فارق الأهداف يبقي بايرن في الصدارة وفوز دورتموند و باير ليفركوزن

بقلم :   

السبت, 24 أبريل 2010, 19:02 مساءً - القاهرة
فارق الأهداف يبقي بايرن في الصدارة وفوز دورتموند و باير ليفركوزن


أخبار أخرى
"صور" احد المشجعين يحرج وزير الرياضة بسبب الزمالك والوزير يرد
اللجنة الاولمبية تفصح عن موعد القرار النهانى بخصوص موقف استبعاد هانى العتال
قضية جماهير الزمالك تطفو على جدول اعمال البرلمان
مباراة الاهلى تاتى بالخسائر على الدراويش بعيدا عن الهزيمة
"مفاجأة" صحيفة تكشف عن تهديد بسحب تنظيم مونديال 2018 من روسيا او الغاءه
سليمان يفصح ان القائمة تدرس قرار خاص عقب التطورات الاخيرة
الاسماعيلى دفع ثمن مغامرته واصيب من سلاحه والاهلى فاز بالطريقة المعتادة
كارثة دفاعية تضيع على الاسماعيلى فوز سهل على الاهلى ويسقط فى الاسكندرية
منتخب اليد يستدعي تسعة لاعبين من الزمالك لبطولة إفريقيا
تشكيلة الاسماعيلى والاهلى الرسمية قبل المواجهه المرتقبة بينهما
كل الطرق تفتح الطريق امام الشناوى للمونديال والسد العالى المانع الوحيد
مانشستر سيتي يقترب من قتل أحلام ليفربول بصفقة الموسم
خالد قمر يبرر ضياعه انفراد النصر السهل ويدافع عن نفسه ضد هجوم الجماهير
جورج يتحدث عن موقفه قائمته النهائى من الانسحاب حاليا
جهاز الزمالك يرد على عروض الونش الاخيرة

أبقى فارق الأهداف بايرن ميونيخ في الصدارة أمام شالكه، بعد تعادله مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1 وفوز مطارده بصعوبة على مضيفه هرتا برلين الأخير 1-صفر اليوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.


في المباراة الأولى، كان صاحب الأرض، بعد شوط أول سلبي نتيجة وأداء من الجانبين، سباقاً إلى افتتاح التسجيل عبر ماركو ريوس بعد تمريرة من الأرجنتيني راوول بوباديا في الجهة اليسرى داخل المنطقة تابعها الأول بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى يورغ بوت (60).


وأعاد ميروسلاف كلوزه الأمور إلى نصابها بإدراكه التعادل من ضربة رأس بعدما وصلته كرة عرضية من المدافع الأيمن فيليب لام (73).


والهدف هو الثالث فقط هذا الموسم لكلوزه، أحد مهاجمَين أساسيَين في تشكيلة المدرب يواكيم لوف في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، والآخر هو لوكاس بودولسكي الذي لم يسجل سوى هدفين لفريقه كولن.


ولم يترجم الفريق البافاري الذي ينافس على ثلاثة ألقاب (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا) إلى أرض الواقع ما قاله مدربه الهولندي لويس فان غال في تصريح سبق المباراة وجاء فيه: "لم يسبق لي أن عملت مع فريق كهذا. لدينا انطباع بأننا نستطيع الفوز بكل شيء".


وأضاف: "برشلونة (الإسباني) حقق الثلاثية (عام 2009). اليوم دورنا، وأنا أعتقد بأننا نستطيع أن نكسب كل شيء. في البداية، لم تكن لدينا هذه القناعة، لكن اليوم الجميع يعتقدون بذلك لأنه من الناحية الذهنية نحن الآن في أعلى مستوى".


ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 64 نقطة وبقي متقدماً بفارق الأهداف (37 مقابل 24) على شالكه الذي سجل هدفه الوحيد لاعب الوسط هايكو فيسترمان بتسديدة يمينية من داخل المنطقة.



وتبدو مهمة بايرن ميونيخ أسهل في المرحلتين الأخيرتين حيث سيواجه أولاً بوخوم الخامس عشر الذي سقط أمس على أرضه أمام شتوتغارت صفر-2، ثم هرتا برلين، فيما يلتقي شالكه مع فيردر بريمن ثم مع ماينتس العاشر بعد تعادله اليوم مع ضيفه أينتراخت فرانكفورت 3-3.


وغزا أينتراخت فرانكفورت مرمى مضيفه بهدفين مبكرين سجلهما مهاجمه ألكسندر ماير، الأول إثر تمريرة من التركي أوميت قرقماز في الجهة اليسرى من منطقة المضيف تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى (13)، والثاني بعد مجهود فردي قام به وقذيفة من خارج المنطقة استقرت في الزاوية اليمنى الأرضية أيضاً (20).


وقلّص البوركينابي إرستيد بيانسيه الفارق من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول (45).


وفي الشوط الثاني، أدرك ماينتس التعادل بواسطة التشيكي يان سيماك مستفيداً من عرضية الدولي السلوفاكي رادوسلاف زابافنيك تابعها بيسراه في الشباك (56)، لكن قرقماز أعاد التقدم للضيوف بتسجيله الهدف الثالث بصاروخ من خارج المنطقة (62).


ولم ييأس ماينتس وأدرك التعادل بعد عرضية من التشيكي فيليب ترويان إلى بانسيه تابعها برأسه هدفاً ثالثاً (86).


وفاز فيردر بريمن على ضيفه كولن بهدف متأخر من ركلة جزاء تسبب بها البرازيلي بدرو تونون غيرومل وطرد ونفذها قائد الأول تروستن فرينغز بنجاح (90+1).


ورفع فيردر بريمن رصيده إلى 57 نقطة وبقي متقدماً بفارق الأهداف على باير ليفركوزن الذي ابتعد عن المنافسة على اللقب بعد تصدره الترتيب حتى فترة قليلة سابقة.


باير ليفركوزن يدك شباك هانوفر



ودك باير ليفركوزن شباك ضيفه هانوفر بثلاثية نظيفة، وافتتح ستيفان كيسلينغ التسجيل لأصحاب الأرض بعد أن مرر له التركي براق قبلان كرة موزونة داخل المنطقة تابعها الأول بيمناه في قلب مرمى الحارس فلوريان فروملوفيتس (25).


وفي الشوط الثاني، عزز قبلان تقدم باير ليفركوزن بالهدف الثاني بعد أن سرق طوني كروس الكرة ومررها له بإتقان إلى داخل المنطقة تابعها التركي على يسار فروملوفيتس (64).


وأضاف كيسلينغ الهدف الثالث من ركلة جزاء احتسبت بعد عرقلة ماريو أغيمان للهولندي أرنولد بروغينيك (88).


ورفع كيسلينغ المرشح للانضمام إلى تشكيلة المنتخب الألماني المشارك في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، رصيده إلى 21 هدفاً وتصدر قائمة ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد أمام البونسي إدين دزيكو مهاجم فولفسبورغ.


نورمبرغ – بوروسيا دورتموند



وسقط نورمبرغ أمام ضيفه بوروسيا دورتموند 2-3 فصعد الأخير مرتبة وصار رابعاً مؤقتاً برصيد 56 نقطة.


وتقدم بوروسيا دورتموند عبر البرازيلي لوكاس باريوس مستثمراً برأسه عرضية التركي نوري شاهين (27)، وأدرك صاحب الأرض التعادل بعد 3 دقائق إثر تمريرة من دينيس ديكماير إلى مايك فرانتس أنهاها بيسراه في الشباك (30).


ووضع باريوس مرة جديدة دورتموند في المقدمة بالهدف الثاني وبتمريرة أيضاً من شاهين (62).


وأكمل باريوس ثلاثيته في اللقاء بعد محاولة من شاهين وارتدت الكرة إليه سددها في المرة الأولى فلم ينجح ثم أعاد المحاولة فدخلت كرته المرمى (78)، ثم قلص كريستيان إيغلر الفارق مرة جديدة بمساندة من زميله أندريس أوتل (84).


وتُختتم المرحلة غداً فيلتقي هوفنهايم مع هامبورغ، وفرايبورغ مع فولفسبورغ حامل اللقب.


شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات