وسددها على يمين فايزه معلناً هدفاً رابعاً للضيوف في الدقيقة 65 ..


وكانت لفيردر بريمن محاولة اخيرة بقذيفة يسارية من بيتزارو حولها سيزار الى ركنية لمتثمر (75)، وادرك بيتزارو من متابعة رأسية لكرة رفعها الفنلندي بتري باسانن الى نقطة الجزاء (84) .. 


تأهل بنفيكا وستاندرليج على حساب مرسيليا وباناثينياكوس



وتمكن فريقا بنفيكا البرتغالي وستاندار لياج البلجيكي من التأهل لربع النهائي بعد فوز الأول خارج ملعبه على مرسيليا الفرنسي بهدفين مقابل هدف وفوز الثاني على ضيفه باناثينياكوس اليوناني بهدف دون رد ..



ففي اللقاء الأول وسجل الأوروغوياني مكسيميليانو بيريرا في الدقيقة 75 والبرازيلي ألان كارديك في الدقيقة 90 هدفي بنفيكا، والسنغالي مامادو نينانغ في الدقيقة 70 هدف مرسيليا، وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1 الأسبوع الماضي في لشبونة ..



وفي اللقاء الثاني أحرز الكونغولي الديموقراطي ديودونيه مبوكاني هدف الفوز للفريق البلجيكي في الدقيقة 45، وكان ستاندار لياج فاز ذهاباً 3-1 الأسبوع الماضي في أثينا ..


ليفربول يتأهل بمنتهى السهولة



وبسهولة بالغة تأهل ليفربول الانكليزي إلى ربع النهائي إثر فوزه على ضيفه ليل الفرنسي 3-صفر بأقل مجهود، وسجل ستيفن جيرارد في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء والإسباني فرناندو توريس في الدقيقتين 48 و84، وكان ليفربول خسر ذهابا صفر-1 الأسبوع الماضي في ليل ..


وهامبورغ يطيح بأندرلخت بعد ماراثون أهداف



وفي إطار إياب الدور ذاته تأهل هامبورج الألماني إلى الدور ربع النهائي رغم خسارته أمام مضيفه أندرلخت البلجيكي 3-4 اليوم الخميس في أندرلخت في بلجيكا ليودع أندرخلت البطولة على ملعبه ووسط جماهيره، حيث كان هامبورج قد فاز في لقاء الذهبا في ألمانيا بثلاثة أهداف لهدف ..



وسجل جيروم بواتينغ في الدقيقة 42 ومارسيل يانسن في الدقيقة 54 والكرواتي ملادن بتريتش في الدقيقة 75 أهداف هامبورغ، وروميلو لوكاكو في الدقيقة 44 والأرجنتينيان ماتياس سواريز في الدقيقة 45 من ركلة جزاء ولوكاس بيغليا في الدقيقة 59 والمغربي مبارك بوصوفة في الدقيقة 66 أهداف أندرلخت ..


وأتليتكو مدريد يطيح بسبورتنج لشبونه من البطولة



وصعد أتلتيكو مدريد الاسباني إلى الدور القادم إثر تعادله مع مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2-2 اليوم الخميس في لشبونة في إياب الدور نفسه، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد إنتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف ..



وسجل الأرجنتيني سيرجيو أغويرو في الدقيقتين 3 و33 هدفي أتلتيكو مدريد، والبرازيليان ليدسون في الدقيقة 19وبولغا في الدقيقة (45+1) هدفي سبورتينغ لشبونة ..


وفولفسبرج يتخطى روبن الروسي بصعوبة بالغة



وبصعوبة بالغة تمكن فريق فولفسبورغ الألماني من تخطي عقبة مضيفه روبن كازان الروسي بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، بعد اللجوء لوقت إضافي لحسم التعادل بين الفريقين في اللقاء الذي أقيم في ألمانيا ..



وافتتح آلان كاسايف التسجيل لفريق روبن في الدقيقة 21 قبل أن يتمكن المهاجم النيجيري الدولي أوبافيمي مارتينز من إحراز هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 58 ..



وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل من الفريقين، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب الذي جرى الأسبوع الماضي في كازان، فاتجه الفريقان للعب وقتاً إضافياً تمكن خلاله لاعب الوسط كريستيان غينتنير من إحراز هدف الفوز والتأهل لفولفسبورغ في الدقيقة 119 ..


شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات