سبحان الله - الزمالك اليوم

أول تعليق من وزارة الشباب والرياضة على أزمة أرض الزمالك مع الأوقاف

2026-06-03t22:08:46+03:00 - القاهرة

بقلم :   أحمد المدبولي
أول تعليق من وزارة الشباب والرياضة على أزمة أرض الزمالك مع الأوقاف


أخبار أخرى
بسبب مصطفي محمد .. صبحي عبد السلام يفتح النار على حسام حسن
تعليق أحمد الخضري على خساره الفراعنه امام البرازيل المباراة الوديه
تعليق كريم رمزى على هزيمة منتخب مصر من البرازيل
بهذه الكلمات : فتحى سند يُشيد بـ مصطفى شوبير
معلق قنوات بى إن سبورت يكشف عن الثنائى الافضل فى مباراة مصر والبرازيل
تعليق شادى عيسي على هزيمة منتخب مصر من البرازيل .. هذا هو المكسب الوحيد
تعليق فتحى سند على شوط المباراة الاول بين مصر والبرازيل
تعليق المستشار محمد عطية على من حاول التقليل من دعوة هيثم فاروق
مجموعة مصر : تصريحات المدير الفنى لمنتخب بلجيكا.. قلقان رغن خماسية تونس
خاص : حقيقة جمع ادارة النادى 5 مليون دولار لحل أزمة القيد
مصدر فى النادي : أزمة صلاح مصدق تقترب من الحل بهذه الطريقة
عاجل : بدلاء منتخب مصر أمام البرازيل
عاجل : تشكيل منتخب مصر أمام البرازيل
جمال الغندور : 2.5 مليون دولار من ممدوح عباس
عاجل : تشكيل البرازيل أمام مصر
أكد محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، أن أزمة أرض نادي الزمالك مع وزارة الأوقاف تشهد تطورات إيجابية نحو حلول جذرية تضمن استقرار النادي وحقوق أعضائه وجماهيره.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الشاذلي عبر قناة "صدى البلد"، عقب اجتماع عُقد اليوم بمكتب الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وبحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وحسام المندوه، أمين صندوق نادي الزمالك.

وأوضح الشاذلي أن هناك "مرونة كبيرة" أبدتها وزارة الأوقاف وهيئتها، في إطار السعي للوصول إلى حلول توافقية تتعلق بأرض النادي. 

وشدد المتحدث الرسمي على نفي كافة الشائعات التي تتردد حول سحب أي مساحة من أراضي نادي الزمالك

 مؤكداً: "لم يتم طرح سحب أي مساحة من أرض النادي، سواء في الماضي أو الحاضر أو المستقبل".

وكشف الشاذلي عن تفاصيل هامة فيما يخص التزامات النادي المالية، حيث أوضح أن نادي الزمالك سينتهي خلال شهر أغسطس المقبل من سداد آخر قسط من ملكية 90 ألف متر من أرض "ميت عقبة"، ليتبقى بعد ذلك 50 ألف متر أخرى.

وفيما يخص الحلول المطروحة لإنهاء الأزمة نهائياً، أشار المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة إلى أن هناك 3 مسارات يدرسها نادي الزمالك حالياً بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتتضمن:

عقد شراكات استثمارية: إقامة مشاريع مشتركة بين النادي وهيئة الأوقاف.

عقود حق الانتفاع: التوافق على إبرام عقود حق انتفاع طويلة الأجل بين النادي وهيئة الأوقاف.

الجدولة المالية: دراسة قدرة النادي على تنفيذ مشاريع استثمارية أخرى، والاعتماد على عوائدها لجدولة سداد قيمة الـ 50 ألف متر المتبقية، على غرار ما تم تنفيذه في الـ 90 ألف متر السابقة.

واختتم الشاذلي تصريحاته بالتأكيد على أن وزير الشباب والرياضة حريص على عدم اللجوء إلى "حلول جزئية"

 بل التوصل إلى حلول مستدامة تنهي الأزمة بشكل نهائي مع نهاية مدة المجلس الحالي، مشيراً إلى أن الأيام المقبلة ستشهد الإعلان عن تفاصيل الاتفاق النهائي.

شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات