خاص .. التحليل الفنى: الزمالك يستقبل 2014 بالخسارة .. وجملة واحدة لاتكفى

بقلم :   

السبت, 04 يناير 2014, 22:41 مساءً - القاهرة
خاص .. التحليل الفنى: الزمالك يستقبل 2014 بالخسارة .. وجملة واحدة لاتكفى


أخبار أخرى
رئيس الزمالك يتحدث عن أسباب فشل تلك الصفقة
صحيفة: راموس يواصل استفزازاته ويسخر من خروج مصر ومحمد صلاح من المونديال
مصدر مقرب من أيوب الكعبى يكشف موقفه من التواجد فى الزمالك عقب المونديال
أول تصريحات السعيد عقب اعلان انضمامه للزمالك
شارك برأيك .. هل تعاقدات الزمالك الأخيرة تعنى اقتراب رحيل لاعب الفريق هذا
بيليات يكشف سر فشل انضمامه للزمالك
الزمالك يعلن رسميا عن الصفقة الثالثة
أول تعليق من حداد عقب اعلان الانضمام للزمالك
الزمالك يعلن رسميا عن صفقة حداد
طارق حامد يجيب .. هل طلب الرحيل عن الزمالك
الزمالك يقرر منع هؤلاء من دخول النادى
رئيس النادى المغربى يعلن حسم صفقة حداد رسميا
أفشة يكشف سبب تفضيله الأهرام عن الأهلى والزمالك والاحتراف
نجوم المستقبل يتعاقد مع مهاجم الزمالك السابق
صفقه سوبر : سموحه يتعاقد مع مهاجم منتخب زامبيا
نال الزمالك خسارة كوميدية أمام الإسماعيلى فى أول اختبار حقيقى للفريق بعد بطولة أفريقيا أو تحديدًا بعد مباراة طلائع الجيش فى نصف نهائى كأس مصر.

بسبب ماشاهدناه فى تلك المباراة لم أشعر بسعادة بعد الفوز بالكأس .. نعم البطولة كانت معنوية بالدرجة الأولى كنا نحتاجها، لكنها ليست مقياسًا لمستوى فريق لم يقع خلالها فى اختبارات صعبة وقوية باستثناء مباراة بحد أقصى، ومع أول لقاء قوى أمام فريق "فاضى" ولكنه دافع بشكل منظم، فشلنا فى الفوز !!.

الزمالك طوال المباراة لم ينفذ سوى جملة واحدة، ظهير الطرف يستلم الكرة ثم يتوغل للداخل ويأخذ الجناح أقصى الجهة اليمنى أو اليسرى حسب سير الهجمة، جملة واحدة لم تكن كافية لتحقيق نتيجة كانت تتوقعها الجماهير.

- من الصعب رؤية لاعب يسير بالكرة وسط "زحمة" مدافعين يكتفون بالمشاهدة ويسدد بهذا الشكل إلا فى الزمالك، بغض النظر عن العقيدة الزملكاوية بأن اللاعب الذى كان ضمن صفوف الفريق يسجل بمجرد مشاركته مع فريقه الجديد أمام الزمالك، ولكن ماذا كان يفعل فتح الله أثناء تسديد إبراهيم حسن للكرة ؟!، وكيف تصور جنش أنه سيتصدى لها بردة فعله الطريفة؟!!.

- مؤمن زكريا يقدم مستويات أقل من سقف توقعات عالى جدًا من الجماهير، أخشى أن يكون ممن يتألقون فى أندية الوسط ثم "يختفون" فى الأندية الجماهيرية الكبيرة !!.

- أحمد جعفر، لا استلام .. ولا تسليم .. ولا التحام على كرة، ولا اقتناص كرة واحدة طويلة، طوال الـ90 دقيقة انتاجك عبارة عن رأسية فى الشوط الثانى، هل تشعر أنك بذلت أقصى جهودك أو تعتقد أن هذا هو ماتنتظره منك جماهير الزمالك؟!!.

- الفارق بين أحمد على وأحمد جعفر، هو أن على شارك فى شوط واحد وظهر تقريبًا فى 3 مناسبات مقابل ظهور أوحد لجعفر على مدار 90 دقيقة، على لم يكن يهدد مرمى الإسماعيلى فحسب، ولكنه يكافح ويقاتل .. صفات افتقدها الزمالك فى هجومه منذ فترة !!.

- التمس العذر لمصطفى فتحى وأرجو من الجماهير ألا تقسو عليه، اللاعب شارك و"ناره نارين" مابين رغبته فى إثبات ذاته وإن كان "زودها شوية"، وبين سعيه للمساهمة مع زملائه فى التعويض، وبشكل عام أى لاعب تعانده الكرة  يجب أن يلعب "السهل".

- بعد رحيل فييرا الزمالك افتقر للحلول الجماعية وعاد للاعتماد على مستوى "النجم" الذى يجلب الفوز بمراوغة ويتسبب فى ضياع الفرق إذا خرج عن فورمته.

- أتمنى من حلمى طولان التخلى عن سياسة تثبيت التشكيل دون النظر لمستوى لاعبين يقدمون آداءً أقل من المتوقع والمساعد على تحقيق الفوز، ولابد من تنوع الحلول مابين العمق والأطراف بجمل تكتيكية وتحركات مستمرة وتمرير أكبر عدد من الكرات لإجهاد المنافس خاصة الذى يعتمد على دفاع المنطقة المنظم المحكم واللجوء للمرتدات.

شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات