مرسيليا يتوج بطلا لكوبا فرنسا

بقلم :   

الأحد, 28 مارس 2010, 00:14 صباحاً - القاهرة
مرسيليا يتوج بطلا لكوبا فرنسا


أخبار أخرى
"صورة" هشام سليم يمدح جمهور الزمالك
الأرجنتين تتلقي ضربة قوية قبل كأس العالم
مباراة منتخب مصر تحسم مكان سوبر الاهلى والزمالك
حازم امام يحسم أمره بشأن التواجد مع الزمالك الفترات القادمة
عروض جديدة لقمر الزمالك
الزمالك يجدد مفاوضاته من جديد مع لاعب المقاصة
بنفس طريقة الزمالك .. الاهلى يفشل مع دياز والاخير يوقع للنمور السعودية
غرامة على أفشة بسبب الاهلى والزمالك
طوارئ فى الزمالك من أجل القائمة الجديدة .. والادارة تستمر فى مكافأة اللاعبيين
الزمالك يكشف عن شروطه للموافقة على رحيل كهربا للدورى الانجليزى
مصدر من داخل الزمالك يطمئن جماهير النادى على حقهم فى قضية عبد الله السعيد
مرتضى منصور للاعبييه: لن أسمح برحيل هذا الرباعى
محاولات زملكاوية اخيرة مع الجبلاية بشأن هذا القرار
توفيق فى احتفالية الكأس يهدى البطولة لهؤلاء ...
أحمد مدبولى ينفى تلك الشائعة عنه

توج نادي مارسيليا الفرنسي بلقب كأس رابطة الأندية الفرنسية بعدما حقق اليوم فوز عريض على بوردو في نهائي البطولة 3 - 1 في مباراة كانت الأقوى بين الفريقين في حضور فاق الـ80 ألف متفرج على ملعب ستاد دو فرانس في العاصمة الفرنسية باريس ..



سجل لمارسيليا سليمان دياوارا ومارك فالبوينا ووشالميه بالخطأ في مرماه في الدقائق 61 و67 و 78 على الترتيب فيما سجل ساني هدف فريق بوردو الوحيد في الدقيقة 85 من عمر المباراة ..



وتعد بطولة كأس فرنسا هي البطولة الأولى التي يحصل عليها نادي مارسيليا منذ عام 1993 عندما حصل على بطولة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ميلان الإيطالي بهدف نظيف، حيث إن النادي الساحلي الفرنسي صام طوال 17 عام عن البطولات ولكنه عاد بفوز رائع وبطولة غالية على حساب حامل لقب الدوري الماضي فريق بوردو القوي ..



ونجح مرسيليا في بلوغ نهائي إحدى الكؤوس المحلية أو الأوروبية في أربع مناسبات منذ 1993، لكنه خسرها جميعها قبل أن يبتسم له الحظ في الخامسة، وجاء الشوط الأول رتيباً وخلا من الفرص الحقيقية للطرفين لأن الفريقين لعبا بحذر كبير خوفاً من تخلف احدهما، في المقابل كان الشوط الثاني أكثر حماساً لأنه شهد أهداف المباراة الأربعة وفي مدى 24 دقيقة ..



وفي الدقيقة 61 إفتتح ديوارا لاعب بوردو السابق التسجيل لمرسيليا اثر كرة رأسية من ركلة ركنية فارتقى فوق الجميع واسكن الكرة مرمى الحارس اولريش راميه، ولم يكد بوردو يستفيق من الصدمة حتى عاجله مرسيليا بالهدف الثاني من كرة يسارية قوية أطلقها فالبوينا اثر تمريره من حاتم بن عرفة بعد خمس دقائق ..



وزادت الأمور صعوبة بالنسبة إلى بوردو عندما أضاف مدافعه شالميه الهدف الثالث لمرسيليا عن طريق الخطأ في الدقيقة 78، وسجل بوردو هدفاً شرفياً عبر لاعبه ساني قبل نهاية المباراة بخمس دقائق بكرة رأسية أيضاً لتنتهي المباراة بفوز كبير لمارسيليا بثلاثية ليتفطر جماهيره بعد صيام 17 عاما ..


شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات