انتخابات الزمالك : "بالصور" من هو مرتضى منصور

بقلم :   محمد مزيد

الأربعاء, 22 نوفمبر 2017, 10:22 صباحاً - القاهرة
انتخابات الزمالك :


أخبار أخرى
مرتضى منصور للاعبييه: فوزكم على الاسماعيلى يعنى ...
هانى العتال ردا على تصريحات احمد مرتضى : مرتضى منصور هو الاهلاوى ولست انا
نهائيا : كابوريا يستعد للرحيل .. تعرف على وجهته المقبلة
الزمالك يوضح موقفه من الاستغناء عن ايمن حفنى
خاص وعاجل : اولى صفقات الزمالك
لاعب جديد على رادار الزمالك
نادر السيد : هذا موققف خاما بيليات النهائى مع الزمالك . والكره الان فى ملعب الزمالك
حسنى فتحى : الزمالك ظلمنى
نيبوشا يحذر الجميع ويؤكد : من يريد الرحيل عن الزمالك الباب يفوت جمل
"محدث" احمد مرتضى يكشف تفاصيل التفاوض مع رمضان صبحى
"محدث" احمد مرتضى يتحدث عن ضم ثلاثى الاسماعيلى وعن من يفوز بلقاء السوبر القادم
"محدث" احمد مرتضى يوضح موقف ميدو من تدريب الزمالك . وحقيقة تفاوض الزمالك مع معب وغالى
أحمد مرتضى منصور : العتال سبب ترشحى للانتخابات . وعباس يحب الزمالك
جنش يعود للتدريبات الجماعية بعد العودة من السعودية
اخر استعدادات الزمالك لمبارة الاسماعيلى .. معسكر مغلق اليوم وتحذيرات من نيبوشا
مرتضى منصور اسم فارق فى تاريخ نادى الزمالك شاء من شاء وابى من ابى.

مرتضى منصور يصفة الكثيرون بالرجل الحديدى يتفق معة الكثيرون ويختلف معه الكثيرون لكن لاحد يستطيع ان ينكر انه رمز من رموز نادى الزمالك والرياضة المصرية.

مرتضى منصور عضو مجلس الشعب ورئيس نادى الزمالك الحالى والمرشح المحتمل والاقرب لرئاسة نادى الزمالك نقدمة لكم فى سطور ....

مرتضى احمد منصور من مواليد 17 يونيو 1952 فى القاهرة ترجع اصولة الى محافظة محافظة الدقهلية وهو عضو مجلس النواب عن دائرة ميت غمر محافظة الدقهلية.

عائلة مرتضى منصور جمعيها يعمل بالمحاماه فاحمد وامير نجلاه يعملان معة فى مهنة المحاماة وزوج ابنته الوحيدة اميرة هو المستشار هشام الرفاعى.

بدايات مرتضى منصور :
مرتضى منصور بدأ حياته فى سلك العدالة قاضيا ومنذ بداياته وهو يعشق الصدامات والتحدى منذ ان كان طالبا قبل ان يخرج من كلية الحقوق.
وكانت البداية كانت البداية حين التقى المهندس سيد مرعي" أمين عام اللجنة المركزية في ذلك الوقت" مع بعض قيادات الطلاب وبحضور جميع المسئولين في الدولة في عام 1971 وهنا وقف الطالب مرتضى منصور ليسأله سؤال فجّر الغضب في وجه الجميع وسأل «مرتضى» باستنكار "إزاى الأفندية كبار القادة في بلدنا يفكرّوا في تحضير الأرواح وسؤالها عن التوقيت المناسب للحرب "
ليرد سيد مرعى أمين عام اللجنة المركزية على السؤال وقتها وكانت الإجابة شهرا في السجن لمرتضى منصور ومن هنا بدا اسم مرتضى منصور.





ومر مرتضى باحداث كثيرة فى حياته بحكم عملة فى سلك القضاء والمحاماه وكانت اشهر هذه الاحداث تصيد سقطة لعادل إمام الذي هاجمه في حوار له بإحدى المجلات وهو ما اعتبره «مرتضى» سبا وقذفا في حقه حصل بمقتضاه على حكم بحبس «عادل إمام» لمدة 6 أشهر وتعويض مليون جنيه وبعد تدخل العديد من الشخصيات للوساطة بينهما انتهت بتنازل «مرتضى» عن بلاغه في مقابل قيام «عادل» بنشر اعتذار بالصحف لمرتضى منصور وقام عادل امام بتقديم شيك بمليون جنيه لمرتضى منصور امام صلاح السعدني.

مرتضى فى البرلمان :
قرر خوض الانتخابات البرلمانية في عام 1990 واختار وقتها دائرة العجوزة والدقى والتي يسكن في منطقتها وكانت المرشحة المنافسة آمال عثمان وزيرة الشئون الاجتماعية وانتهت الانتخابات في هذه الدورة بإعلان فوز آمال عثمان.
عاود مرتضى منصور الطموح مرة أخرى ولكن في بلدته أتميدة وميت غمر فى محافظة الدقهليه التي تتحول في كل جولة انتخابية إلى ثكنة عسكريه وبها ما بها من أنصاره وأنصار منافسه عبد الرحمن بركة
 وخسر مرتضى الصراع الثاني على كرسى البرلمان والحصانه المرغوبه لدائره من أشد الدوائر سخونه على مستوى كامل الانتخابات في مصر ولكن ورغم الجهد الجهيد وكل ما قام به وكان الفوز الأول له في انتخابات 2000. 
ومنذ أن تولى المركز النيابي داخل قريته قام بالعديد من المشاريع من أجل خدمة أهل الدائرة وأصبحت له شعبيه وأصبحت الدائرة شهادة النجاح التي حصل عليها والتى لا يستطيع انكارها أحد.

بداية ظهورة فى الحياة الرياضية:
لا أحد يعرف على وجه التحديد متى بدات علاقة مرتضى منصور بالرياضة فحسب تأكيده أنه مارس الملاكمة في كلية الحقوق وكان لاعباً في فريق الجامعة لكرة القدم وكان عضوا عاملا في ناديا الأهلى والزمالك
 لكن ظهور مرتضى الحقيقى في الرياضة المصرية جاء من بوابة المحاماة بصفته محاميا عن أشهر الرياضيين وفي مقدمتهم محمود الجوهرى في قضيتين هما الأشهر: الأولى التي طلب فيها الجوهرى تعويضا من اتحاد الكرة بعد إقالته 
والثانية عندما اتهم طاهر أبو زيد بسبه وقذفه والإثنان كسبهم مرتضى منصور ببساطه وزاد تهاتف المشاهير عليه من اجل توكيلى فى قضاياهم الخاصة .

ظهورة فى نادى الزمالك:
منذ العام 1996 وحتى العام 2004 تدرج منصور فى عضوية مجلس ادارة الزمالك حتى اصبح نائبا لكمال درويش فى انتخابات 2001.

مرتضى رئيسا :
   تولى رئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك في بدايات العام 2005 حتى اغسطس 2006 وفي هذا العام تم شطب نادي الزمالك من سجلات اتحاد كرة اليد المصري بعد قيام حكم مباراة الزمالك مع النادي الاهلي في كأس مصر بالغاء المباراة بعد حضور مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك اللقاء‏ ضاربا بعرض الحائط قرار اتحاد كرة اليد بحرمانه من حضور النهائي عقب تجاوزاته تجاه رئيس وأعضاء الاتحاد في المباراة النهائية للدوري قبل‏72‏ ساعة‏.

وفي ديسمبر 2005 أصدر الدكتور ممدوح البلتاجي وزير الشباب يوم الأربعاء قرارا بحل مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور وتعيين مجلس جديد مؤقت بقيادة مرسي عطا الله تستمر مهمته لمدة عام إلى حين إجراء انتخابات جديدة 

وعاد مرتضى منصور فى وقتها رئيسا لنادي الزمالك بحكم محكمة القضاء الاداري الذي ابطل قرار وزير الشباب.

في اغسطس 2006 قرر المجلس القومي للرياضة برئاسة المهندس حسن صقر حل مجلس إدارة نادي الزمالك‏‏ وتعيين مجلس إدارة مؤقت لمدة عام برئاسة ممدوح عباس‏.

وقد قام مجلس عباس بشطب عضوية مرتضى منصور من نادي الزمالك أثناء قضاء مرتضي منصور عقوبة الحبس سنة في قضية سب رئيس مجلس الدولة الراحل السيد نوفل وقد أيد القضاء الإداري هذا الشطب.

ترشح منصور الى الانتخابات الرئاسية فى العام 2012 وتم استبعادة من سباق الانتخابات الرئاسية مع أحمد عوض الصعيدي لترشحهما عن حزب واحد هو حزب مصر القومي الذي أكدت لجنة الأحزاب السياسية أنه بدون ممثل قانوني لوجود نزاع على رئاسة الحزب بين عفت السادات وروفائيل بولس وآخرين مما يفقد الحزب فرصة تزكية مرشح للرئاسة.

فى العام 2014 أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نادي الزمالك فوز المستشار مرتضى منصور بعد حصوله على 6712 بمقعد الرئاسة بعد منافسة مع كمال درويش ورؤوف جاسر ليقود النادي في الفترة من 2014 وحتى 2018.

وللامانة والانصاف فقد فعل مرتضى منصور انجازات داخل النادى سواء على المستوى الانشائى او على مستوى الفرق الرياضية واعاد للزمالك هيبته المفقودة التى يتهمه البعض شخصيا بأنه سبب من اسباب ضياع هيبة الزمالك بسبب عدم الاستقرار الذى يتهمة البعض بانه اهم اسبابة.

مرتضى منصور وبرغم اى شئ هو شخصية لا يستطيع تقرير او اثنين او حتى مائة ان يجمعوا حياة مرتضى منصور المليئة بالاحداث الرياضية والقانونية والسياسية والفنيه.


شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات