فولهام واتلتيكو إلى نهائي دوري أوروبا

2010-05-01t03:38:08+02:00 - القاهرة

بقلم :   
فولهام واتلتيكو إلى نهائي دوري أوروبا


أخبار أخرى
هكذا يستعد بتروجيت لافتتاح الدورى امام الزمالك
"صورة" تصريحات جديدة من ال شيخ عن الصلح مع الأهلى .. ترى ماذا تعنى
الزمالك يوجه تحذير شديد بخصوص هذا الأمر
نادى نجوم المستقبل يكشف عن الخطوة الذى اتخذها بالفعل ضد صفقة ابراهيم حسن
مجدى عبد الغنى يتحدث عن موقف عقد كهربا الجديد مع الزمالك والقرار المنتظر
أول قرار لجروس عقب عودة بعثة الزمالك من ألمانيا
ادارة الزمالك تكثف اتصالاته بفرجانى ساسى لسرعة الوصول .. وهذا كان رد اللاعب
رغم الاشادة بالمعسكر الألمانى ... ثلاثة أشياء أغضبت جروس منه
بعثة الزمالك تعود الى القاهرة .. وجنازة سيف العمارى غدا الجمعة
الجهاز الادارى للزمالك يكشف أول الغيابات للفريق فى الموسم الجديد
تهديدات الفيفا تذهب بادارة الزمالك الى وزارة المالية
بتلك الكلمات مجلس الزمالك ينعى رسميا العمارى
عرض رسمى يصل لشيكابالا .. وفى انتظار المزيد
أول رد فعل من نادى الزمالك على بيان الفيفا
"صورة" ان لله وان اليه راجعون .. حالة وفاة فى نادى الزمالك


عمّق أتلتيكو مدريد الإسباني جراح ليفربول الإنكليزي عندما أزاحه من الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على الرغم من خسارته أمامه 1-2 بعد التمديد إياباً اليوم الخميس على ملعب "انفيلد رود" في ليفربول وأمام 42040 متفرج.


ويدين أتلتيكو مدريد بتأهله إلى مهاجم مانشستر يونايتد السابق الدولي الأوروغوياني دييغو فورلان الذي سجل الهدف الوحيد والثمين إياباً في الدقيقة 102 اثر تمريرة عرضية من مهاجم أرسنال السابق خوسيه انطونيو رييس بعدما كان ليفربول في طريقه إلى حجز بطاقته إلى المباراة النهائية بتقدمه بهدفين نظيفين سجلهما الإيطالي البرتو اكويلاني (44) ويوسي بنعيون (95).


وكان أتلتيكو مدريد فاز 1-صفر ذهاباً الخميس الماضي في مدريد وتأهل لتسجيله هدفاً خارج قواعده.


ويلتقي أتلتيكو مدريد في النهائي في 12 أيار/مايو المقبل في هامبورغ مع فولهام الذي تأهل على حساب هامبورغ الألماني بفوزه عليه 2-1 إياباً في لندن بعد تعادلهما من دون أهداف ذهاباً في هامبورغ.


وكانت المسابقة الأوروبية الأمل الوحيد لليفربول لإنقاذ موسمه الكارثي بيد أنه فشل على غرار المسابقات المحلية (الدوري والكأس وكأس الرابطة المحلية) ومسابقة دوري أبطال أوروبا. كما كان ليفربول يبحث عن التأهل في سعيه إلى إحراز اللقب والانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في هذه المسابقة التي أطلق عليها هذا الموسم تسمية "يوروبا ليغ"، حيث يتقاسمه مع يوفنتوس وانتر ميلان الإيطاليين بعدما رفع الكأس في ثلاث مناسبات أعوام 1973 على حساب بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، و1976 على حساب كلوب بروج البلجيكي، و2001 على حساب الافيس الإسباني.


في المقابل، بات أتلتيكو مدريد على بعد خطوة واحدة لمعانقة لقبه القاري الثاني بعد الأول في كأس الكؤوس الأوروبية عام 1962، كما أنه النهائي الثاني له هذا الموسم بعد نهائي مسابقة كأس الملك التي سيخوضها أمام إشبيلية في 26 أيار/مايو المقبل.


مجريات المباراة


ضغط ليفربول الذي خاض المباراة في غياب مهاجمه الإسباني فرناندو توريس بسبب الإصابة، منذ البداية وحصل على 3 ركنيات في الدقيقتين الأوليين نفذها قائده ستيفن جيرارد دون أن يحسن زملاؤه المتابعة، وحاول اكويلاني بتسديدة من 20 متراً لم تكن ناجحة ولم تقلق حارس أتلتيكو دافيد دي ايخيا (10)، وتصدى حارس ليفربول الإسباني خوسيه رينا ببراعة لقذيفة أطلقها راوول غارسيا من نحو 30 متراً في أول محاولة للفريق الزائر وحولها إلى ركنية (19).


واستعاد أتلتيكو زمام المبادرة الهجومية، وأرسل لويس بيريا كرة طويلة سيطر عليها رينا (22)، وعكس الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو عرضية من الجهة اليمنى قابلها الهولندي ديرك كاوت بقدمه اليمنى وهي طائرة فعلت خشبات الضيوف (26)، وأضاع الأرجنتيني سيرجيو أغويرو فرصة كبيرة على أتلتيكو مدريد بعدما هرب من الحارس رينا في الجهة اليسرى وعكس الكرة أمام المرمى بدل أن يسددها فتدخل جيمي كاراغر (29).


وسجل ليفربول بعد ركلة حرة تابعها المدافع الدنماركي دانيال آغر برأسه في الشباك إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل (31)، وعادت الروح لليفربول مع عرضية يوسي بن عيون من الجهة اليمنى لم يستطع كاوت اعتراضها فوصلت إلى اكويلاني غير المراقب أعادها أرضية قوية على يسار دي ايخيا (44).


وأهدر بنعيون فرصة التعزيز عندما تلقى كرة عرضية من الهولندي راين بابل أمام المرمى هيأها لنفسه لكن المدافع لوبيز أبعدها في توقيت مناسب (58).


وأنقذ الحارس دي ايخيا مرماه من هدف محقق بإبعاده تسديدة قوية للمدافع غلين جونسون إلى ركنية لم تثمر (81).


واحتكم الفريقان إلى الشوطين الإضافيين، ونجح بنعيون في تعزيز تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثاني عندما تلقى كرة خلف المدافعين من الدولي المغربي نبيل الزهر فكسر مصيدة التسلل وسددها بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس دي خيا (95).


ونجح أتلتيكو مدريد في توجيه الضربة القاضية عبر فورلان من تسديدة قوية من داخل المنطقة (102).


وحاول ليفربول في الدقائق المتبقية تدارك الموقف لكن دون جدوى.


تأهل فولهام



وفي الثانية، بلغ فولهام الإنكليزي المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على هامبورغ بهدفين للويلزي سايمون ديفيس (69) والمجري زولتان غيرا (76) مقابل هدف للكرواتي ملادن بتريتش (22) على ملعب "كرافين كوتيدج" في العاصمة لندن وأمام 19 ألف متفرج.


وكان الفريقان تعادلا من دون أهداف ذهاباً الخميس الماضي في هامبورغ.


وكان هامبورغ الذي أقال الاثنين مدربه برونو لاباديا بسبب النتائج المتواضعة، الطرف الأفضل في الشوط الأول وافتتح التسجيل عبر هدافه الكرواتي ملادن بتريتش بصاروخ من 30 متراً استقر في أعلى الزاوية اليسرى (22).


بيد أن فولهام انتفض في الشوط الثاني وسجل هدفين عبر ديفيس (69) وجيرا (76) كانا كافيين لبلوغه المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.


وزاد فولهام محن هامبورغ الذي تراجعت نتائجه منذ كانون الثاني/يناير الماضي، وحرمه من التأهل إلى المباراة المقررة على ملعبه "ايتش اس ايتش نوردبانك أرينا" في هامبورغ في 12 أيار/مايو المقبل.


وحقق فولهام نتائج خارقة في المسابقة وراح ضحيته شاختار دونيتسك الأوكراني بطل الموسم الماضي ويوفنتوس وفولفسبورغ حامل لقب الدوري الألماني وأكد بحق أنه "الحصان الأسود" للمسابقة القارية بامتياز


شاهد الفيديوهات
zamalek fans
التعليقات