ميسي يقود برشلونة بتسعة لاعبين للفوز على خيتافي

بقلم :   

الاثنين, 08 فبراير 2010, 11:23 صباحاً - القاهرة
ميسي يقود برشلونة بتسعة لاعبين للفوز على خيتافي


أخبار أخرى
صحيفة: راموس يواصل استفزازاته ويسخر من خروج مصر ومحمد صلاح من المونديال
مصدر مقرب من أيوب الكعبى يكشف موقفه من التواجد فى الزمالك عقب المونديال
أول تصريحات السعيد عقب اعلان انضمامه للزمالك
شارك برأيك .. هل تعاقدات الزمالك الأخيرة تعنى اقتراب رحيل لاعب الفريق هذا
بيليات يكشف سر فشل انضمامه للزمالك
الزمالك يعلن رسميا عن الصفقة الثالثة
أول تعليق من حداد عقب اعلان الانضمام للزمالك
الزمالك يعلن رسميا عن صفقة حداد
طارق حامد يجيب .. هل طلب الرحيل عن الزمالك
الزمالك يقرر منع هؤلاء من دخول النادى
رئيس النادى المغربى يعلن حسم صفقة حداد رسميا
أفشة يكشف سبب تفضيله الأهرام عن الأهلى والزمالك والاحتراف
نجوم المستقبل يتعاقد مع مهاجم الزمالك السابق
صفقه سوبر : سموحه يتعاقد مع مهاجم منتخب زامبيا
مدرب الزمالك الاسبق يدخل حسابات اتحاد الكره المصرى لخلافة كوبر
قاد المهاجم الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي فريق برشلونة إلى فوز جديد بالدوري الأسباني حيث تغلب مساء أمس السبت على ضيفه خيتافي 2/1 في مباراة شهدت طرد لاعبين من برشلونة وذلك في المرحلة الحادية عشر من المسابقة التي شهدت أيضا فوزا كبيرا لريال مدريد على اسبانويل بثلاثية نظيفة.

وافتتحت مباريات المرحلة في وقت سابق أمس بفوز بلنسية على بلد الوليد بهدفين نظيفين.

على ملعب "كامب نو" ببرشلونة، خاض برشلونة معظم فترات المباراة بعشرة لاعبين فقط اثر طرد مدافعه جيرارد بيكي بعد 25 دقيقة فقط من المباراة عندما كانت النتيجة هي تقدم فريقه بهدف نظيف، كما شهد الوقت بدل الضائع للمباراة طرد المكسيكي رافاييل ماركيز نجم دفاع برشلونة عندا كان فريقه متقدما بهدفين نظيفين ليسدد بعدها روبرتو سولدادو مهاجم خيتافي ضربة الجزاء التي تسبب فيها ماركيز ويحرز منها هدف فريقه الوحيد قبل صفارة النهاية مباشرة.

والفوز هو الخامس على التوالي لبرشلونة ليعزز الفريق بذلك موقعه في صدارة جدول المسابقة برصيد 55 نقطة بفارق خمس نقاط عن منافسه العنيد ريال مدريد.

واضطر جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة إلى إعادة تنظيم دفاعه قبل بداية المباراة مباشرة بسبب إصابة ظهيره الأيمن داني ألفيش في فترة الإحماء قبل بداية المباراة.

وتقدم ميسي بهدف مبكر لبرشلونة بعدما هيأ له زميله الإيفواري يايا توريه الكرة فسددها ميسي بقدمه اليسرى في شباك خيتافي بعد ست دقائق فقط من بداية المباراة.

وفي الدقيقة 25، طرد الحكم اللاعب بيكي بسبب الخشونة الزائدة مع رافاييل لوبيز مدافع خيتافي مما اضطر جوارديولا لإعادة ترتيب دفاعه مجددا.

وصنع خيتافي عدة فرص لتسجيل هدف التعادل ولكنها افتقدت للنهاية الدقيقة، ونال الفريق عقابه على هذه الفرص الضائعة عندما سجل خافي هيرنانديز صانع ألعاب برشلونة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 67 اثر تمريرة من ميسي نفسه والذي كان النجم الأول للقاء.

ولكن خيتافي لم ييأس وواصل بحثه عن هدف لتعديل النتيجة، وفي الوقت بدل الضائع للمباراة، أسقط ماركيز اللاعب كيبا بلانكو المنفرد داخل منطقة جزاء برشلونة فلم يتردد الحكم في طرده من الملعب، وسدد سولدادو ضربة الجزاء محرزا الهدف الوحيد لخيتافي ولكن الوقت لم يكن كافيا لتسجيل هدف التعادل ليتجمد رصيد الفريق عند 31 نقطة في المركز السابع.

ورفض جوارديولا تقديم شكوى ضد الحكم فيرناندو تيكسييرا فيتينيس الذي أدار المباراة، وقال جوارديولا "الحكام يرتكبون بعض الأخطاء ويصيبون في بعض القرارات مثل أي شخص"، وأضاف جوارديولا بأنه كان "فخورا للغاية" بلاعبيه وأن هذا الفوز حقق العديد من المكاسب والفوائد.

شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات