خاص:- قراءة فنية قبل القمة .. العرضيات والمرتدات والتسديدات .. أسلحة المعلم فى مواجهة الأهلى .

بقلم :   كريم عبد المحسن

السبت, 21 يوليو 2012, 21:42 مساءً - القاهرة
خاص:- قراءة فنية قبل القمة .. العرضيات والمرتدات والتسديدات .. أسلحة المعلم فى مواجهة الأهلى .


أخبار أخرى
خبر سار جديد للثعلب حازم امام وترشيح جديد للامبراطور
ازمة كادت ان تحدث لأحمد شوبير فى النادى الاهلى بسبب الخطيب
تعرف كيف توقع كهربا للمنتخب الوطنى خلال مباريات كاس العالم
حلم المونديال يداعب ابراهيم صلاح ... واتصالات سعيدة تدعم موقفه
النحاس يعلق على هزيمة فريقه امام الاهلى ويتعجب من الاخلال بترتيب المباريات
مباراة الرجاء تاتى بصدمة للاهلى قبل موقعة النجم من خلال غموض موقف عاشور
احمد مرتضى يعود بذكر اسم فيريرا من جديد ولكن من خلال شكوى جديدة
الاهلى تنزه امام الرجاء المطروحى نزهة جيدة قبل الموقعة الافريقية
نيبوشا يبرز ادوار جديدة لطارق حامد من خلال جلسة منفردة
الحسد يتعقب تصريحات طبيب الزمالك من خلال اصابة للاعب جديد
مرتضى يخطط لاخراج النادى من ازمات مستحقات الاجانب على طريقته الخاصة
مرتضى يخطط بالقانون لاستبعاد سليمان من الانتخابات
الانترنت يحل محل اسامه نبيه فى الرد على مدحت شلبى عقب موقفه الاخير
طبيب الزمالك يزف خبر سار بخصوص اللاعبيين لاول مرة منذ بداية الموسم
ابرز احداث مران اليوم وتدريبات اللاعبيين استعدادا للقاء سموحة القادم
ساعات وتنطلق مباراة القمة بين الأهلى والزمالك, ضمن ثانى جولات دورى المجموعات بأقوى بطولات القارة السمراء, مباراة تعنى الكثير, ويكفى القول أنها الأولى للزمالك تحت قيادة حسن شحاتة .

ومن خلال متابعة إستعدادات الفريق خلال الأيام الماضية, إتضح أن المعلم يعتمد بشكل أساسى ورئيسى على جمل فنية معينة, ربما لأنه يعلم بأن الأهلى مكتمل الصفوف, ولا يرغب خوض المباراة بمبدأ الند بالند, فى ظل الغيابات العديدة التى يعانيها الزمالك, لا سيما فى منطقة الهجوم, حيث يغيب عمرو زكى وشيكابالا ورزاق, والثلاثى قوة ضاربة فى الهجوم الأبيض, وهو أحوج لهم فى تلك المباراة من أى وقت آخر .

وسيهدف المعلم للإحتفاظ بالكرة أطول فترة ممكنة, إعتماداً على قدرات ثلاثى الوسط نور السيد وموندومو وإبراهيم صلاح على التمرير الجيد, حتى يمتص بداية الأهلى المتوقع أن تكون هجومية لتحطيم الزمالك نفسياً من بداية اللقاء, وحتى يستفز لاعبى الأحمر ويجرح كبريائهم الفنى, مما سيجبرهم على الإندفاع الهجومى وترك مساحات فى الخطوط الخلفية, وهنا كلمة السر والمفتاح الذى سيحاول شحاتة إستثمارة, لتحقيق الهدف المطلوب من المباراة, والذى يتلخص فى الآتى :-

1- ينوى المعلم الإعتماد على الكرات المرتدة الخاطفة, إعتماداً على بطء إرتداد لاعبى الأهلى حال فقدان الكرة, ومحاولة إستثمار أقل الفرص المتاحة لتحقيق الفوز, فى مباراة من المتوقع ألا تشهد فرص خطيرة على المرميين .

2- أعطى شحاتة تعليمات مستمرة للاعبى الوسط بالتسديد من خارج المنطقة, لإستغلال المستوى المهزوز لحارس الأهلى شريف إكرامى, وتجدر الإشارة إلى أن الزمالك يتفوق على الأهلى بأسلحة التسديد, لا سيما وأن الزمالك يملك أحمد حسن ونور السيد وإسلام عوض وعبد الشافى, وجميعهم يتسم بالتسديد الجيد والمتقن .

3- ركز المعلم على تدريبات الكرات العرضية, وهى من المشاكل المستعصية التى تواجهها جميع الدفاعات المصرية, خاصة مع وجود مهاجم طويل القامة مثل أحمد جعفر, ومهاجم آخر قناص يجيد إنهاء الهجمات مثل عبد الله سيسيه .

المباراة ليست بالسهلة, خاصة مع دخول الأهلى " فول تيم ", ولكن يبقى عامل السن له دور خلال اللقاء, حيث من المتوقع أن يشارك أبو تريكة وبركات وحسام غالى وسيد معوض بشكل أساسى, والرباعى أدوارهم الدفاعية تقل بمرور الوقت بسبب إنخفاض اللياقة البدنية بحكم السن, فى الوقت ذاته, يعد أحمد حسن لاعب الزمالك هو أكبر لاعبى الفريقين, ولكنه أحد المرشحين بقوة للتألق فى اللقاء, خاصة وأنها المباراة الأولى للصقر أمام فريقه السابق, وعادتاً ما تشهد مثل تلك المواقف والمناسبات .

- بسرعة:- إذا دفع حسن شحاتة بمحمد سعيد قطة, قد يكون أحد نجوم اللقاء, خاصة مع مهارتة وسرعة تحركة, وقدرته على تمرير كرات بينية لزملائه .

شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات