الزمالك يخطف فوزا مستحقا ويقترب من المربع الذهبي

2010-02-18t00:13:34+01:00 - القاهرة

بقلم :   
الزمالك يخطف فوزا مستحقا ويقترب من المربع الذهبي


أخبار أخرى
ايهاب جلال يكشف عن دوره فى فوز الزمالك بكأس مصر .. ويقيم تجربته مع الأبيض
لاعب الزمالك فى مقر النادى لحسم مصير رحيله عن الفريق
مرتضى يكشف طريقة رحيل اللاعبيين عن الزمالك ويؤكد: جروس طلب بقاء هؤلاء
عرضين محليين لصانع ألعاب الزمالك عقب اقترابه من الرحيل
مرتضى منصور فى جلسة مع لاعب الفريق يؤكد على تمسكه ببقاءه
تغيير فى موقف بيراميدز تجاه ثنائى الزمالك
بعد أن رد الغندور على مرتضى : هانى العتال يرد على مرتضى منصور
بعد انتقاده له فى المؤتمر الصحفى : خالد الغندور يرد بقوة على مرتضى منصور
خلال تقديمه لوسائل الاعلام . ايهاب جلال : فضلت أهلى طرابلس على المنتخب الاوليمبى المصرى
الزمالك يحدد موعد ومكان أولى وديات القاهرة
رئيس قناة الحدث اليوم فى المؤتمر : هناك من يريد هدم الزمالك .. وسمعت ذلك بنفسى
عاجل ومحدث : مرتضى منصور ..لو الجمعية العمومية قال لى ارحل سأرحل .. وأنا من صنعت الزمالك الجديد
عاجل ومحدث : مرتضى لفرج عامر .. اهدى شوية ..ومعنديش عضو اسمه هانى العتال
عاجل ومحدث : بالنفصيل كيف ومتى تفتح قناة الزمالك .. ومرتضى يهاجم خالد الغندور
عاجل ومحدث : مرتضى يتحدث عن استاد الزمالك الجديد


خطف الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا مستحقا على حساب فريق المقاولون العرب بهدف نظيف سجله أحمد جعفر في الدقيقة 86 من عمر اللقاء في إطار الجولة


السابعة عشر لبطولة الدوري المصري الممتاز ..


 



سجل هدف الزمالك المهاجم أحمد جعفر من إنفراد رائع مر فيه من حارس المقاولون العقباوي ليضعها في الشباك بسهولة ليحصد الزمالك ثلاث نقاط غالية تجعله يقترب من المربع الذهبي والذي أصبح يبتعد بفارق نقطة واحدة عن طلائع الجيش صاحب المركز الرابع وللزمالك مباراة مؤجلة ..



وإرتفع رصيد الزمالك إلى 27 نقطة في المركز الخامس، فيما توقف رصيد المقاولون عند 22 نقطة في المركز العاشر، ويواجه الزمالك في المرحلة المقبلة فريق الإتحاد السكندري يوم الإثنين المقبل على ملعب ستاد حرس الحدود بالإسكندرية ..



جاءت المباراة قوية للغاية من جانب فريق الزمالك والذي أضاع اللاعب حسام عرفات فرصة هدف مؤكده في أولى دقائق اللقاء عندما سنح له التوفيق بوجوده منفردا بالكرة أمام المرمى الخالي من حارسه ولكنه وضعها بشكل غريب للغاية بجانب القائم ..



وفي الدقيقة الثامنة يعود أحمد غانم ببينية رائعة لشيكابالا في الجانب الأيمن ليلعبها شيكا لعلاء علي والذي يسددها صاروخية ترتد من العقباوي حارس مرمى المقاولون للاعب محمد عبد الشافي والي صوبها بعيدة خارج المرمى ..



وفي الدقيقة 13 واصل الزمالك هجومه الكبير وكانت تلك المرة عن طريق اللاعب محمد عبد الشافي والذي أرسل عرضية قوية قابلها علاء علي برأسه بشكل رائع يخرجها العقباوي بصعوبة من مرماه ..



ويستمر الزمالك في ضغطه وإضاعة الفرص المؤكده، إلى إن كادت الدقيقة 41 إن تعلن عن أول أهداف الزمالك عن طريق ضربة حرة مباشرة نفذها شيكابالا بمهارة كبيرة ولكن القائمة الأيمن للمقاولون وقف عائقا ضد كرة شيكابالا ..



وواصل اللاعبين إهدار الفرص القوية طوال الشوط الأول والذي تسيده الزمالك تماما وأضاع فيه أكثر من خمسة أهداف مؤكده في مرمى العقباوي ولكن التوفيق خالف اللاعبين طوال هذا الشوط حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا ..



وفي الشوط الثاني بدء فريق المقاولون السيطرة على اللعب قبل الزمالك حيث بادل الزمالك الهجمات الخطيرة ولكن إستحواذ الزمالك على الكرة جعل مهمة فريق المقاولون صعبة للغاية بعدما بدء الزمالك في السيطرة مرة أخرى على مجريات اللعب ..



وإضطر فريق المقاولون العرب لتضييع الوقت كثيرا للحصول على نقطة من الزمالك، ويجري العميد حسام حسن التبديل الأول بنزول محمد إبراهيم بدلا منحسام عرفات الغير موفق لينتعش وسط ملعب الزمالك ويبدء في فرض سيطرته التامة على اللقاء ..



ويضطر فريق المقاولون العرب إن ينحصر بالكامل في نصف ملعبه ليدافع عن مرماه وبالفعل نجح في ذلك طوال 15 دقيقة، ويجري العميد التبديل الثاني لنادي الزمالك بنزول حسن مصطفى بدلا من هاني سعيد لتنشيط وسط الملعب للزمالك والضغط على فريق المقاولون ..



وفي الدقيقة 74 يمر نجم الفريق اليوم علاء علي من ثلاثة مدافعين بمهارات عالية جدا ولكنه يصوب الكرة ضعيفة جانب القائم الايمن للعقباوي، وفي الدقيقة 76 كاد المقاولون إن يقلب الطاولة على الزمالك بعدما سدد البديل إبراهيم الحملاوي كرة قوية للغاية تصدى لها بنجاح عبد الواحد السيد ..



وفي الدقيقة 86 جاء الفرج بعدما نجح اللاعب علاء علي نجم الفريق في صنع كرة حريرية رائعة للمهاجم أحمد جعفر والذي تسلمها بهدوء وتحرك نحو المرمى ومر من الحارس محمد العقباوي ليضعها في الشباك معلنا هدف الفوز للزمالك وسط صراخ جماهير الزمالك والتي كانت متأكده من تحقيق الفوز اليوم لأحقية فريقها في الفوز ..



و في الدقيقة 87 يجري العميد التبديل الثالث للزمالك بنزول اللاعب أحمد مجدي بدلا من أحمد جعفر للدفاع عن الفوز الصعب، وكادت الدقيقة 90 أن تعلن عن هدف للمقاولون ولكن القدر وقف مع الزمالك من هدف للمقاولون العرب مؤكدا بعدما إصطدمت الكرة بعارضة عبد الواحد من رأسية اللاعب تيجاني شمس الدين والذي لعبها بقوة وسط مشاهدة من مدافعي الزمالك ..



بهذا الفوز يستمر الزمالك في الحفاظ على شباكه نظيفه طوال 5 مباريات كاملة بدءا بمباراة الأهلي في الدور الأول ( 0 / 0 ) ثم الفوز على المصري ( 3 / 0 ) ثم الفوز على بترول أسيوط ( 2 / 0 ) ثم الفوز الغالي على المنصورة في ختام الدور الأول ( 1 / 0 ) ثم الفوز على إنبي في إفتتاح الدور الثاني ( 2 / 0 ) ثم الفوز اليوم على المقاولون العرب ( 1 / 0 ) ..



ألف مبروك لجماهير نادي الزمالك و مسؤوليه على الفوز القوي والأداء الرائع والذي تحقق بفضل الله تعالى و بفضل العميد حسام حسن وجهازه المعاون و بفضل جماهير القلعة البيضاء الوفية دائما لناديها ..



اضغط هنـــــــا حمل وشاهد كواليس اللاعبين حصريا بعدسة الموقع



شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات