قراءة فى جدول الدورى 2011

بقلم :   

الثلاثاء, 27 سبتمبر 2011, 09:12 صباحاً - القاهرة
قراءة فى جدول الدورى 2011


أخبار أخرى
وزير الرياضة عن مشاكل انتخابات الزمالك: انظروا لأمريكا
نيبوشا يبرر ما حدث خلال التدريبات ويؤكد .. كان هذا الافضل
ميدو يفصح عن اهم عنصر يفتقده لاعبى الزمالك
مصدر داخل الزمالك يوضح حقيقة باتشيكو
ميدو يجيب ماذا لو تم عرض الزمالك عليه من جديد .. ويفصح عن وجهته القادمة
عبد العزيز: تلك عيوب كاسونجو .. والزمالك فى حاجة الى هذا المهاجم
ايمن عبد العزيز: هؤلاء يستحقون شارة القيادة فى الزمالك
ايمن عبد العزيز عن فشل بعض اللاعبيين فى الزمالك .. انظروا لهؤلاء فى الاهلى
"مفاجاة" مدرب الجزيرة الاماراتى يواجه ريال مدريد ب"البلاي ستيشن"
"صور" القناع سلاح مدافع الدراويش امام مهاجمى الزمالك
"صورة" عباس يواصل اتهاماته لمجلس مرتضى .. ورسالة للوزير
مصدر يكشف حقيقة مفاوضات المقاصة مع مدافع الفريق .. وموقف اللاعب نفسه
السوبر يجبر ادارة المصرى على تجديد طلب ثلاثى الزمالك سريعا
تعرف على الموقف النهائى لمواجهه زملاء كريستيانو رونالدو للفراعنة
"صورة" الاسماعيلى يستغل لقاء الزمالك ويحيى ذكرى المؤامرة الافريقية
لن يجد نادى الزمالك قرعة لمباريات الدورى العام افضل مما حدثت هذا العام فالتدرج فى المستوى العام للمباريات والفرق التى سيواجهها الزمالك بدأً من المباراة الاولى وحتى الاخيرة فى الجدول المعلن عنه .

الزمالك يبدأ مبارياته مع فريق وادى دجله وهو فريق متوسط المستوى ان لم يكن ضعيف بعض الشئ وذلك بناءا على نتائجه فى الدورى الموسم الماضى والتى استطاع فيها الفريق التمكن من البقاء فى الدورى بصعوبة شديدة وستكون هذه المواجهة أسهل للزمالك لانها ستاتى بعد مباراة دور الستة عشر فى كاس مصر لنفس الفريقان معا .

بعدها يواجه الزمالك الوافد الجديد القديم على الدورى وهو غزل المحلة ، المباراة هنا فى القاهرة وهى مباراة تكمن صعوبتها فى ان اخر مباريات الفريق فى القاهرة كانت تنتهى دائماً بفوز غزل المحلة حتى وهو فى اضعف مستوياته ولكن المحلة هذا العام فى شكل جديد مع مدرب زملكاوى قدير هو صلاح الناهى وستكون مبارة المحلة مع المصرى فى الدور الاول خير شاهد على مستوى هذا الفريق .

الاسبوع الثالث يلتقى الزمالك مع طلائع الجيش وهو فريق لديه حظ غير عادى ويقدم مستوى اداء مبهر امام الزمالك فقط ربما لان مديره الفنى فاروق جعفر لايزال يحلم بالعودة للقلعة البيضاء ولكنها هيهات ، نقطة فوز الزمالك بهذة المباراة هو احراز اكثر من هدف فى الشوط الاول لان الطلائع يفقد الامل تماما اذا كان مهزوما باكثر من هدف فى الشوط الاول .

الاسبوع الرابع يلتقى الزمالك مع الانتاج الحربى وهو فريق ضعيف جدا هذا الموسم لانه لم يتعاقد مع لاعبين على مستوى عال وكذلك تم تغير جهازة الفنى بأخر بقيادة شيخ مدربى الاندية الكابتن كمال عتمان لذلك سيكون اداء الانتاج هذا العام هو الدفاع للدفاع وهى مبارة هامة لمهاجمى الزمالك لبيان قدرتهم فى التعامل مع المواقف الدفاعية المركبة كما سيكون فى هذة المباراة .

الاسبوع الخامس يتوجه الزمالك للاسكندرية لمواجهة اول الجالسين فى الدورى بدون وجه حق وهو فريق سموحة هذا الفريق لديه امكانيات مهاريه ولعب جماعى مميز مع مدربهم القدير ميمى عبد الرازق ولكنه سيفتقد الكثير من مميزات لعبه هذا العام نتيجة اعتماده على لاعبين شباب لم ياخذوا الخبرة الكافية لمواجهة الكبار وكذلك لافتقاده للاعبين مميزين مثل بلال وبشير التابعى والاعتماد بشكل كبير على حمودى .

الاسبوع السادس مواجهة من العيار الثقيل فنياً بين المعلم شحاتة والثعلب الابيض حلمى طولان المدير الفنى لنادى اتحاد الشرطة حيث سيكون لخطط المديرين الفنيين اهمية كبيرة فى حسم هذا اللقاء .

الاسبوع السابع مع ثانى الفرق التى بقيت فى الدورى بدون وجه حق المقاولون العرب وهو فريق لا يلعب ولا يهاجم ولا يتذكر الفوز فى المباريات الا امام الزمالك فقط وسيكون مفاتيح الفوز على هذا الفريق بمتابعة نجومه الشبابا محمد صلاح والننى وباسم على لو تم تحجيمهم بشكل عملى داخل الملعب فسيكون اللقاء لصالح الزمالك بكل تاكيد .

الاسبوع الثامن مباراة من الوزن الثقيل حيث سيواجه الزمالك فى القاهرة المصرى البورسعيدى فى مباراة تحمل الكثير لنادى الزمالك خاصة بعد مباراتى الموسم الماضى التى فاز الزمالك فى احداها فى الوقت الضائع وانهزم فى الثانية عموما الفوز بهذة المباراة سيكون راجعا بشكل كبير الى الخطة الفنية التى سيضعها المعلم بالاضافة الى قوة خط الوسط فى هذة المباراة التى ستؤكد مسيرة الزمالك فى الدورى بشكل كبير .

الاسبوع التاسع سيكون الفريق فى راحة وهى فرصة تأتى فى وقتها لدراسة الوضع جيدا ومعرفة نسبة نجاح الفريق فى تحقيق اهدافه فى الفترة الاولى من المباريات التى تم لعبها وكذلك الاستعداد لاقوى المباريات بعد ذلك وستكون فرصة لالتقاط الانفاس خاصة للاعبين التى سيتم اعتماد عليهم فى كل المباريات السابقة .

الاسبوع العاشر يتوجه الزمالك الى بنى سويف لملاقاة فريق التليفونات الصاعد حديثاً للدورى وهى مباراة تاتى صعوبتها من ارضية الملعب فى بنى سويف وكذلك حماس المدرب الشاب حمزة الجمل ولكنها فرصة لتدعيم شعبية الزمالك فى الصعيد الاوسط خاصة ان الكل متشوق لرؤية الزمالك بشكله الجديد عموما ستكون مباراة قوية ولكن حسمها لصالح الزمالك سهل اذا تعامل اللاعبون بجدية كبيرة مع المباراة .

الاسبوع الحادى عشر مواجهة من الوزن الثقيل مع حرس الحدود حيث سيكون الزمالك على موعد لاعادة كتابة جديدة للقاءات الفريقان والتى اصبحت تميل لصالح الحرس عموما الحرس فريق مميز ويجيد التعامل مع الكبار بشكل قوى لذلك يتوجب انهاء المهمة مبكرا باحراز اكثر من هدف فى الشوط الاول لان الحرس يهاجم بشكل كبير على مدار شوطى اللقاء ويتوجب على عبد الواحد السيد ان يحذر ويركز بشكل كبير فى هذة المبارة حتى لا يحدث ما حدث الموسم الماضى ويدخل مرماه هدف من منتصف الملعب مثلما حدث .

الاسبوع الثانى عشر يتجه الزمالك الى بلد الغريب السويس لملاقاة بتروجيت وطه بصرى المدرب الزملكاوى الداهية مباريات الفريقان دائما تحفل بالندية والقوة والهجوم المتبادل هو اهم ما يميز لقاءات الفريقان ولكن هذة المرة لابد ان تكون جميع خطوط الفريق فى حالة انسجام وتركيز كبير جدا حتى ينتهى اللقاء بشكل نتمناه .

الاسبوع الثالث عشر يعود الزمالك للقاهرة لمواجهة الجونة وهى مباراة تمثل اللغز فى تاريخ مواجهةالفريقان فعلى مدار موسمان متتاليان فشل الزمالك فى الفوز على الجونة فى القاهرة اللقاء سيكون صعبا جدا وخاصة فى وجود انور سلامة الذى سيحفز لاعبيه بشكل كبير لتحقيق نتيجة ايجابية امام الزمالك يعيش عليها طوال الموسم عموما مفتاح هذا اللقاء مع لاعبى خط الوسط وصانع الالعاب .

الاسبوع الرابع عشر يذهب الزمالك للاسكندرية مرة اخرى حيث يلتقى مع الفريق الذى سبب ازمة كبيرة فى الدورى العام وبقى بدون وجه حق فى المسابقة الاتحاد السكندرى نجح الاتحاد فى جذب عدد من اللاعبين الشباب وحصل على مدير فنى متميز هو الاسبانى ماكيدا مدرب الفريق الثانى لريال مدريد وسيكون هذا المدرب على مستوى تكتيكى عال ولكن هل سيكون لاعبيه على نفس المستوى طوال الموسم او هل سيكمل ماكيدا الموسم بأكمله عموما لابديل للزمالك على الفوز بهذة المباراة فى الاسكندرية فهى النتيجة التى سيطلبها كل اندية الدورى من كل فريق يواجه الاتحاد هذا الموسم فهل ستكون مباراة احمد جعفر كالعادة ؟ .

الاسبوع الخامس عشر يلتقى الزمالك مع الوافد الثالث للدورى وهو فريق الداخلية وهو فريق محير لم يحصل على لاعبين مميزين ويعتمد على فريقه الذى صعد من الدرجة الثانية وطوال اربعة عشرة اسبوعاً سابقاً ستتحدد الطريقة التى ستحملها المواجهة عموما هى اسهل مباراة للزمالك فى هذة المرحلة قبل اخر اربع مباريات شديدة القوة كما سنرى .

الاسبوع السادس عشر مواجهة نارية بين الزمالك وانبى خطة انبى هى تحفيز اللاعبين بكل شكل ولون على الفوز على الزمالك وبالطبع لن يلعب هذة المباراة اللاعب اسلام عوض لرؤية مختار الفنية ولكن سيكون الزمالك مطالب بالفوز فى هذة المباراة لاثبات ان فوز انبى العام الماضى ماهو الا صدفة كما نا فوز الزمالك بهذة المباراة تحديدا سيجعل الضغط شديد على جهاز انبى الفنى وربما يؤدى الى تشتته ولا ننسى ان مختار ترك منصبه مقالا الموسم الماضى بعد ان انهزم من الزمالك وهو يدرب المصرى وربما يتكرر الامر عموما هذة المباراة خصيصا هى مباراة احمد حسن وتحركاتة ستعجل بحسم اللقاء .

الاسبوع السابع عشر مواجهة من العيار الثقيل بين الزمالك والاسماعيلى هذا اللقاء هو متعةالدورى العام كما كان يحدث سابقا وسيكون بشكل اكبر هذاالموسمك نتيجة لمواجهة فنية بين المعلم والعميد عموما هى مباراة خارج التوقعات ولكن نتمنى عدم اصابة اى لاعب او طرده نظراً للمباراة التالية .

الاسبوع الثامن عشر الاهلى والزمالك مهما كتبنا ومهما قيل هى مباراة ذات طابع خاص العالم العربى كله سينتظرها وسنرى ونتمنى التوفيق للزمالك فى هذةالمباراة .

الاسبوع التاسع عشر والاخير من الدور الاول يلتقى الزمالك مع مصر المقاصة وهو اقوى فريق فى الدورى الموسم الماضى وربما سيكون مفاجاة الدورى بشكل اكبر واكثر هذا الموسم مباراة ستعنى الكثير للزمالك فى هذا الوقت وخاصة بعد لقاء الاهلى عموما نقول من الان التعادل مرفوض فى هذة المباراة ولا بد من الفوز لدخول الدور الثانى بشكل اكثر استقرارا واريحية .

وهكذا نرى ان مباريات الزمالك هذا الموسم ما هى و إلا ثلاث مراحل متدرجة القوى الاولى تبدأ من الاسبوع الاول امام وادى دجلة وحتى الاسبوع الثامن امام المصرى البورسعيدى ، المرحلة الثانية تبدأ من الاسبوع العاشر امام تليفونات بنى سويف وتنتهى فى الاسبوع الخامس عشر امام فريق الداخلية ، اما المرحلة الثالثة والاخيرة وهى اقوىالمراحل فهى التى تبدأ من الاسبوع السادس عشر امام انبى ثم الاسماعيلى ومرورا بالاهلى وتنتهى مع مصر المقاصة ، اذا احسن الجهاز الفنى واللاعبون تقسيم هذة المراحل الى اهداف حقيقية سيكون الزمالك غير كل موسم ولابد من مواجهة كل مباراة على انها بطولة فى حد ذاتها حتى يتحقق المراد وهو الفوز بالدورى بكل جدارة ونرجوا ان يكون الحكام هذا العام على قدر من الضمير والمسئولية حتى ياخذ كل ذى حق حقه وبالتوفيق للزمالك دائماً .

بقلم / أحمد توفيق

شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات