الزمالك بالعرض والطول الوصيف بأكتسـاح البتـرول

بقلم :   

الجمعة, 14 مايو 2010, 11:40 صباحاً - القاهرة
الزمالك بالعرض والطول الوصيف بأكتسـاح البتـرول


أخبار أخرى
"مفاجأه" هل يسقط مرتضى منصور عضوية هانى العتال
لماذا غاب مرتضى منصور عن احتفالات انصاره.
رغم فوزة برئاسة النادى : ضربات موجعة تلقاها مرتضى منصور
عبد الله جورج لمرتضى : اتمنى تحقيق وعدك بالاستقالة
انصار مرتضى يحتفلون بفوزة . ويطلبون طلبا منه
وسقط أحمد مرتضى منصور
تعرف على عدد اصوات الناجحين فى انتخابات الزمالك
عاجل : "رسميا " نتيجة انتخابات نادى الزمالك رسميا
رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات يتحدث عن اسباب تاخير اصدار نتيجة الانتخابات
هانى العتال واحمد مرتضى منصور معا قبل اعلان النتيجة
مؤشرات غير رسمية وشبه نهائية قبل الاعلان الرسمى
الامور تقترب من الاتضاح فى كل المقاعد والحسم فى الانتظار "مؤشرات قريبة"
تصريحات قوية من مرتضى تعليقا على تقدم العتال ويهدد بهذا الاجراء
نتائج اولية حتى الان ومؤشرات ببعض الارقام
تعرف على ابرز شئ من خلال فرز الاصوات حتى الان

واصل فريق كرة القدم بالزمالك عروضه الرائعة واكتسح بترول أسيوط بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي اقيم باستاد القاهرة ليرتفع رصيد المارد الابيض إلي 54 نقطة ويؤكد أحقيته بالعرض والطول في انه وصيف الدوري تحت قيادة مديره الفني الكفء حسام حسن.


تقدم الزمالك بهدفه الأول احرزه مشهور أحمد لاعب خط وسط البترول في مرماه بالخطأ في الدقيقة الثامنة من الشوط الاول بعدها بثلاث دقائق يحرز شيكابالا الهدف الثاني ويضيف أحمد جعفر الهدف الثالث في الدقيقة 28 من نفس الشوط الذي شهد الهدف الثاني لشيكابالا والرابع للزمالك في الدقيقة 43 بينما سجل حسام أسامة هدف البترول الوحيد في الدقيقة 22 من نفس الشوط أيضا.


المباراة في مجملها جاءت جيدة المستوي خاصة في شوطها الأول الذي شهد الاهداف الخمسة وتألق الحريف شيكابالا الذي كان نجما فوق العادة وامتع عشاق القلعة البيضاء بلمساته الساحرة داخل المستطيل الأخضر لينال تشجيع الجماهير.


قدم الزمالك في الشوط الأول كرة قدم حقيقية وسيطر لاعبوه علي الموقف باقتدار ولم تظهر أي خطورة للبترول الذي استسلم لاعبوه للواقع بخلاف الشوط الثاني الذي ظهروا خلاله بشكل افضل وهدد اكثر من لاعب مرمي الزمالك وكانوا الاقرب لاحراز اهداف بعكس لاعبي الزمالك الذين تراجع اداؤهم بعدما اطمأنوا للنتيجة.


وقد شهد هذا الشوط العديد من الفرص الضائعة من لاعبي الفريقين وإصابة محمود فتح الله بجرح قطعي تحت اسفل العين اليمني.


بدأ الشوط الاول بهجوم مكثف من الزمالك ويستلم شيكابالا كرة ينطلق بها من منتصف الملعب ويطلق كرة قوية من خارج ال 18 يتصدي لها ناصر فاروق حارس البترول ببراعة وترتد لتجد حسين ياسر المحمدي يسددها صاروخية يردها عادل عبدالعزيز مدافع البترول داخل الملعب ويسقط علي الارض وتتوقف المباراة لعلاجه وتستأنف مرة أخري.


في الدقيقة الثامنة يمرر أحمد جعفر كرة من الناحية اليمني يحولها مشهور أحمد لاعب البترول علي يمين ناصر فاروق محرزا في مرمي فريقه الهدف الاول للزمالك وسط ذهول اللاعب وباقي زملائه بعدها بثلاث دقائق يمرر حسين ياسر كرة جميلة لشيكابالا يطلقها قوية علي يسار حارس البترول معلنا عن الهدف الثاني للزمالك.


يواصل الزمالك سيطرته علي مجريات اللعب وهجومه المكثف وسط دفاع من البترول ويتألق شيكابالا وحسين ياسر ويشكلان ثنائيا خطيرا علي مرمي البترول الذي لجأ إلي مصيدة التسلل لايقاف الهجوم الزملكاوي الرهيب وتهتف جماهير الزمالك التي حضرت اللقاء لفريقها وسط حرارة الجو وفي الدقيقة 18 يطلق بهاء بري أول كرة علي مرمي محمد عبدالمنصف حارس الزمالك تخرج بجوار القائم الأيسر.


يتراجع الزمالك بعد الثقة الكبيرة التي سيطرت علي لاعبيه ليفاجيء حسام اسامة الجميع بهدف رائع في الدقيقة 22 من تمريرة لعبها بهاء بري من الناحية اليمني قابلها حسام بقدمه من الوضع طائراً علي يمين عبدالمنصف وتعود السيطرة للزمالك مرة أخري بظهور حسام حسن علي الخط وتشهد الدقيقة 28 الهدف الثالث للزمالك عن طريق أحمد جعفر من تمريرة بالمقاس من محمد عبدالشافي ويحاول لاعبو البترول مجاراة لاعبي الزمالك وشن هجمات علي مرمي عبدالمنصف لكن خط الدفاع الابيض كان له رأي آخر.


ينفرد أحمد جعفر بالمرمي وينجح ناصر فاروق في انقاذ مرماه من هدف محقق ويحصل بهاء بري علي انذار لتعمده تسديد الكرة بعد صافرة ياسر عبدالرءوف حكم اللقاء وفي الدقيقة 38 يظهر إديكو في الصورة ويقود هجمة للزمالك ويراوغ اكثر من مدافع ويطلق طاروخا فوق العارضة انتزع آهات الجماهير التي هتفت للاعب.


تشهد الدقائق الخمس الاخيرة من الشوط هجوما مكثفا من الزمالك يقابله حذر دفاعي من البترول والاعتماد علي الهجمات المرتدة وفي الدقيقة 43 يمرر حسين ياسر كرة بالكعب للنجم شيكابالا يطلقها قوية علي يسار حارس البترول ليكون الهدف الرابع للزمالك الذي ظل مسيطرا علي الموقف وتصطدم رأس محمود فتح الله بمدافع البترول مافينجا فيتال في كرة مشتركة ويخرج فتح الله وبعدها يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط.


مع بداية الشوط الثاني يدفع حسام حسن بأول أوراقه عمرو عادل بدلا من محمود فتح الله الذي تم نقله إلي المستشفي بعد إصابته بجرح قطعي اسفل العين اليمني ويدفع الدكتور جمال محمد علي المدير الفني للبترول بكل من هاني غيث ووائل فرج بدلا من احمد إبراهيم ومحمد عبدالله لزيادة الناحية الهجومية ويكثف البترول من هجماته ويظهر بهاء بري وحسام اسامة اكثر من مرة امام مرمي الزمالك.


يقود مشهور أحمد هجمة للبترول ويراوغ اكثر من لاعب بخط دفاع الزمالك ويطلق كرة تصطدم بالقائم الايسر لمرمي عبدالمنصف ولم تجد المتابع ويرد أحمد جعفر بانفراد من كرة حسين ياسر يتباطأ في تسديد الكرة داخل المرمي الخالي من حارسه ويضيع هدفا محققا للزمالك ويحصل شيكابالا علي الكارت الاصفر بعد اعتراضه علي قرار الحكم ويخرج شيكابالا وينزل بدلا منه صبري رحيل في الدقيقة 14 وتهتف الجماهير لشيكابالا الذي بادلهم التحية.


بعد مرور 20 دقيقة يدخل البترول ويبادل الزمالك الهجمات وبعدها بدقيقتين يواصل احمد جعفر هوايته باهدار الفرص السهلة واضاع هدفا سهلا بعد انفراده بحارس البترول وترتد الكرة لوائل فرج ينفرد بمرمي الزمالك ويراوغ عبدالمنصف بسهولة ويضع الكرة خارج المرمي الخالي من حارسه وينزل هاني سعيد العائد بعد فترة غياب طويلة بدلا من احمد جعفر الذي لم يقدم اي جديد في هذا الشوط ويحصل عمرو عادل علي انذار لتعمده الخشونة مع أحمد ضرغام.


يتراجع اداء الفريقين وينحصر اللعب وسط الملعب ويعتمد كل فريق علي الكرات المرسلة من الخلف والتسديد من خارج المنطقة لاحراز اهداف وتشهد الدقيقة 40 نشاطاً ملحوظاً للبترول بعد استحواذ لاعبيه علي الكرة اسفر عن العديد من الانفرادات بمرمي الزمالك ويحصل الثلاثي اديكو وصبري رحيل وهاني سعيد علي ثلاثة كروت صفراء بعدها يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة.


المصدر: جريدة المساء


شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات