حقق نادي الزمالك انتصار قانوني بعد صدور حكم نهائي من محكمة التحكيم الرياضية الدولية "كاس" لصالحه
وذلك في القضية المتعلقة بالعقوبات الموقعة على النادي عقب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024 أمام نهضة بركان المغربي.
وقررت المحكمة قبول الاستئناف المقدم من القلعة البيضاء وتعديل العقوبة المالية التي سبق أن فرضها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث تم تخفيض الغرامة إلى النصف بعدما كانت قد بلغت 200 ألف دولار.
وبموجب الحكم، أصبح من حق الزمالك استرداد 100 ألف دولار، وهي القيمة التي تمثل الجزء المخفض من العقوبة التي سبق خصمها من مستحقات النادي لدى "كاف".
وجاء قرار المحكمة بعد مراجعة المبررات والأسانيد القانونية التي تقدم بها الزمالك خلال مراحل التقاضي
والتي استندت إلى التزام النادي بالإجراءات التنظيمية وعدم وجود سوابق مماثلة ضده في البطولات القارية خلال السنوات الماضية.
ويمثل هذا الحكم دفعة إيجابية لإدارة الزمالك في ظل سعيها لحماية حقوق النادي على مختلف الأصعدة، سواء الرياضية أو القانونية، خلال الفترة الحالية.