انتخابات الزمالك : " بالصور" من هو أحمد سليمان

بقلم :   احمد المدبولى

الأربعاء, 22 نوفمبر 2017, 16:32 مساءً - القاهرة
انتخابات الزمالك :


أخبار أخرى
العتال يكشف كواليس الاجتماع الاول لمجلس ادارة الزمالك
اجراءات الزمالك للتاكد من موقف النقاز وعدم تكرار خطا الماضى
مليون جنيه كاش تنهي أزمة الزمالك و اتحاد الكرة
غانم سلطان: انتظروا لاعب الزمالك الصغير بجوار محمد صلاح فى اوروبا
جبر يطلب وساطة عاجلة من جلال
هجوم الزمالك صداع فى رأس جلال .. وهذا هو الحل
خاص : إيهاب جلال يطلب إستعادة نجم الفريق وعقد جلسة صلح
مفاجأة : إيهاب جلال يرفض رحيل لاعب الزمالك
جلال يستقر على بديل حازم امام فى مباراة المصرى القادمة
الزمالك يرسل فاكس لضم هذا اللاعب رسميا ويحدد قيمة الصفقة
"مصادر" الزمالك يحصل على توقيع لاعب جديد وتتبقى المفاوضات مع ناديه
عبد الغنى يتحدث عن ملعب مباراة المصرى .. وطبيعة الموافقة الامنية التى احضرها الزمالك
جهاز الزمالك يناقش خمسة اسماء لاختيار بديل حازم امام فى الجبهه اليمنى امام المصرى
جلال يتحدث لاول مرة على احتمالية عودة النقاز من جديد للزمالك
خاص : المصرى يهدد بالانسحاب من لقاء الزمالك
احمد سليمان صديق الامس وعدو اليوم بالنسبة لمرتضى منصور رئيس نادى الزمالك.

وكما قدم الزمالك اليوم تقريرا اليوم عن مرتضى منصور رئيس النادى الحالى وحرصا منا على الحيادية نقدم لكم تقريرا نعُرف فية احمد سليمان لجمهور نادى الزمالك.

ولد أحمد سليمان عفيفي مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني الأسبق في الأول من نوفمبر عام 1963 ويبلغ من العمر 54 عامًا ومتزوج ولديه ثلاثة بنات وولد وحيد. 

تخرج سليمان المرشح لرئاسة القلعة البيضاء من كلية الحقوق وحصل علي الليسانس عام 1987 ثم حصل على دبلوم الدراسات العليا لمواد كلية الشرطة وعمل كظابط فى وزارة الداخلية المصرية ومازال مستمر بها حتى الأن ووصل إلى رتبة عميد ويشغل منصب مدير إدراة بالأمانة العامة للوزارة. 

بدأ أحمد سليمان المرشح لرئاسة نادي الزمالك مشواره مع كرة القدم في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي لكنه لم يتم تصعيده للفريق الأول ولم يحصل على فرصة للمشاركة في المباريات لينتقل إلي صفوف الزمالك وهذه نقطة يستغلها خصمة مرتضى للهجوم عليه بانه ليس من ابناء نادى الزمالك.

ترك سليمان قطاع الناشئين بالنادي الأهلي بعد استبعاده وعدم تصعيده للفريق الأول لينتقل إلى غريمه التقليدي الزمالك لكنه لم يلعب أيضًا في صفوف الفريق الأول ليعلن اعتزاله كرة القدم ويتجه لبدء مشواره في عالم التدريب. 

كان احمد سليمان المرشح لرئاسة الزمالك يعشق كرة القدم ولعب فى مركز حراسة المرمى ولكن عمله كظابط فى الداخلية جعله يعتزل لعب كرة القدم وتوجه بعد ذلك للتدريب 

 درب الكابتن احمد سليمان فى كل الفرق السنية بنادى الزمالك حتى أصبح مدرب حراس المرمى بالفريق الاول بالزمالك وحصل مع الفريق على عدد من البطولات المحلية والقارية  بعده أصبح مدرب حراس مرمى منتخب مصر وحصل على البطولة الأفريقية.

بعد ان اتجه أحمد سليمان إلى مجال التدريب حصل على الدراسات المتقدمة بالأكاديمية الأولمبية المصرية وقضى فترة معايشة في نادي يوفنتوس الإيطالي  واختار أن يكون مدربًا لحراس المرمى وعمل بالزمالك في الجهاز الفني تحت قيادة الراحل محمود الجوهري فحصل مع القلعة البيضاء علي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري وبطولة أفريقيا أبطال الكأس و كأس السوبر الإفريقي. 

كما تولى سليمان منصب مدرب حراس مرمى المنتخب القومي في الجهاز الفني لحسن شحاتة الذي قاد المنتخب خلال الفترة من 2004 وحتى 2011 وفاز خلالهم بثلاثة بطولات أمم أفريقيا على التوالي أعوام 2006 و2008 و 2010. 

عاد مرة أخرى أخرى سليمان لتدريب حراس مرمى الزمالك بعد إقالة الجهاز الفني للمنتخب عقب الفشل في التأهل لأمم أفريقيا 2012 ولم ينجح الفريق في حصد أي بطولات وتقدم سليمان باستقالته في مطلع عام 2012 .

طالب عدد من نشطاء مواقع التواصل  بمحاكمة أحمد سليمان عقب قيام احداث 25 يناير 2011 وكان السبب في مطالبة النشطاء هو تعذيبه للمعتقلين السياسيين داخل السجون وقت توليه منصب ضابط مباحث أحد السجون  على حد قولهم وهذا ما أعلنه أحد المعتقلين السياسين عقب قيام احداث يناير.

نجح أحمد سليمان في انتخابات الزمالك الماضية التي أقيمت في عام 2014 بعد ترشحة لعضوية مجلس الإدارة على قائمة مرتضى منصور رئيس النادي الحالي قبل تدهور العلاقة بينهما وتقدم باستقالته من مجلس الإدارة بعد قرار مجلس الإدارة باستبعاده من الإشراف على فريق الكرة بسبب طلب جوزفالدو فيريرا المدير الفني حينذاك من الإدارة ألا يتدخل سليمان في مهامه الفنية، وإلغاء إشرافه على قطاع الكرة بعد أن نزل إلى غرفة خلع الملابس وتحدث مع اللاعبين بالإضافة إلى انتقاده لأحمد الشناوي حارس رمى الفريق والتقليل من مستواه ورفضه استمرار أيمن طاهر مدربًا للحراس. 












شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات