سبحان الله - الزمالك اليوم

بيان رسمى من محامى محمد الشيبى .. اللجوء للاتحاد الدولى

2024-04-02t21:04:32+02:00 - القاهرة

بقلم :   محمد مزيد
بيان رسمى من محامى محمد الشيبى .. اللجوء للاتحاد الدولى


أخبار أخرى
رئيس البنك الاهلى يكشف كواليس انتقال لاعب الزمالك نهائياً الي صفوف فريقه
أيمن عبد العزيز يتحدث عن إحتمالية عودة إمام عاشور للزمالك : ويبقى التعليق لكم
هانى حتحوت : هذا الثلاثى الاقرب للتواجد مع منتخب مصر الاوليمبى فى الاوليمبياد
ابراهيم عبد الجواد يعلق على فيديو أحمد سيد زيزو
قبل مباراة العودة : تصريحات لرئيس نادى دريمز الغانى
"صور" الزمالك يعلن عن اول صفقة لفريق سيدات الطائرة فى الموسم القادم
منافس الزمالك فى نصف نهائى أبطال الكؤوس .. وموعد المباراة
بعد فوز الزمالك اليوم : تصريحات مهمة لمدرب حراس مرمى الفريق
عمرو الدردير مازحاً : ماذا لو فاز الزمالك بالكونفدرالية والاهلى بدورى الابطال؟
فاروق جعفر يتحدث عن فرص صعود الزمالك من غانا
اعلامى أهلاوى يدافع عن شيكابالا بعد هجوم احد الفشلة .. وتعليق من الزمالك اليوم
اسلام صادق يتحدث عن موقف إمام عاشور من العرض السعودى، وتعليق بين السطور للزمالك اليوم
موقف هانى ابوريدة من إنتخابات اتحاد الكرة القادمة .. ويبقى التعليق لكم
عاجل : قائمة بيراميدز لمباراة الغد امام البنك الاهلى
تعليق حارس مرمى الزمالك بعد الفوز اليوم على الأبيار الجزائري
اصدر مكتب المستشار هاني بكري محامي المغربى محمد الشيبى لاعب نادى بيراميدز بيان رسمى منذ قليل عن أخر تطورات أزمة االشيبى مع حسين الشحات لاعب النادى الاهلى.

حسين الشحات الذى صفع الشيبى خلال مباراة لبيراميدز مع الاهلى، حيث أكد محامى الشيبى أنه سيلجأ إلى لجنة الانضباط في الاتحاد الدولى للحفاظ على حقوقه في أزمة حسين الشحات.

وجاء نص البيان الذى أصدره مكتب محامى محمد الشيبى على النحو الاتى :

اللاعب لم يكن راغبًا في أن يصبح الاتحاد المصري لكرة القدم وغيره طرفًا في نزاعه القانوني ضد اللاعب حسين الشحات، إلا أنّ الوضع الحالي بات يحتم على اللاعب الدفاع عن حقوقه والحفاظ على سمعته بكافة السبل المقررة قانونًا ولوائحيا.

ثانيًا: إنّ ما ارتكبه اللاعب حسين الشحات لا يقف عند حد السلوك غير الرياضي (والمخالفة الرياضية) والذي يستوجب معاقبته تأديبيًا من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم، بل تعدى ذلك ليصبح اعتداءً جنائيًا يعاقب عليه القانون الجنائي المصري ويشكل جريمة مكتملة الأركان منصوص عليها في قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.

ثالثًا: استقرت الأحكام والسوابق القضائية للاتحاد الدولي لكرة القدم وقراراته المختلفة ومحكمة التحكيم الرياضي على أنّ المسائل الجنائية تخرج عن اختصاص السلطات والهيئات الرياضية، وتخضع لأحكام القانون الداخلي بالدولة وتختص السلطات الجنائية المحلية بالبت بها، وإنّ القول بغير ذلك يشكل انتهاكًا صارخًا لأهداف ومبادئ الفيفا، ويستوجب تدخل لجنة الانضباط بالفيفا على الفور كونه ينطوي على تفسير خاطئ وجسيم لأهداف ومبادئ الفيفا.

رابعًا: يعد من قبيل الخطأ الجسيم الخلط بين المسئولية التأديبية (الانضباطية) للاعبين من جهة، والمسئولية التعاقدية والمدنية للاعبين من جهة ثانية، وبين المسئولية الجنائية للاعبين من جهة ثالثة، فالمسائل الجنائية، كما استقرت عليه لوائح ولجان الفيفا ومحكمة الكاس، هي من اختصاص السلطات الجنائية المحلية في الدولة حصرًا.

خامسًا: إنّ نزاع اللاعب مع حسين الشحات ما هو في حقيقة الأمر إلا دعوى جنائية أقامتها وحركتها النيابة العامة المصرية صاحبة الاختصاص الدستوري والقانوني الأصيل في مباشرة وتحريك الدعاوى الجنائية، فهي الأمينة على الدعوى الجنائية ولها منا كل احترام وتقدير، وبالتالي فإنّه من الخطأ بل ومن غير اللائق القول أن لجوء اللاعب للنيابة العامة حتى تمارس دورها الدستوري يشكل مخالفة صريحة للوائح اتحاد الكرة المصري ولوائح الفيفا.

سادسًا: يؤكد المستشار القانوني للاعب الدولي المغربي أن اللاعب لن يتنازل عن حقوقه وسيتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة نحو تصعيد الموضوع دوليًا واللجوء إلى الجهات القضائية الدولية، بما فيها لجنة الانضباط بالفيفا، بهدف شكوى اتحاد الكرة المصري لحماية اللاعب من الضغوط والممارسات التي يتعرض لها.


شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات