التحليل الفنى: الزمالك يحقق فوزًا "مخيفًا" على كابوسكورب..وتوتر ميدو "خطر"

2014-03-04t13:38:07+01:00 - القاهرة

بقلم :   
التحليل الفنى: الزمالك يحقق فوزًا


أخبار أخرى
جورج يكشف عن خطواته القادمة ردا على قرار ادارة الزمالك بالغاء عضويته فى الادارة
لماذا قرر جروس تأجيل اعلان قائمة الزمالك لمباراة المقاصة
جروس يلخص مران الزمالك للاستقرار على هذا الجانب قبل مواجهه المقاصة
رغم الصلح مع يحيي.. أزمة جديدة للتوأم وفريقه عقب انتهاء مواجهه بتروجيت
اتحاد الكرة وأول خصم من عقد المدرب الجديد للمنتخب وهذا السبب
رونالدينيهو فى بيراميدز يلقى صدى واسع على الانترنت .. وميسى الهدف القادم
مهاجم الزمالك يقود هجوم الجيش ضد بيراميدز
"عيدية" من مجلس ادارة الزمالك داخل النادى
"صورة" نجمة the voice kids الشهيرة تساند الزمالك خلال لقاء القادسية الأخير
مدافع الزمالك یعانی من إجهاد قبل مواجهة المقاصة
صلح مصافحة حسام حسن ويحيي
الزمالك يكشف مشوار الطريق نحو السويس لملاقاة المقاصة
لاعبو الزمالك يفاجئون جروس بمفاجأة سارة
"خاص" قرار النيابة بشأن التحقيقات مع نائب الزمالك
"صورة" كهربا يفى بوعده النبيل
حقق الزمالك الفوز على كابوسكورب الأنجولى بهدف فى ذهاب دور الـ32 من بطولة أفريقيا، فوز سيحفظ القلق لجماهير الزمالك حتى لقاء العودة الجمعة القادم.

الزمالك بدأ اللقاء بطريقة 4/4/2 بوجود رباعى دفاعى من اليمين أحمد سمير وصلاح سليمان ومحمود فتح الله ومحمد عبدالشافى، وأمامهم نور السيد وأحمد توفيق وعلى يمينهم حازم إمام ويسارهم عمر جابر، ثم محمد إبراهيم كمهاجم متأخر وأمامه أحمد جعفر "Target Man".

ميدو لاحظ خلال رؤية مباريات سابقة لكابوسكورب، أن بطل أنجولا يتسم بضعف الأطراف لذا تعمد توظيف عمر جابر فى الجناح الأيسر ومعه حازم على الجهة الأخرى لأن الثنائى يملك سرعات يستطيعوا استغلالها فى الانطلاق خلف الأطراف خاصة فى وجود كرات طولية يتقنها نور السيد، سواء بإرسالها للجناحين مباشرة أو لجعفر ومنه للثنائى فى المساحة على الطرف، كما جعل ميدو محمد إبراهيم قريبًا من جعفر للضغط على الثنائى الدفاعى السئ لكابوسكورب.

نجاح مخطط ميدو فى استغلال نقط ضعف كابوسكورب قابله فشل ذريع من الزمالك فى إنهاء الهجمات داخل الشباك، فى بعض المباريات ربما لاتصل لمرمى المنافس سوى مرتين أو ثلاثة لسوء حالتك الفنية، ووقتها لابد من استغلال أرباع الفرص وليس أنصافها فقط !!.

الزمالك نجح تمامًا فى وضع كابوسكورب فى وسط ملعبه، وبرز بشدة فى سرعة استرجاع الكرة من المنافس حيث استخلص 117 كرة، وافتقدت محاولاته اللمسة الأخيرة فى المرمى وهو ماجعل محاولاته على المرمى تتوقف عند 19 مرة فقط، كما أن الهجوم افتقد الجماعية المطلوبة.

كابوسكورب يعانى من أزمة عندما يتسلم لاعب الزمالك على الطرف ويتوغل للداخل حيث تظهر المساحات فى وسط ملعبه بشكل كبير، سلاح يمكن أن يعتمد عليه ميدو فى أنجولا.

فى الشوط الثانى استمر الزمالك بنفس الطريقة مع تغيير مركز عمر جابر ليصبح جناح أيمن وحازم أيسر، ولم تستمر تلك التركيبة الخاطئة وقتًا طويلًا حتى عادت كما كانت فى الشوط الأول حتى أخرج ميدو جابر ودفع بأحمد على ليتحول الزمالك لـ4/4/2 الكلاسيكية بثنائى ارتكاز نور وتوفيق وعلى يمينهم حازم وعلى يسارهم إبراهيم، ولكن ظل الزمالك تائهًا إلى حد كبير باستثناء كرة طولية رائعة يتسلمها جعفر ويمرر أروع لحازم ينطلق فى موقف 2 على واحد حيث كان على على الجانب الآخر ولكن إمام اختار الحل الفردى وسدد بيمناه بجوار المرمى.

ميدو قرر بعد دقائق سحب محمد إبراهيم والدفع بمصطفى فتحى ليمتلك الفريق جبهتين صريحتين، لكن فتحى رغم قدراته مازال يحتاج كثير من الوقت لينضج فنيًا بشكل يسمح له بخوض اللقاءات الصعبة.

الزمالك واصل حالة من "المراهقة" الهجومية بحثًا عن هدف ثان يطمئن الفريق والجماهير قبل لقاء العودة، لكن بطل مصر فشل فى تحقيق هدفه إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية شوط من مباراة فى مرحلة من بطولة قارية، حيث ينتظر جمهور الزمالك الشوط الثانى بشغف مصحوب بقلق، وتفاؤل مغلف بالحذر.

المباراة كشفت مبالغة كبيرة فى التعامل مع كابوسكورب، نعم هو فريق قوى يمتلك لاعبين مميزين لكنه ليس بالمرعب، لقاء العودة سيكون شديد الصعوبة لكن الزمالك لن يجد مايعيقه من سوء أرضية أو أحوال جوية ومنافس يلعب كرة مفتوحة خالية من العنف، غير أن مقالب التحكيم تبقى هى الشوكة فى ظهر الزمالك فى أنجولا!.

توتر ميدو قبل وأثناء المباراة ربما ألقى بظلاله على اللاعبين خلال اللقاء، ألتمس له العذر فى ظل الضغوط الواقعة عليه، ولدى يقين أنه سيكون على قدر المسئولية خلال لقاء العودة.

أتوقع أن يعتمد ميدو فى لقاء العودة على امتلاك الكرة و"خنق" وسط الملعب مع الاعتماد على انطلاقات مفاجأة من لاعبين أصحاب سرعات فى الهجوم بحثًا عن هدف مباغت يربك به المنافس ويحول جماهيره لعامل ضغط عليه وليس على الزمالك.

شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات