كشف المحامي الدولي نصر عزام، المختص في القانون الرياضي، عن آخر مستجدات الملفات القانونية لنادي الزمالك أمام المحكمة الرياضية الدولية.
مؤكداً من خلال تصريحات تليفزيونية وجود حراك مستمر لتقليص الأعباء المالية والإدارية التي تواجه النادي.
وأعلن عزام أن الفريق القانوني للنادي حقق نجاحاً ملموساً في قضية نهائي كأس الكونفدرالية
حيث تم قبول الاستئناف وتخفيض الغرامة الموقعة على الزمالك من 200 ألف دولار إلى 100 ألف دولار.
وأوضح أن هذا الحكم يمنح النادي الحق في استرداد مبلغ الـ 100 ألف دولار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).
وفيما يخص أزمة السوبر الإفريقي، أكد عزام أن النادي ينتظر حالياً صدور حكم المحكمة الرياضية الدولية بشأن الاستئناف المقدم ضد غرامة الـ 300 ألف دولار.
وأعرب المحامي عن تفاؤله بإمكانية تكرار سيناريو الكونفدرالية وتخفيض هذه الغرامة، مشيراً إلى أن القرار من المتوقع صدوره خلال الأيام العشرة القادمة.
وشدد عزام على ضرورة تحرك إدارة الزمالك لإنهاء كافة القضايا التي صدرت فيها أحكام نهائية
باعتبار ذلك شرطاً أساسياً للحصول على الرخصة الإفريقية والمشاركة في البطولات القارية.
وفي سياق متصل، ألمح المحامي الدولي إلى وجود مؤشرات إيجابية فيما يخص عقوبة إيقاف القيد
موضحاً أن "كاس" قد تتجه لتعديل أو تخفيف العقوبة بناءً على مسار الطعون المقدمة
مؤكداً استمرار العمل القانوني المكثف لإغلاق هذه الملفات الشائكة بما يخدم مصلحة القلعة البيضاء.