أجمل 10 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا

بقلم :   

الخميس, 25 مارس 2010, 02:02 صباحاً - القاهرة
أجمل 10 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا


أخبار أخرى
تصرف غريب جدا من باسم مرسى عقب انتهاء لقاء النصر
طارق يحيي: 3 اشياء تنقص باسم مرسى للعودة الى مستواه
هدف النصر غير الاراء ... والزمالك ليس بعيد عن تصحيح المسار
راى غاضب من المعلم نحو اداء الزمالك... وتعقيب
طارق يحيي وتعليق مختلف على فوز الزمالك على النصر
نيبوشا يتخذ قراراته المعتادة عقب مباراة النصر
تعليق مطول من نيبوشا على فريق الزمالك امام النصر
تعرف على ما حدث لمؤيد العجان عقب مباراة النصر
لماذا اجتمع نيبوشا مع طارق حامد بين شوطى مباراة النصر
الزمالك ينجو من كمين النصر الى النصر
ملخص الشوط الاول : الزمالك تائه والنصر لم يحضر
"انتخابات الاهلى نار " فهمى : الخطيب وحمدى أخر من يتحدثوا عن مبادئ الاهلى
تشكيل نادى النصر لمواجهه الزمالك
هل يشارك جهاد جريشة فى مونديال روسيا 2018 .. تعرف على موقفة النهائى
نيبوشا يمنع اللاعبين من الراحة بسبب الجيش

لندن، إنجلترا (CNN) -- خلال الأعوام الماضية، تم تسجيل العديد من الأهداف الرائعة لنجوم الكرة في الملاعب الأوروبية، وعلى رأسهم الفرنسي من أصل جزائري زين الدين زيدان، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي رونالدينيو والبرتغالي الفذ كريستيانو رينالدو.


نرصد فيما يلي أجمل عشرة أهداف تم تسجيلها خلال مباريات ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا في السنوات الماضية، والتي تحظى كذلك بإقبال ومشاهدة كبيرة على موقع "يو تيوب" YouTube لتبادل ملفات الفيديو، وهي مرتبة حسب الأجمل.


1. لويس غارسيا (2005)


يعتبر هدف لاعب خط الوسط في فريق ليفربول الإنجليزي لويس غارسيا خلال مباراة أمام نادي يوفنتوس الإيطالي عام 2005 واحداً من أجمل الأهداف، حيث تلقى غارسيا الكرة وأرسلها قوية من مسافة بعيدة لتهز مرمى جيان لويجي بافون، أحد أبرز حراس المرمى في العالم في ذلك الوقت.


2. كريستيانو رونالدو (2008)


يعرف عن اللاعب البرتغالي الفذ كريستيانو رونالدو إجادته اللعب والتلاعب بالكرة بقدميه، غير أن هدفه خلال مباراة فريقه السابق مانشستر يونايتد ضد روما الإيطالي عام 2008 يعتبر واحداً من أجمل الأهداف الرأسية.


3. ليونيل ميسي (2008)


كانت المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا عام 2008 تشكل مبارزة بين أفضل لاعبين في العالم، الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يلعب لصالح برشلونة الإسباني، حتى الآن، والبرتغالي رونالدو، الذي كان يلعب لصالح مانشستر يونايتد الإنجليزي. ونجح ميسي في هذه المباراة بإحراز واحد من أجمل الأهداف.


4. ستيفن جيرارد (2005)


ببساطة، يعتبر هدف لاعب ليفربول الإنجليزي، ستيفن جيرارد، خلال مباراة ضد أولمبياكوس اليوناني واحداً من أجمل الأهداف وأكثرها إثارة في تاريخ البطولة، حيث مازال المعلقون الرياضيون والناس يتحدثون عن هذا الهدف حتى يومنا هذا.


5. إيمانويل إديبايور (2009)


خلال مباراة آرسنال الإنجليزي ضد فياريال الإسباني، نجح لاعب الآرسنال والمنتخب التوغولي، إيمانويل إديبايور في إحراز هدف ولا أحلى.


6. مايكل إيسين (2009)


ما زال هدف الغاني مايكل إيسين، لاعب تشلسي الإنجليزي، ماثلاً في الذاكرة، وبالتأكيد سيظل كذلك لسنوات طويلة، إذ لا يمكن لأي حارس مرمى أن ينقذ مرماه من قذيفته الصاروخية التي أطلقها في مرمى برشلونة.


7. رونالدينيو (2005)


كما أن نهائيات كأس العالم لا تخلو من المنتخب البرازيلي، فإن قائمة أجمل الأهداف لا تخلو منهم أيضاً. على أنه رغم حقيقة تضاؤل موهبته، إلا أن اللاعب المبدع والموهوب رونالدينيو يظل صاحب عبقرية كروية فذة، وهدفه خلال مباراة فريقه برشلونة في مرمى تشلسي خلال مباراة الفريقين عام 2005 يعد دليلاً على ذلك.


8. كريستيانو رونالدو (2007)


عودة لرونالدو، وفي هدف جميل يؤكد موهبته الكروية الفذة، نجح اللاعب البرتغالي في إحراز هدف ولا أروع من ركلة حرة غير مباشرة خلال مباراة فريقه مانشستر يونايتد ضد سبورتينغ لشبونة البرتغالي.


9. ديديه دروغبا (2006)


الإيفواري ديديه دروغبا لا يقل موهبة عن زملائه اللاعبين من القارة الإفريقية ولا العالمية، وهدفه خلال مباراة فريقه تشلسي ضد فريق برشلونة عام 2006 يشكل دليلاً على ذلك.


. زين الدين زيدان (2002)


ولا يمكن أن تخلو القائمة كذلك من واحد من أبرز لاعبي العقد الأخير.. إنه الفرنسي ذو الأصل الجزائري، زين الدين زيدان، الذي كان يلعب لصالح نادي ريال مدريد الإسباني، حيث أحرز هدفاً من "صاروخ على الطاير" في مرمى باير ليفركوزن الألماني في نهائي البطولة عام 2002، وهو هدف لن يتكرر وسيظل محفوراً باسم زيدان


شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات