نيبوشا فى أجرا حوار صحفى : اعد جمهور الزمالك بالبطولات ومرتضى افضل رئيس نادى

بقلم :   محمد مزيد

الاثنين, 06 نوفمبر 2017, 09:29 صباحاً - القاهرة
نيبوشا فى أجرا حوار صحفى : اعد جمهور الزمالك بالبطولات ومرتضى افضل رئيس نادى


أخبار أخرى
تصرف غريب جدا من باسم مرسى عقب انتهاء لقاء النصر
طارق يحيي: 3 اشياء تنقص باسم مرسى للعودة الى مستواه
هدف النصر غير الاراء ... والزمالك ليس بعيد عن تصحيح المسار
راى غاضب من المعلم نحو اداء الزمالك... وتعقيب
طارق يحيي وتعليق مختلف على فوز الزمالك على النصر
نيبوشا يتخذ قراراته المعتادة عقب مباراة النصر
تعليق مطول من نيبوشا على فريق الزمالك امام النصر
تعرف على ما حدث لمؤيد العجان عقب مباراة النصر
لماذا اجتمع نيبوشا مع طارق حامد بين شوطى مباراة النصر
الزمالك ينجو من كمين النصر الى النصر
ملخص الشوط الاول : الزمالك تائه والنصر لم يحضر
"انتخابات الاهلى نار " فهمى : الخطيب وحمدى أخر من يتحدثوا عن مبادئ الاهلى
تشكيل نادى النصر لمواجهه الزمالك
هل يشارك جهاد جريشة فى مونديال روسيا 2018 .. تعرف على موقفة النهائى
نيبوشا يمنع اللاعبين من الراحة بسبب الجيش
من الصعب جدا ان تجد مدربا يصنع حاله من الحب والعشق مع جماهير فريقة خلال فترة قصيرة الا أن نيبوشا المدير الفنى للزمالك استطاع فعل تلك الامر.

نيبوشا ورغم الصعاب والمشاكل التى واجهها الفريق الا انك دائما ما تشعر ان الجماهير تحبه وتعشقة وتنظر اليه نظرة المدرب الكبير الذى سيحقق لهم البطولات.

نيبوشا اجرى حوار صحفيا اليوم تحدث فيه عن امور تخص الفريق والادارة.

في البداية.. مبروك عودة الانتصارات بفوزين متتاليين على دجلة وبتروجت بثلاثية
فوزان في غاية الأهمية كان الفريق في أمسِّ الحاجة لهما لمحو الآثار السلبية للتعثر أمام سموحة ومن وجهة نظرى فإن فوزنا بنتيجة 3/ صفر في المباراتين نتاج جهد وعرق اللاعبين والتزامهم بالتعليمات، خصوصاً أننا واجهنا سوء حظ غريباً وحالة عدم توفيق غير عادية في بداية الدورى.

برأيك ما سر التعثر في البداية؟
أي بطولة في بدايتها تشهد مثل هذه الأمور، خصوصاً للفرق الكبرى بدليل أننا تعادلنا مع الإنتاج وفى نفس الوقت تعادل الأهلى مع الجيش وهذا بسبب عدم اكتساب اللاعبين حساسية المباريات، فضلاً عن تعرُّضنا لظلم تحكيمى في بعض المباريات، لكن كل هذا لم يزدنا إلا إصراراً على التعويض والعودة من جديد للمنافسة حتى بعد الهزيمة المفاجئة وغير المتوقعة من سموحة بثلاثية نظيفة ومن قبلها التعادل مع طنطا وإنبى لكننا عدنا من جديد بفوزين يدلان على أن الزمالك قادر على المنافسة أداءً ونتيجةً.

هل تعد جمهور الزمالك بالمنافسة على الدورى؟
ردَّ مبتسماً: إذا لاحظت ردى على السؤال قبل الأخير ستكتشف أننى أكدت أن الزمالك نادى بطولات لذلك فهدفى دائماً المنافسة على لقب أي بطولة أشارك فيها خصوصاً الدورى ومادام دعم مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور مستمراً وكذلك مساندة الجماهير البيضاء فنحن قادرون على الفوز بالدرع وأنا من خلالك أعد الجماهير بالدورى وأطالب بدعم ومؤازرة الفريق دائماً.

بما أننا تحدثنا عن مرتضى منصور كيف رأيت التعامل معه؟
قولاً واحداً: مرتضى منصور أفضل رئيس نادٍ تعاملت معه وتذكر ما قلته سابقاً: نيبوشا لا يعرف المجاملة وهذه شهادة حق تقال في شخص هذا الرجل غير المتواجد معنا الآن وقد أكون لم أقل له هذا من قبل وسوف يقرؤه مثله مثل غيره ولكى أكون صريحاً معك كما اتفقنا فأنا خلال هذه الفترة اكتشفت أن كل ما يقال ويشاع عن هذا الرجل كذب وافتراء.

ماذا تقصد بهذا؟
أقصد أن مرتضى مثال نموذجى لرئيس النادى والدليل على صدق حديثى تصريحاته عن الفريق واللاعبين وعنى بعدما خسرنا من سموحة بثلاثية فنادراً ما تجد رئيس ناد يخسر فريقه بهذه النتيجة ثم يخرج لوسائل الإعلام ليدافع عن لاعبيه ويؤكد أنهم لم يقصروا وأدوا ما عليهم في المباراة

هل لديك أزمة مع هذا الكم من اللاعبين؟
بالفعل لدينا 30 بل 35 لاعباً في قائمة الأبيض، وهذا كم كبير جداً فانا مطلوب منى التركيز على 11 لاعباً أساسياً فقط في أقصى درجة ليصلوا إلى 16 لاعباً من أجل تثبيت التشكيل واستمرار الانتصارات وهذه هي الحسبة المعقدة، لكننا كجهاز فنى نجحنا في تحقيق ذلك واعتقد ان الجماهير لمست هذا في آخر مباراتين من ثبات التشكيل وتحقيق نتائج جيدة.

وماذا عن مستوى باسم مرسى ومطالبة الجميع لك بالاعتماد عليه أساسياً للعودة للمنتخب؟
باسم مهاجم سوبر ومميز وإذا أراد مساعدتى له فعليه مساعدة نفسه أولاً فهو مهاجم مميز لديه من الإمكانيات ما يؤهله ليكون في مستوى 10 أضعاف مستواه الآن وسبق أن كان كذلك مع الزمالك في المواسم الماضية.

بصراحة.. هل ترى أنه مؤهل للانضمام للمنتخب؟
هذا السؤال يجيب عنه هيكتور كوبر وليس نيبوشا أما عن رأيى فيه فقد قلته لك وسواء نتحدث عن باسم أو غيره من لاعبى الزمالك فهناك 7 شهور أمام المنتخب قبل قائمة المونديال قد تنقلب فيها الدنيا رأساً على عقب وقد تتغير فيها ملامح قائمة المنتخب فعلى أي لاعب يريد تمثيل بلاده سواء في مصر أو البرازيل أو الأرجنتين أو غيرها إثبات وجوده وإجبار مدرب منتخب بلده على ضمه.

وماذا عن خالد قمر . هل هناك ازمة بينك وبينه؟
أؤكد أن علاقتى بخالد قمر رائعة وجيدة للغاية وأنا شخصياً مقتنع به كمهاجم قوى ويجيد ضربات الرأس وقناص على المرمى وحتماً سيحصل على فرصة المشاركة وإثبات وجوده، لكن رجاء لا تنسَ أبداً وأنت تتحدث معى ما أكدت عليه في البداية من أننى أتعامل مع 30 إلى 35 لاعباً ومطلوب منا كجهاز فنى اختيار 16 لاعباً لتنفيذ خطتنا في كل مباراه.

وماذا عن شيكابالا؟
شيكابالا لاعب مخضرم وموهبة عظيمة ولاعب سوبر ولديه من القدرات والإمكانيات الفنية ما يضعه في مصاف أفضل اللاعبين لكن الزمالك ليس في حاجة له، لأننى كما قلت لك لدىَّ قائمة مكتظة بأفضل اللاعبين في مصر، لكننى أتابعه جيداً من خلال تألقه في الدورى السعودى الذي أحرز به 4 أهداف وصنع هدفين تقريباً.

بعض المدربين يحتوون غضب لاعبيهم بمجاملتهم ومشاركتهم في بعض المباريات . هل انت من هؤلاء المدربين وبكل صراحة ؟
ردَّ مبتسماً: نيبوشا لا يعرف المجاملات إطلاقاً في عمله ويعتمد فقط على العمل والاستعداد الجيد والتركيز على الأفضل والأجدر بالمشاركة ومن لديه القدرة على تنفيذ رؤيتى وأسلوبى هو تحقيق العدالة والشفافية بين جميع اللاعبين.

بصراحة هل رفض وكيل اعمالك منذ البداية ان تدرب نادى الزمالك؟
بالفعل حدث ذلك وسأصدمك أكثر بسِرٍّ أقوله لأول مرة، عندما أبلغت وكيلى بالموافقة على تدريب الزمالك بعد انتهاء البطولة العربية قال لى بالحرف الواحد: «أنت مجنون»، لكننى نجحت في إقناعه بأن الزمالك هو الأفضل لى وأنا الأفضل له وما زاد تمسكى به هو تمسك مرتضى منصور بالتعاقد معى وإصراره على ذلك وإنهاؤه كل الأمور بنفسه مع إدارة الفيصلى.

 معظم مدربى الزمالك السابقين رحلوا عن الفريق بحثاً عن عروض مالية أفضل خليجياً، ماذا عن نيبوشا؟
 أرفض مقارنتى بأحد فأنا سعيد جداً بقيادة الزمالك وبما أنك فتحت هذا الموضوع فإليك هذه المفاجأة.
تلقيت بعض العروض أثناء تواجدى مع الزمالك سواء من وكيلى أو كلاء آخرين لكن ردى الوحيد عليهم جميعاً كان الرفض لأننى متمسك بالاستمرار مع الزمالك ولن أرحل عنه مهما كانت الإغراءات وملتزم وأحترم تعاقدى معهم لأبعد الحدود فأنا أشعر وكأنى في بيتى وفى موطنى وأقوم بتدريب أفضل لاعبين في مصر.

قبل أن أختم معك كيف ترى انتخابات النادى المقبلة؟
 أتمنى التوفيق للمستشار مرتضى منصور وقائمته، خصوصاً أحمد مرتضى عضو المجلس والمشرف على الكرة الذي يعد الجندى المجهول في الفريق، ولديه رصيد وحب كبير لدى اللاعبين والأعضاء ومما لمسته من أعضاء النادى والجماهير ودرجة الوعى لديهم أؤكد لك نجاح مرتضى منصور، رغم أنه- مرتضى- منعنا بقرار واضح بعدم إقحام الفريق في الانتخابات، لذلك نحن نركز في دورنا، وأتمنى نجاحه في استكمال مسيرته ودوره الإدارى كرئيس في النهاية.

كيف رأيت مصر خلال فترة وجودك بها؟
 تيقنت أن مصر فعلاً بلد الأمن والأمان وأشعر بالدفء فيها مثل بلدى تماماً وأكثر ما أعجبنى فيها أنها بلد جمع كل الخصال الحسنة؛ فهو بلد الكرة والتاريخ والآثار والأهرامات والسياحة والطبيعة الخلابة، ومن حسنى حظى أن الدورى المصرى وفرقه المنتشرة في كل المحافظات يجبرنا على زيارة كل مكان في مصر، وأنا سعيد للغاية بمصر، وأدعو العالم كله لزيارتها.




شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات