في دور الثمانية قمم نارية في دوري أبطال أوروبا

بقلم :   

الجمعة, 19 مارس 2010, 16:16 مساءً - القاهرة
في دور الثمانية قمم نارية في دوري أبطال أوروبا


أخبار أخرى
"صور" سكاى سبورت تبرز العرض الانجليزى لعلى جبر وتؤكد ...
رغم انتقاله الى الفتح السعودى .. عبد الشافى لا يزال يتحدث عن تواجده فى الزمالك
الزمالك ينجح فى التواصل مع احد بدائل النقاز فى الجبهه اليمنى
الزمالك ينهى ازمة لاعبييه الجدد رسميا
"بالارقام" تفوق كاسح للزمالك على علاء عبد العال مدرب الداخلية تصب فى صالح الزمالك
محمد رمضان يقرب نهايته مع الزمالك
الزمالك يفكر فى صفقة تبادلية جديدة ولكن مع الدراويش بسبب النقاز
رجب يتحدث لاول مرة عن طبيعة مفاوضات الزمالك معه لدعم الهجوم الابيض
ايهاب جلال لازال يبحث دعم الزمالك ولاعب فيومى جديد تحت انظاره
العروض المحلية تنهال على اتشيمبونج
ملامح تشكيل لقاء الزمالك اليوم أمام الداخلية
حتى بعد رحيل الشيخ ومؤمن : حمودى يتسول اللعب فى الاهلى
مدرب المنتخب السابق : الحضرى لايصلح لحراسة مرمى مصر الان
لابديل عن الفوز اليوم: لماذا يجب أن يفوز الزمالك اليوم بأى طريقة؟
هل يستمر جلال فى الدفع بباسم مرسى اليوم للمباراة الثالثة على التوالى؟

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت يوم الجمعة في في مدينة نيون السويسرية  عن مواجهتين ناريتين تجمع الأولى بين أرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني حامل اللقب، والثانية بايرن ميونيخ الالماني مع مانشستر يونايتد الانجليزي ..



وأوقعت القرعة أيضاً الفريقين الفرنسيين ليون وبوردو وجها لوجه، في حين ابتسمت لإنتر ميلان الإيطالي الذي سيلاقي سسكا موسكو الروسي الأضعف نسبيا بين الفرق المتبقية ..



وتعتبر المواجهة بين آرسنال وبرشلونة إعادة للنهائي الذي جمع بينهما عام 2006 وحسمه الفريق الكاتالوني 2-1، وسيكون الأخير مرشحا لبلوغ نصف النهائي علما بأنه يسعى لكي يكون أول فريق يحتفظ باللقب منذ أن توج ميلان الإيطالي به موسمين متتاليين عامي 1989 و1990 ..



وتحمل المباراة نكهة خاصة لمهاجم برشلونة الحالي تييري هنري لأنه أمضى أوقاتا رائعة في صفوف الفريق اللندني وأحرز معه العديد من الألقاب المحلية، وفي الجانب الآخر، وتحفل مباراة بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد بالذكريات أيضا خصوصاً بعد النهائي التاريخي للمسابقة عام 1999، عندما تقدم الفريق البافاري 1-صفر حتى الوقت بدل الضائع قبل أن يسجل الشياطين الحمر هدفين قاتلين ..



وسيكون عزاء الكرة الفرنسية بأن ممثلا لها سيكون موجوداً في نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2004 (موناكو)، بعد أن جمعت القرعة بين بوردو متصدر الدوري المحلي وليون صاحب المركز الرابع، ويعتبر بوردو الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم في هذه المسابقة، بيد أن ليون يبدو منتشياً بإخراجه ريال مدريد العملاق في الدور السابق، كما أنه دأب على المشاركة في الكأس المرموقة في المواسم الأخيرة، لكنّه فشل في تخطي ربع النهائي ..



وتبدو مهمة انتر ميلان بقيادة مدربه القدير البرتغالي جوزيه مورينيو سهلة نسبيا أمام سسكا موسكو الذي فشل في المحافظة على نظافة شباكه في مبارياته الـ15 الأخيرة في هذه المسابقة، كما انه يتوجب على الفريق الايطالي أن يحذر منافسه، خصوصا انه وجد صعوبات بالغة في تخطي ممثلين عن الاتحاد السوفياتي سابقا في الدور الأول وهما روبن كازان الروسي حيث تعادلا 1-1 ذهابا وفاز 2-صفر ايابا، وتعادل على أرضه مع دينامو كييف الاوكراني 2-2، ثم تغلب عليه بصعوبة 2-1 إيابا بعد أن تخلف 1-صفر حتى الدقائق الثلاث الأخيرة ..



 


وهنا نتائج القرعة



ربع النهائي



1-ليون (فرنسا) - بوردو (فرنسا)


2-بايرن ميونيخ (ألمانيا) - مانشستر يونايتد (إنجلترا)


3-آرسنال (إنجلترا) - برشلونة (إسبانيا)


4-إنتر ميلان (إيطاليا) - سسكا موسكو(روسيا)



نصف النهائي



الفائز في 2 × الفائز في 1


الفائز في 4 × الفائز في 3



وتقام مباريات ذهاب ربع النهائي في 30 و31 من شهر مارس الجاري، ومباريات الإياب في 6 و7 ابريل المقبل، في حين تقام مباريات ذهاب الدور نصف النهائي في 20 و21 إبريل، ومباريات الإياب في 27 و28 إبريل أيضا ..


شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات