تقرير : هل أخطأ المعلم عندما رفض شعبان ؟!!

بقلم :   كريم عبد المحسن

الثلاثاء, 08 نوفمبر 2011, 23:08 مساءً - القاهرة
تقرير : هل أخطأ المعلم عندما رفض شعبان ؟!!


أخبار أخرى
حكم مصرى جديد يدخل دائرة ترشيحات ادارة لقاء الزمالك وسموحة
روقة يتحدث عن نسخة محمد صلاح فى الزمالك واهم مشكلة تواجه محمد ابراهيم
صحيفة تونسية تراقب استعدادات الاهلى للنجم الساحلى وتشكك فى اصابة عاشور
تعرف على سبب غياب خالد قمر على مران المستبعدين
كابوريا يقدم على هذا الاجراء عقب مباراة سموحة لتحديد مصيره
التضحية بالطيب من اجل عيون الشوالى ارضاءا لجماهير الاهلى
استاد القاهرة يكشف عن قرارات اتخذها الزمالك ويتبعه الاهلى والاعلام يصور العكس
فتوح ينتظر موقف الادارة فى يناير لتحديد مصيره
رئيس استاد القاهرة يوضح كيف سيكون تواجد الجماهير اكثر امانا على الاستاد من غيابها
يحيي متحدثا عن مباراة سموحة : لقاء صعب جاهزون له
"صورة" الثعلب يتقدم باوراق ترشحه للجنة الأوليمبية
مدافع سموحة يتحدث عن كيفية ايقاف خطورة الزمالك
تعرف على اول واهم طلب للنجم الساحلى فور وصوله الاسكندرية لملاقاة الاهلى
تعليق حازم امام على طلب الزمالك حكام اجانب
العقاب كان السبب الرئيسى لاستبعاد محمد الشامى من قائمة مباراة سموحة
دخل الزمالك الموسم الجديد تحت قيادة المعلم دون أى تدعيمات لوسط ملعبه .. فاوض العديد من اللاعبين وأختبر بعضهم لكن فى النهاية لم ينضم  لاعب يستطيع أن  يضيف لهذا
المركز الذى يعد بمثابة الصداع الدائم فى منطقة المناورات منذ إعتزال النجم تامر عبد الحميد أحد أبرز نجوم الزمالك على مر العصور .

وكان من ضمن اللاعبين الذى حدثت أقاويل حولهم هو محمد شعبان نجم وسط فريق إنبى .. فمن المعروف أنه تم عرض إسم اللاعب على حسن شحاتة لكنه رفض لإنه لم يكن ضمن إختياراته .. الغريب أن المعلم لم يحاول أن ينهى هذه الصفقة على الأقل ليكون اللاعب متواجد فى حالة عدم ضم أى لاعب آخر وهو ماحدث !! .

وهاهو محمد شعبان يتألق مع إنبى ويقدم مباريات قوية وكبيرة .. يضغط ويستخلص ويسدد ويدعم الهجوم بكرات بينية وأحيانا مراوغات .. فلماذا إذن تم رفض لاعب بمثل هذه الإمكانيات .. فضلا عن خبرته فى هذا المكان وتمرسه فيه فعندما يتمرّس اللاعب فى مكان ما يحفظه عن ظهر قلب ويعرف كيف يتحرك ومتى يتقدم ومتى يقف مكانة .. وهذا هو مانراه فى محمد شعبان .. الذى أبى المعلم أن يضمه للفريق !! .

المشكلة تكمن فى فقدك فى اللاعب المتاح حتى وهو - على الأقل - أفضل من الموجودين بخبراته فى هذا المركز كما أسلفنا .. فجميع لاعبى الزمالك فى هذا المكان صغار السن وخبراتهم ضعيفة .. فوسط الزمالك يعجز تماما عن فرض كلمته أو حتى الظهور أمام أى فريق لديه وسط دفاعى قوى أو يلعب بكثافة فى وسط الملعب .. فلاعبى الوسط لا يملكون القدرة على فرض رتم للعب حسب ما يريدون .. فأحيانا الفريق يحتاج لتسريع الأداء فيقوم لاعبوا الوسط بلعب كورة سريعة .. وعلى العكس أراد اللاعبون قتل المباراة فيقوم بتناقل الكرة فيما بينهم لإحباط الخصم وإضاعة الوقت وهكذا !! .

وبكل أسف فلاعبوا الزمالك الحاليون فى هذا المكان لا يملكوا هذه المقدرة ومركز وسط الملعب الزملكاوي خالى من هذا الOption !! .
فهل كان سيصبح إنتقال شعبان يمثل ولو نصف حل على إعتبار أن الزمالك يحتاج إثنين لاعبين فى هذا المكان ؟! .. هل كان سيستطيع وسط هذه المجموعة أن يظهر ويضيف بالشكل المطلوب .. هل يشعر المعلم الآن أنه أخطأ حينما رفض أن يضمه !! .

المعلم حينما وضع اللاعب فى آخر إختياراته كان ذلك لإنه يريد لاعب إرتكاز يقوم بعمل الزيادة بإستمرار أى إرتكاز مساند أو اللاعب الCMF .. أى لاعب يقوم بدور دفاعى قوى ويدعم الهجوم عن طريق صناعة اللعب .. أى أن المعلم يفضل لاعبى الوسط من نوعية حسنى عبد ربه أو حسام غالى أو عمرو السولية أو أحمد شعبان محليا .. وعالميا حدّث ولا حرج تشافى أنيستا ولامبارد وجيرارد وغيرهم العديد والعديد من اللاعبين .

السؤال هنا هل محمد شعبان لم تتوافر فيه هذه الصفات .. اللاعب يسدد .. اللاعب يراوغ ويتوغل أحيانا .. اللاعب يرسل تمريرات بينية جيدة جدا .. اللاعب يدافع ويستخلص ويقوم ببناء الهجمات بشكل سليم وجيد .. اللاعب أعلن موافقته على الإنضمام للزمالك أيضا وكان فى فترة من الفترات يستطيع نادى الزمالك إنهاء الصفقة أى أن الموضوع منتهى لكن المعلم يرفض التعاقد معه لأن المفاوضات كانت جارية وبقوة مع حسنى عبد ربه .. لكن ما الذى ينقص اللاعب لكى يكون ضمن كتيبة وسط الملعب البيضاء .. وكيف يرى المعلم أن الفريق لا يحتاجه فى ظل ندرة البدائل المتاحة والجميع تابع كواليس الصفقات ويعلم تماما ماذا حدث وكيف سارت !!! .. وعلى المستوى الشخصى كنت أتمنى ضم لاعب وسط ملعب مثل محمد شعبان لإنى أراه لاعب رائع - من وجهة نظرى - لكن فى النهاية أنا لست المدير الفنى !! .

شهران إلا أيام قليلة وندخل فترة الإنتقالات الشتوية .. وأناشد الجهاز الفنى من الآن أن يبدأ - من الآن - فى مفاوضة لاعبى وسط ملعب - على الأقل إثنين - يعطوا الثقل المطلوب .. يعيدوا .. الهيبة المفقودة لوسط الملعب الزملكاوي .. يستطيعون فرض الرتم كما يشاءوا .. يدعموا الهجوم جيدا ويهددوا مرمى الخصوم .. ويضغطوا ويستخلصوا دون أخطاء .
نحتاجهم بشدة .. وحاجتنا إليهم ماسة !! .


شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات