الريال ينفرد بالصدارة قبل موقعة الكلاسيكو

بقلم :   

الاثنين, 05 أبريل 2010, 12:42 مساءً - القاهرة
الريال ينفرد بالصدارة قبل موقعة الكلاسيكو


أخبار أخرى
اسماء عالمية ضخمة تسحب قرعة مونديال روسيا 2018
تعرف على حكم المحكمة فى قضية جمهور الزمالك
من سيتصالح معهم مرتضى منصور فى حالة فوزه بانتخابات الزمالك
مفاجأة : لاعب الزمالك يطلب من حسام حسن العودة للمصري
طارق يحيي يوضح حقيقة عودة شيكابالا فى يناير
"صورة" هريدى يرسم سيناريو مفاجئ لانتخابات الزمالك
مرتضى ورسالة صادمة لوزير الداخلية بسبب جماهير الزمالك المحبوسة
مرتضى يشرح كيف تم استبعاد هانى العتال من الانتخابات
مرتضى يتوعد "بالفرم" والمنافسين فعلوا مثلنا
"صورة" ميدو يهاجم أطباء مصر واتهامات خطيرة بسبب زميله السويدى
يحيي يقيم اداء كاسونجو ومشكلته حتى الان وما المطلوب منه للقادم
جلسة جديدة مع الشبلى ووعد جديد وتوضيح موقف
ميدو يعلن رحيله رسميا عن قناة الاهلى
العتال يكشف لاول مرة سر تحول مرتضى منصور ضده
يحيي يتحدث عن اخر موقف للثلاثى احمد رفعت واشيمبونج والشبلى

تربع فريق ريال مدريد على الصدارة مجدداً بعد فوزه على مضيفه راسينغ سانتاندر 2 - 0، فيما استعاد فالنسيا توازنه بفوزه على ضيفه اوساسونا 3 - 0 الأحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم ..


فقد خرج ريال مدريد بنقاط المباراة الثلاث بأقل جهد ممكن ليستعيد الصدارة وبفارق الأهداف عن غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي فاز السبت على اتلتيك بلباو 4 - 1، وذلك قبل موقعة الـ"كلاسيكو" المنتظرة الأحد المقبل على ملعب النادي الملكي "سانتياجو برنابيو" والتي قد تحدد هوية بطل الدوري لهذا الموسم ..


ويدين ريال مدريد بفوزه إلى نجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني جوانزالو هيجواين، إذ سجل الأول هدف الافتتاح في الدقيقة 23 من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكب عليه من قبل خوسيه موراتون، والثاني هدف التعزيز في الدقيقة 76 بعدما تلقى تمريرة طولية متقنة من البديل غوتي فسيطر عليها وانفرد بالحارس قبل أن يضعها على يساره، ليسجل الأول هدفه الثامن عشر والثاني هدفه الرابع والعشرين في الدوري هذا الموسم ..


وهذا الفوز الثاني عشر على التوالي للنادي الملكي وفي حال حسم موقعة الأحد المقبل مع برشلونة سيصبح على بعد فوزين من معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية - 15 - والمسجل بأسمه في الموسم 1960-1961، كما يملك فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني فرصة أن يعادل أو يحطم الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات في موسم واحد (28) لأنه حقق فوزه الخامس والعشرين ..


ويملك ريال مدريد الرقم القياسي وسجله في الموسم 1987-1988، وهو نفس عدد الانتصارات التي سجلها برشلونة أيضاً في الموسم 1996-1997 لكن من 42 مباراة عوضاً عن 38، لأن الدوري كان يتكون حينها من 22 فريقا ..


وفي المباراة الثانية استعاد فالنسيا توازنه بفوزه على ضيفه اوساسونا (3-0) الأحد على ملعب "ميستايا" في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم ..


وكان فالنسيا تلقى في المرحلة السابقة خسارة قاسية أمام سرقسطة (0-3) لكن خواكين ودافيد فيا أعاده إلى سكة الانتصارات بتسجيل الأول هدف التقدم في الدقيقة 47 ،وسجل الهدفين الآخرين في الدقيقتين الأخيرتين 89 و 91 من ركلة جزاء، رافعاً رصيده إلى 20 هدفاً هذا الموسم ..


ورفع فريق المدرب اوناي ايمري رصيده إلى 56 نقطة ليعزز مركزه الثالث بفارق 8 نقاط عن اقرب ملاحقيه مايوركا الذي استعاد المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل من إشبيليه وبفارق الأهداف بعدما أنقذه الكاميروني بيار ويبو من الخسارة بتسجيله هدف التعادل مع مضيفه الميريا في الدقيقة 87، وذلك بعدما تقدم الأخير منذ الدقيقة 5 عبر النيجيري كالو اوتشي ..


وانعش فياريال حظوظه في التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بتعميقه جراح مضيفه بلد الوليد بالفوز عليه بهدفين سجلهما لوبيز روانو انغيل في الدقيقة 10 والبرازيلي نيلمار في الدقيقة 59، ليرفعا رصيد "الغواصة الصفراء" إلى 43 نقطة في المركز السابع مستفيداً من الخسارة الثقيلة التي مني بها ديبورتيفو لاكورونيا (42 نقطة) أمام مضيفه اتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة سجلها خوان خوانيتو والاورغواياني دييغو فورلان والبرتغالي تياغو منديز في الدقائق 22 و57 و61 ..


وتعادل خيتافي مع ضيفه اسبانيول بهدف لمانو دل مورال في الدقيقة 26، مقابل هدف للأرجنتيني-الإيطالي بابلو اوزفالدو في الدقيقة 51، فيما انتزع خيريز متذيل الترتيب نقطة من مضيفه سبورتينغ خيخون بالتعادل معه بهدفين لماريو بيرميخو والأرجنتيني ماتياس الوستيزا في الدقيقتين 52 و79، مقابل هدفين لدييغو كاسترو وانخيل ميغيل كويفاس في الدقيقة 13 و57 ..).


شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات